استاد الدوحة
كاريكاتير

حارس الريان سعود الخاطر يؤكد في حوار لـ«استاد الدوحة»: مواجهة الهلال بدوري الأبطال تحدٍّ كبير!

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 9 شهر
  • Wed 28 February 2018
  • 9:38 AM
  • eye 539

توارى الحارس سعود الخاطر عن الأنظار منذ انتقاله للريان بعد ان كان أحد العلامات الفارقة مع الجيش محليا وقاريا، لكنه بدأ العودة رويدا رويدا على صعيد النسخة الحالية من دوري نجوم QNB بعد ان لعب اساسيا لمباراتين متتاليتين وقدم مستويات مميزة أسعدت حتى مدربه الدانماركي مايكل لاودروب الذي اعتبر اداءه احد مكاسب الانتصار الأخير على قطر برباعية.

سعود اكد لـ«استاد الدوحة» ان مواجهة الهلال السعودي تحد كبير يولد من رحم سيناريو المواجهات التي جمعت الفريقين في الموسم الماضي والذي منح الفريق السعودي التأهل الى الدور ثمن النهائي، معتبرا ان فريقه قادر على تحقيق نتائج إيجابية امام الهلال لكن الأهم من وجهة نظره يبقى العبور الى الدور الموالي من البطولة القارية.

الحارس الخلوق اكد انه ينتمي لناد كبير يملك طموحات واسعة، متمنيا ان يقدم المستويات الطيبة التي تعينه على حجز مكان اساسي مع الفريق، تاركا مسألة تقييم عروضه في الظهورين الأخيرين للنقاد والإعلام.

 

الانتصارات تمنحنا الدوافع

البداية كانت من الانتصار على قطر برباعية دون رد، وأهمية هذا الفوز بعد تعثرين امام السد والسيلية خصوصا ان المباراة عرفت مشاركة جديدة للحارس سعود الخاطر.. فقال:

الحمد لله على الفوز الذي أعتقد اننا كنا بحاجة اليه لاننا كنا قادمين من سلسلة نتائج سلبية، خسارة ثم تعادلات مستمرة في مباريات كنا الأقرب والأحق فيها للانتصار، فكان من المهم جدا ان نعود الى سكة الانتصارات وان نستعيد المسيرة الإيجابية على مستوى الدوري، وتكمن أهمية الفوز في انه يوفر دوافع معنوية كبيرة للاعبين من اجل المضي قدماً والنسج على ذات المنوال في قادم المباريات لتحقيق أهداف الفريق.

كيف ترى تفاصيل المباراة خصوصا ان بدايتها عرفت تفوقا لفريق قطر الذي كان الاقرب للتسجيل من خلال عدة فرص؟

أعتقد اننا واجهنا فريقا قويا ومنظما يتوافر على عناصر مميزة، فهو لا يقل شأناً عن أي فريق في الدوري، خلافا الى انه قادم من نتائج إيجابية عززت النواحي المعنوية للاعبيه، صحيح انه سنحت للمنافس عدة فرص مطلع المباراة لكنه لم يوفق في التسجيل وكنا اكثر تركيزاً في استثمار الفرص التي سنحت لنا واستطعنا التسجيل والتقدم والتعزيز ومن ثم حسم الانتصار الذي أراه مهما جداً بالنسبة لنا كما قلت خصوصا بعد عدة نتائج سلبية.

 

المداورة سبيل مواجهة الظروف الصعبة

كيف ترى نظام المداورة الذي يتبعه المدرب منذ مباراة السيلية.. وهل يمكن القول ان ضغط المباريات بين المحلية والاسيوية هو الذي فرض تلك المداورة ام ان هناك اسبابا اخرى؟

أعتقد ان نظام المداورة مهم في ظل الضغوط التي يتعرض لها الفريق على مستوى التداخل بين الواجهة المحلية والمشاركة الاسيوية، كما ان مسألة إشراك اكبر عدد ممكن من اللاعبين يمنح كل عناصر الفريق الثقة، رغم يقيني بأن الجهاز الفني بقيادة السيد مايكل لاودروب واثق في إمكانيات كل اللاعبين بدليل ان كل لاعب يشارك يقوم بالدور المطلوب منه على اكمل وجه كما في مباراة قطر، واظن ان المداورة ستفيد الفريق كثيرا للتعامل مع الظروف التي قد يتعرض لها من إصابات وغيابات، ما يجعل كل اللاعبين في جهوزية كاملة، فإذا احتاج المدرب للاعب في ظرف معين فإن هذا اللاعب يكون في قمة الجاهزية من خلال توافره على حس المباريات من خلال مشاركاته المتتالية.

 

راضٍ عن نفسي.. والحكم لكم!

شوهدت وانت تشارك بانتظام لمباراتين متتاليتين على مستوى دوري نجوم QNB.. هل يمكن القول انك شخصيا استفدت من نظام المداورة ام انك مُنحت الفرصة؟

أعتقد ان نظام المداورة حان وقته وجاء وقتي كي اشارك واحصل على فرصتي.. ظهوري الأول كان في مباراة السيلية التي كنت فيها افتقد بعض الشيء حس المباريات بسبب الغياب الطويل، فالحارس عندما يبتعد عن المشاركة بانتظام يفتقد حس المشاركة، لكنني والحمد لله تداركت الامر بسرعة ودخلت الاجواء في الشوط الثاني ويمكن القول ان الأداء في تلك المباراة كان مرضيا، خصوصا انها كانت ظهوري الأول بعد فترة من عدم المشاركة.. وعن ادائي في مباراة قطر فأعتقد ان التقييم يأتي من طرفكم لكنني شخصيا ارى انني قدمت مستوى مرضيا واستطعت ان احافظ على نظافة شباكي، واتمنى ان استمر في تقديم المستوى الجيد واكون عند حسن ظن الجهاز الفني.

 

التحدي الأكبر هو العبور القاري

ماذا عن القادم الذي يبدو اكثر أهمية على مستوى دوري ابطال اسيا بمواجهة الجولة الثالثة امام الهلال السعودي على أرض هذا الأخير وبين جماهيره.. كيف ترى المواجهة؟

هي بالتأكيد مباراة صعبة وكبيرة كما هي كل مباريات المجموعة التي تعد الأقوى في هذا الدور بوجود فرق من العيار الثقيل ومن بينها الريان الذي لا يقل شأنا عن الفرق الأخرى الكبيرة والقوية في المجموعة.. نحن بأتم الجاهزية للمواجهة المقبلة رغم اننا امام اختبار محلي آخر امام الغرافة قبل العودة الى الواجهة القارية، لكننا جاهزون ومتحضرون من الآن للقاء الصعب والقوي امام فريق قوي.

هل ترى لقاء الهلال تحديا كبيرا بالنسبة لفريق الريان؟

اعتقد انه كذلك.. يجب ان يضع الجميع في الاعتبار ان الفريقين تواجدا في ذات المجموعة في النسخة الماضية من البطولة الاسيوية، وتأهل الهلال الى الدور ثمن النهائي كان على حساب الريان في الجولة الأخيرة.. اعتقد ان هذا ما يجعل المواجهة مع الهلال في النسخة الحالية تحديا كبيرا بالنسبة للريان من اجل تحقيق نتائج إيجابية في المواجهتين المباشرتين والاهم هو التأهل الى الدور ثمن النهائي من النسخة الحالية.

 

الريان فريق كبير

هل ترى ان مباراة العين الأخيرة التي جرت هناك في الإمارات منحت الفريق دوافع كبيرة خصوصا ان الريان قدم عرضاً تكتيكياً راقياً واستطاع العودة بالتعادل وإن كان يستحق اكثر من ذلك؟

أعتقد ان الفريق فعلا قدم مباراة كبيرة وكنا الأقرب للفوز، لكن الاهم هو الاستمرار على ذات الصورة من الأداء سواء خارج الأرض أو داخلها.. الدوافع اعتقد انها كبيرة خصوصا ان الريان فريق كبير ويملك طموحات كبيرة من خلال الذهاب الى ابعد نقطة في البطولة الاسيوية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي