استاد الدوحة
كاريكاتير

الكوري نام تاي هي لـ«استاد الدوحة»: النهائي الآسيوي.. أبرز أهدافنا والدحيل بات أكثر نضجاً وخبرة على الصعيد القاري

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 8 شهر
  • Fri 09 March 2018
  • 9:59 AM
  • eye 761

حاجز الدور ربع النهائي وقف أمامنا وعلينا تجاوزه      

 

أمضى الكوري الجنوبي نام تاي هي ستة مواسم مع فريق الدحيل, وهو يعد أحد الركائز الاساسية والمهمة في تشكيلة المدرب جمال بلماضي ويلعب دورا مهما في تألق فريق الدحيل محليا وقاريا, وبعد ان توج في الموسم الماضي بجائزة افضل لاعب في الموسم القطري, لايزال اللاعب يطمح لتحقيق المزيد من الالقاب والبطولات مع الطوفان الذي يقدم موسما استثنائيا على الصعيدين المحلي والقاري.

«استاد الدوحة» التقت النجم الكوري عقب الفوز الصعب الذي حققه الدحيل على لوكوموتيف الاوزبكي في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من دوري ابطال اسيا بثلاثة اهداف مقابل هدفين, حيث اكد أن طموحات الدحيل تبقى دائما حصد البطولات والالقاب، مؤكدا ان الوصول الى نهائي دوري ابطال اسيا يبقى من الاهداف المهمة التي يتطلع الفريق لتحقيقها والذي يسعى لعبور حاجز ربع النهائي.

وقال ان فريق الدحيل اصبح اكثر نضجا ويتمتع بالخبرة الكبيرة في البطولة الاسيوية، حيث اعترف بأنهم واجهوا صعوبات في الشوط الثاني للقاء لوكوموتيف ولكن خبرة الفريق مكنته من تجاوز هذه المحطة.

 

في البداية، سألناه عن الفوز الصعب في الجولة الثالثة لدوري ابطال اسيا امام لوكوموتيف الاوزبكي.. فقال:

المباراة كانت صعبة. قدمنا شوطا اول مميزا وكان من الممكن ان نفوز بأكثر من ثلاثة اهداف ونحسم المباراة تماما خاصة ان الفريق بذل جهدا كبيرا على المستوى البدني وصنع فرصا كثيرة وسيطر على المباراة, ولكن ربما في الشوط الثاني انخفض الاداء نتيجة المجهود الكبير.

هل ضغط المباريات هو السبب في هذا التراجع بالشوط الثاني؟

صحيح، ففي الفترة الاخيرة لعبنا مباريات قوية سواء في دوري النجوم او على صعيد دوري ابطال اسيا, وبمعدل مباراة قوية كل اربعة ايام تقريبا او ثلاثة, وفي الشوط الثاني تأثر الفريق قليلا خاصة اننا خضنا قبل مباراة لوكوموتيف مواجهة قوية امام السد ايضا في الدوري.

 

طموح قاري كبير في موسم مختلف  

استمرار الدحيل في الفوز وحصد النقطة التاسعة في مجموعته.. كيف تراه؟

شيء جيد ان نحصل على تسع نقاط من ثلاث مباريات, هذا يعني اننا نسير في الطريق الصحيح, البقاء في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة يجعل حظوظنا اوفر في تصدر المجموعة وستكون امامنا ثلاث مباريات اخرى مهمة وقوية.

هل وضع الفريق قدمه في دور الـ16 بعد الفوز الثالث؟

ليس بعد، فالتأهل لم يحسم وكرة القدم فيها مفاجآت, سنلعب ثلاث مباريات قادمة في دور المجموعات لن تكون سهلة، منها مباراتان خارج ارضنا امام ذوب اهن الايراني ولوكوموتيف, اضافة الى مباراة على ارضنا امام الوحدة, علينا التعامل مع جميع المباريات بمنتهى الجدية والقوة والرغبة ايضا لتحقيق الانتصارات, وليس هنالك مباراة اقل من الاخرى.

ما هي طموحات الدحيل على صعيد دوري ابطال اسيا في العام الحالي؟

أعتقد ان الدحيل دائما طموحه المنافسة على الالقاب والبطولات, وسيكون الوصول الى نهائي دوري ابطال اسيا هو هدفنا في الموسم الحالي, حتى الان نسير بالشكل الصحيح, والقادم سيكون اصعب في هذه البطولة التي يشارك فيها نخبة من افضل الاندية الاسيوية سواء في الغرب او الشرق, علينا التعامل مع البطولة القارية خطوة بخطوة ومن ثم نفكر في الادوار المتقدمة.

الفريق لم يسبق له تخطي حاجز الدور ربع النهائي.. هل تعتقد انه كان يستحق الافضل؟

صحيح كنا نستحق الافضل في بعض المشاركات, إذ لم يسبق ان تخطينا حاجز الدور ربع النهائي, ولكن في العام الحالي الوضع اصبح مختلفا لان الفريق بات لديه خبرة اكثر في المشاركة بالبطولة الاسيوية اضافة ايضا الى الاستقرار الفني, الاهم ان نسير حتى النهاية دون ان تكون هنالك معوقات مثل الاصابات او غيرها, التعامل مع الادوار الختامية سيكون اختبارا مهما لنا, ولكننا حاليا لن نفكر لأبعد من دور المجموعات.

 

سر تفوق الدحيل في الموسم الحالي  

ما هو سر تفوق الدحيل وتصدره للدوري وتحقيقه لارقام مميزة؟

الاستقرار، سواء كان الفني او الاداري، أحد الاسباب المهمة لأي فريق لتحقيق البطولات, فنحن عائلة واحدة والكل يعمل لمصلحة الفريق والنجاح ينسب للمجموعة وليس لأي شخص، هذا هو العامل المهم الذي يساعد في تحقيق التفوق.

في الموسم الماضي حصلت على جائزة افضل لاعب.. هل تطمح لتحقيقها مرة اخرى؟

بالطبع اطمح لتحقيقها, وهنا لابد ان اؤكد على دور المجموعة التي ساعدتني في الحصول على تلك الجائزة ومنهم مدرب الفريق جمال بلماضي لأنه يمنحني الفرصة كاملة للعب والمشاركة باستمرار. وفي المقابل اسعى لان اكون عند حسن ظن الجميع في نادي الدحيل وأبذل قصارى جهدي من أجل أن أسهم في انتصارات الفريق.

هل تتوقع ان يكون حصاد الدحيل على مستوى البطولات اكبر في الموسم الحالي؟

الحظوظ موجودة, ففي الموسم الماضي قدمنا موسما جيدا ولكننا لم نحصل سوى على لقب الدوري وخسرنا لقبي كأس قطر وكأس الامير, اتمنى ان يكون حصادنا في الموسم الحالي افضل خاصة اننا نعيش فترة استقرار وتجانس كبير بين مجموعة اللاعبين, الموسم الحالي حتى الان أعتبره إيجابيا للغاية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي