استاد الدوحة
كاريكاتير

لاعب صواعق الخريطيات أنور ديبا لـ«استاد الدوحة»: مهمتنا أمام الوكرة ليست سهلة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 8 شهر
  • Fri 23 March 2018
  • 9:36 AM
  • eye 612

عشنا لحظات عصيبة.. والفوز على الملك يعادل ست نقاط

الموسم كان صعباً وواجهنا فيه ظروفاً وتقلبات كثيرة

 

لعب انور ديبا كعادته دورا مهما في عدم هبوط الخريطيات الى الدرجة الثانية بشكل مباشر بعد الفوز الذي حققه الفريق في مباراته بالجولة الماضية امام الملك القطراوي وهي التي وضعت الفريق في مواجهة الوكرة بالمباراة الفاصلة المقررة في شهر ابريل القادم لتحديد الطرف الثاني سواء الذي سيلعب في دوري النجوم, او في دوري الثانية.

لعب الفاصلة يعتبر بمثابة فرصة جديدة للخريطيات للبقاء في دوري الاضواء وعدم العودة الى الدرجة الثانية من جديد, وبعد ان عاش الصواعق موسما متقلبا كان صعبا بكل المقاييس اصبحوا يتطلعون للفوز وتأكيد البقاء.

ديبا تحدث لـ«استاد الدوحة» عن فرصة الفريق في البقاء بالدوري, وعن الموسم الحالي الذي اعترف بأنه كان الاصعب طوال مسيرته في الملاعب القطرية. وشدد اللاعب على صعوبة لقاء الوكرة في المباراة الفاصلة، مشيرا الى ان الفريق لم يضمن البقاء وعليه القتال امام النواخذة لتأكيد جدارته.

 

في البداية، سألناه عن الفوز الذي حققه الخريطيات امام الملك القطراوي وهو الذي أسهم في لعب الفريق المباراة الفاصلة وهبوط المرخية.. فقال:

أكيد انه فوز ثمين يعادل ربما ست نقاط وليس ثلاثا. فريقنا عاد في الوقت المناسب وحقق الانتصار الاهم، خاصة ان المنافسة الصعبة بيننا والمرخية كانت تتطلب ضرورة الفوز امام فريق قطر. المباراة كانت صعبة والسيناريو كان اصعب ربما، خاصة اننا تأخرنا بهدف في البداية ولكننا استطعنا العودة والتقدم, قبل ان يحرز فريق قطر هدفا في الدقائق الاخيرة, لكن الحمد لله نجحنا في احراز هدف في اخر دقيقة.

كنت متوترا في المباراة.. هل وضع الفريق أسهم في هذا الشيء؟

كلنا كلاعبين في المباريات الماضية كنا نلعب تحت ضغط كبير لان وضع الفريق المهدد بالهبوط يجعلنا نفكر ليل نهار. والمباراة امام فريق قطر كانت مصيرية بالنسبة لنا، لذلك كان كل هدفنا ان نعمل لتحقيق الفوز فيها والحصول على النقاط الثلاث, والاهم ان هذا الشيء تحقق في النهاية حتى لا ندخل في دوامة الهبوط مباشرة الى الدرجة الثانية.

جاءتكم الفرصة من جديد للبقاء بلعب الفاصلة امام الوكرة.. كيف ترى حظوظكم؟

طبعا عندما تكون لديك فرصة جديدة للبقاء تتمسك بها للنهاية, نحن لم نضمن البقاء والمباراة الفاصلة امام الوكرة ليست سهلة، لذلك علينا التعامل معها بمنتهى الجدية. الوكرة فريق عريق وقوي ولديه رغبة كبيرة في العودة الى مكانه الطبيعي وسيقاتل من اجل تحقيق هذا الهدف.

لكن دائما كفة الفريق الذي يلعب في دوري النجوم تكون ارجح؟

ليس صحيحا، ففي الموسم الماضي وفي المباراة الفاصلة فاز فريق قطر الذي كان يلعب في الدرجة الثانية على الشحانية الذي كان يلعب في الدرجة الاولى. اذاً ليست هنالك ثوابت, وهذه المباراة الفاصلة اشبه بمواجهات الكؤوس لابد فيها من فائز ولا مجال فيها للتعويض، لذلك عادة تكون صعبة والفرص فيها متساوية للطرفين, ولا يوجد فريق كفته ارجح من الاخر في اعتقادي.

كيف سيستعد الخريطيات لهذه المهمة امام الفريق الوكراوي؟

سوف نستعد من حيث انتهينا من مباراتنا امام فريق قطر, صحيح لدينا مباراة اخيرة في الدوري لن يكون لها تأثير في جدول الترتيب لنا, لكنها ستكون بمثابة فرصة للاستعداد والتجهيز بشكل اكبر للمباراة الفاصلة امام فريق الوكرة.

فترة التوقف هل يمكن ان تكون مفيدة بالنسبة لكم للاعداد؟

اكيد, نحن عانينا من الاصابات خلال الفترة الماضية, واعتقد ان فترة التوقف الحالية ستكون فرصة للجهاز الفني لاعادة ترتيب الاوراق من جديد واستعادة اللاعبين المصابين لكامل لياقتهم ليكونوا جاهزين لخوض المباراة القادمة التي لا تقبل القسمة على اثنين ولابد فيها من فريق فائز.

موسم الخريطيات الحالي لم يكن جيدا وعانى فيه الفريق كثيرا.. لماذا؟

كان موسما صعبا ليس على الخريطيات فقط, ولكن على الكثير من الفرق خاصة التي كانت مهددة بالهبوط الى الدرجة الثانية, والمنافسة كان فيها اكثر من فريق حتى اصبحت في النهاية بيننا والمرخية. في الموسم الحالي الدوري تكوّن من 12 فريقا، لذلك فان الفوارق لم تكن بالكبيرة والمنافسة كانت صعبة وعلى اشدها في كل الجولات تقريبا, بذلنا جهدا كبيرا وحاولنا لكن خسرنا نقاطا كثيرة وواجهتنا ظروف صعبة ربما من اصابات وغيابات وغيرها اثرت في مسيرة الفريق ونتائجه.

اخيرا.. كيف ترى نسبة بقاء الفريق؟

انا متفائل ان شاء الله, سنبذل اقصى ما يمكن لاكمال المهمة بالشكل الصحيح حتى يبقى الخريطيات في دوري النجوم, ولا يهبط الى الدرجة الثانية, واتمنى ان نوفق في هذا الشيء ونقدم المستوى والنتيجة التي يمكن ان تجعلنا بالفعل مع الكبار في الموسم القادم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي