استاد الدوحة
كاريكاتير

قبل قمة الدحيل والسد.. بلماضي وفيريرا يتفقان على صعوبة المواجهة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 9 شهر
  • Thu 01 March 2018
  • 10:03 AM
  • eye 565

اتفق كل من جمال بلماضي مدرب الدحيل وجوزفالدو فيريرا مدرب السد على صعوبة المواجهة التي تجمع بين الفريقين اليوم في استاد عبداللـه بن خليفة في قمة مباريات الجولة التاسعة عشرة من دوري نجوم QNB.. وجاءت تصريحات كلا المدربين مغلفة بالحذر في ظل رغبة كل فريق بتحقيق الفوز والايمان بأهمية الحصول على النقاط الثلاث التي تبقى هي الاهم ربما في مشوار الفريقين حاليا, خاصة ان المباراة ستكون حاسمة في سباق اللقب.

 

بلماضي: المواجهة ستحدد مسار درع البطولة

قال مدرب فريق الدحيل جمال بلماضي إن اللقاء امام السد دائما ما يكون مثيرا, واضاف في تصريحاته: هي مباراة هامة بين فريقين كبيرين وجيدين وهي تجمع بين متصدر الترتيب والوصيف وهي المباراة الثانية لنا هذا الموسم امام السد بعد ان انتصرنا في المباراة الاولى، وبالتأكيد هي مباراة هامة للغاية وتحدد بشكل كبير مسار درع البطولة.

وقال بلماضي: الجميع يفكر في ان من يفوز بهذه المباراة سيتوج بلقب الدوري ولكن هناك مباريات متبقية للفريقين، وسندخل الى الملعب ونحن في حالة افضلية لاننا نتقدم عليهم في النقاط، وتجهيزاتنا لهذه المباراة كانت جادة تماما ونحن نستحق التتويج باللقب لاننا لم نخسر أي مباراة وفزنا على السد في المباراة الاولى ولكن يجب علينا ان نبرهن على اننا نستحق هذا اللقب، سنكون في افضل حالاتنا واذا ارادوا الفوز علينا يجب ان يكونوا اقوى منا.

وردا على سؤال حول حالة الفريق في حال فقدان اللقب، قال جمال: سنكون في حالة احباط اذا ما فقدنا لقب الدوري، كلنا في النادي من لاعبين وجهاز فني واداريين وحتى مشجعين، فحتى الان نحن نؤدي بصورة جيدة وحققنا موسما ممتازا وخرجنا متعادلين في ثلاث مباريات فقط وانا لا اريد ان اقول اننا سنقوم بالاختيار بين الدوري او الاسيوية وهذا ليس من حقنا، فنحن نريد الفوز بكل البطولات والاسيوية هدف لنا في الدحيل ولكن الان يجب علينا التفكير في مباراة السد وبعد مباراة السد سنبدأ التفكير في الاسيوية.

 

نام تاي هي: مواجهة بين فريقين كبيرين

من جانبه، أكد الكوري الجنوبي نام تاي هي على صعوبة المباراة, وقال: مواجهة ستجمعنا مع فريق قوي ونحن قمنا بعمل جيد امامهم في القسم الاول واستطعنا ان نحقق الانتصار والان نريد ان نحقق الانتصار الثاني لنا في هذه المباراة.

وواصل نام قائلا: تشافي هو مفتاح ألعاب السد واذا ما قمنا بمراقبته بصورة جيدة يمكننا ان نعطل الكثير من قوة السد الهجومية والان عودة بونجاح زادت من قوة السد الهجومية.

وردا على سؤال حول مستواه الفني هذا الموسم، قال نام: انا احاول دوما ان اقدم افضل ما لدي للفريق لمساعدته وظهوري هذا الموسم اقل من الموسم السابق ولكنني اريد ان اظهر قدراتي وهناك الكثير من المباريات المتبقية لنا التي سأعمل من اجل الظهور فيها بالصورة المعروفة عني والتي كانت واضحة في الموسم الماضي.

وعن غياب مدافع السد الايراني عن المباراة، قال نام: مرتضى لاعب جيد للغاية ومدافع ممتاز وغيابه بالتأكيد سيصنع الكثير من الفوارق على دفاعات السد.

 

فيريرا: فريقنا متحفز وسيخلق مشاكل للمنافس

أكد مدرب السد جوزفالدو فيريرا أن مثل هذه المباريات تكون اسهل بالنسبة الى المدربين، فلست بحاجة لتحفيز اللاعبين ولن اتحدث عن التدريبات لانها معلومة وهي مجرد تدريبات استشفائية.

واضاف: المباراة ستكون ممتعة لان الفريقين يلعبان بطريقة هجومية وبالنسبة الينا فان الغيابات لن تمثل مشكلة لنا، اذ لم نكن نلعب بدون تشكيلة اساسية منذ بداية الموسم وفلسفة السد هي تحقيق الانتصارات وعقول اللاعبين لا يسيطر عليها سوى الفوز وسنعمل لتحقيق الفوز على ملعب الدحيل وكل اللاعبين سيكونون جاهزين للقاء.

وعما اذا كان يرى ان هذه المباراة حاسمة على لقب الدوري، قال فيريرا: ربما تكون كذلك وربما لا تكون وهذا يعتمد على من سيفوز والمرشح الاقوى هو الدحيل وذلك من خلال المعطيات، فالدحيل حصل على يوم راحة اكثر من السد وهو الفريق الذي فاز بالدوري في السنوات الماضية، اما السد فلم يفز منذ فترة طويلة.

واوضح فيريرا انه عندما يقول ان الدحيل هو المرشح الاقوى بناء على المعطيات الحالية فانه لا يعطي تصريحات تخدير للمنافس فهذا لن يجعلنا نفوز بالمباراة ولكن عندما يرى أي شخص الموقف الحالي فانه سيرى ان الدحيل لديه افضل خط هجوم ولديه افضل مدرب في هذا الشهر ولديه لاعبون مميزون ولكن هناك امور ستتوقف فيها هذه الامتيازات.

وعن المفاجآت التي اكد مدرب الدحيل جمال بلماضي انه يجهز لها، أشار المدرب البرتغالي الى انه اذا كان هذا فأهلا وسهلا بمفاجآت الدحيل ولكننا ايضا سنخلق لهم مشاكل لا يتوقعها احد.

 

حامد إسماعيل: مواجهة الموسم.. والزعيم سيقدم الأفضل

أكد حامد اسماعيل لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، على ان الغيابات لن تؤثر على الفريق خلال مباراته امام الدحيل ضمن الاسبوع التاسع عشر من دوري نجوم QNB.. مشيرا الى ان الزعيم معتاد على الغيابات والبديل دائما ما يكون جاهزا.

وأضاف حامد خلال المؤتمر الصحفي: فارق النقاط بين الفريقين سيمكن الفائز من حسم لقب الدوري بنسبة كبيرة، لذلك فانها ستكون مباراة حاسمة ومواجهة الموسم.

وعن مواجهة خط هجوم الدحيل القوي، قال مدافع السد: نحن قادرون على قلب المباراة وتقديم مستوى قوي وايقاف الخطورة الهجومية للمنافس وحصد الفوز لاعتلاء صدارة الدوري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي