استاد الدوحة
كاريكاتير

حظي باستقبال رسمي رفيع المستوى.. الشيخ حمد بن خليفة: أبارك للأشقاء ثانية وموعدنا في ملاعب بغداد

المصدر: البصرة: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 8 شهر
  • Thu 22 March 2018
  • 11:00 AM
  • eye 500

العنابي منتخب شاب وهدفنا الاستفادة الفنية والمعنوية

 

قال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ان مشاركة المنتخب القطري لكرة القدم في بطولة الصداقة الدولية في العراق تنطوي على العديد من الاهداف الهامة، من بينها مشاركة الاشقاء في العراق فرحتهم برفع الحظر الدولي. كما ان البطولةً تقام في فترة التوقف لإقامة المباريات الدولية (الفيفا داي) وبالتالي فهي فرصة لمنتخبنا للاستعداد الجاد والاستفادة الفنية وهذا امر أيضا غاية في الأهمية ولذلك فان منتخبنا يخوض البطولة بجدية للاستفادة الفنية والمعنوية بتحقيق نتائج جيدة.

ونوه رئيس الاتحاد الى ان المنتخب القطري منتخب شاب ومتوسط اعمار لاعبيه يشير إلى ذلك حيث اننا نبني فريقا يكتسب الخبرات الدولية المطلوبة حتى 2022 ولدينا مواهب لو بذلت مزيداً من الجهد سيكون لها شأن كبير.

وعن رفع الحظر عن ملاعب العراق، قال رئيس الاتحاد: اهنئ من جديد اخي عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم على هذه الخطوة ودائما أقول ان الاشقاء في العراق بذلوا جهدا كبيرا ومنذ فترة لرفع الحظر ونحن كنّا عاملا مساعدا وسعداء بالقيام بهذا الواجب، وباذن الله نحتفل في الزيارة المقبلة في بغداد برفع الحظر الكامل عن كل ملاعب العراق ويتواجد المنتخب القطري أيضا في احتفالات العراق برفع الحظر الكامل سواء بمباراة ودية، ولم لا تكون مباراة رسمية.

وكان الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني قد وصل البصرة امس على رأس وفد رفيع المستوى لحضور الافتتاح الرسمي لبطولة الصداقة الدولية.

وحظي سعادته باستقبال عراقي رسمي في حضور وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان ومحافظ البصرة وعبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم وممثل عن اللجنة الأولمبية العراقية.

كما كان في استقباله أيضا حسين علي صالح الفضالة القائم بالاعمال في سفارة دولة قطر بالعراق.

 

برافو: هناك تعاون بين أسباير والاتحاد العراقي عبر الاتحاد القطري

أعرب إيفان برافو مدير عام أكاديمية أسباير عن سعادته بحضور أول حدث يقام بعد رفع الحظر عن الملاعب العراقية، معتبرا ان هذه الخطوة هي مكسب كبير ليس للعراق فحسب بل للكرة الآسيوية كذلك.

وقال برافو إن رفع الحظر الدولي عن العراق كان خطوة مهمة جدا من أجل الكرة العراقية ومن أجل الجماهير العراقية العاشقة لكرة القدم.

واشار مدير عام أكاديمية أسباير إلى أن هناك تعاونا قائما بين أكاديمية أسباير والاتحاد العراقي لكرة القدم وذلك من خلال الاتحاد القطري لكرة القدم وهذا التعاون يتمثل في إقامة المعسكرات الإعدادية للمنتخبات العراقية بكافة فئاتها.

 

القائم بالأعمال: روح المحبة بين الأشقاء هي الأهم

تقدم حسين علي صالح الفضالة القائم بأعمال سفارة دولة قطر في بغداد بالتهنئة إلى الشعب العراقي بمناسبة رفع الحظر عن بعض الملاعب العراقية، متمنيا للمنتخبات المشاركة في بطولة الصداقة الدولية التوفيق في البطولة وأن يرى المنتخب العراقي في مونديال 2022 بقطر.

وأضاف القائم بالأعمال أن حضور وفد قطري رفيع المستوى برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم يدل على أهمية العراق بالنسبة لقطر، معتبرا أن حفاوة الاستقبال ليست بغريبة عن العراق ولا شعب العراق.

وعن البطولة نفسها، تمنى التوفيق للمنتخب القطري وقال إن المهم في هذه البطولات هو التجمع وان تسود روح المحبة بين الأشقاء.

التعليقات

مقالات
السابق التالي