استاد الدوحة
كاريكاتير

تلبية لدعوة نظيريه الأوزبكي والمغربي وتعزيزاً للعلاقات الوثيقة مع أسرة كرة القدم العالمية.. حمد بن خليفة يشارك في عمومية وسط آسيا

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Mon 26 February 2018
  • 9:49 AM
  • eye 568

رئيس الاتحاد: لدينا علاقات وثيقة مع كافة الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية وندعم المغرب الشقيقة في سعيها لاستضافة كأس العالم 2026

أوميد جانوف: نقدر جهود الاتحاد القطري لكرة القدم في دعمه الدائم لكرة القدم في القارة الصفراء.. وتلبيته الدعوة ترسيخ لهذا الدعم الكبير

 

قام سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بزيارة إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، وذلك بمناسبة انعقاد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الأولى لاتحاد وسط آسيا، وتلبية للدعوة الرسمية التي تلقاها من جانب نظيره الأوزبكي أوميد أحمد جانوف الذي تم انتخابه كأول رئيس للاتحاد الإقليمي الوليد .

وحضر سعادة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الاجتماع على رأس وفد ضم إلى جانبه كلا من السيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد والسيد علي داود المدير التنفيذي لمكتب سعادة الرئيس. وقد حضر أيضاً اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد وسط آسيا تشونغ مونغ جين رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي، حيث التقى سعادة الرئيس بالعديد من رؤساء اتحادات كرة القدم وكانت الفرصة مواتية لأعضاء أسرة كرة القدم الآسيوية للحديث عن شؤون الكرة العالمية بشكل عام والكرة الآسيوية على وجه الخصوص، من خلال المناقشة والتباحث حول طموحات كرة القدم في القارة الآسيوية والتحديات التي تواجهها في الفترة المقبلة، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين الاتحاد القطري لكرة القدم ونظرائه من الاتحادات الصديقة.

وقد قام رئيس الاتحاد الأوزبكي لكرة القدم بتوجيه الشكر لرئيسي الاتحادين القطري والكوري الجنوبي على تلبيتهما الدعوة، مؤكداً وقوف الجميع خلف دولة قطر في استضافتها بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن القارة الآسيوية جمعاء.

مؤكداً في الوقت نفسه أن النسخة ما بعد القادمة من المونديال العالمي سوف لا تنسى بما عهدناه من القدرات التنظيمية الرائعة التي تمتلكها قطر وإمكانياتها الكبيرة في تنظيم كافة الأحداث الرياضية وهو ما يؤشر لاستضافة نسخة مثالية لبطولة كأس العالم .

 

حمد بن خليفة يقدم التهنئة لنظيره الأوزبكي

وجه سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أسمى آيات التهنئة لنظيره الأوزبكي على انتخابه رئيساً لاتحاد وسط آسيا متطلعاً إلى مزيد من التعاون بين الطرفين على المستوى المحلي أو على المستويات الإقليمية والقارية والدولية واضعاً جميع الخبرات القطرية من مؤسسات وخبرات في خدمة تعميق العلاقة مع الاتحادات المحلية في منطقة وسط آسيا.

مشيراً إلى أن العلاقات بين الاتحاد القطري لكرة القدم وأسرة كرة القدم الآسيوية والعالمية ليست وليدة اليوم، بل تمتد لسنوات من العمل والتعاون البناء، الذي يرتكز على رؤى مشتركة طموحة تهدف إلى النهوض بكرة القدم في مختلف المجالات والارتقاء بها إلى آفاق أسمى .

وعلى صعيد متصل، وبعد انتهاء أعمال الجمعية العمومية لاتحاد وسط آسيا، غادر سعادة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم والوفد المرافق له العاصمة الأوزبكية طشقند متوجهاً إلى مدينة الدار البيضاء المغربية تلبية لدعوة السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وذلك لحضور المباراة النهائية لبطولة السوبر الإفريقي التي جمعت فريقي الوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي وانتهت لصالح فريق الوداد بهدف نظيف والتي توج على إثرها بلقب البطولة.

 

لقاءات مثمرة مع شخصيات إفريقية

التقى رئيس الاتحاد القطري بالعديد من الشخصيات الإفريقية الرياضية وبلفيف من رؤساء الاتحادات في القارة السمراء، وفي مقدمتهم السيد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم .

وشهدت اللقاءات التي أجراها سعادة رئيس الاتحاد على هامش زيارته للمملكة المغربية الحديث حول الكثير من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حيث كانت الفرصة متاحة أمام كافة الأطراف للتعبير عن عمق العلاقة التي تربط ما بين الاتحاد القطري لكرة القدم ومختلف الاتحادات المحلية الافريقية .

كما تناول لقاؤه بالسيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الحديث عن سعي المملكة المغربية لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2026.

 

عمق العلاقة مع الاتحاد المغربي

أكد سعادة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم على عمق العلاقة التي تربط الاتحاد بنظيره المغربي، وكذلك العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين المغرب وقطر قيادة وشعباً والتي كان لها أكبر الأثر في توثيق وزيادة أُطر التعاون بين الاتحادين الكرويين.

معتزاً ومشيداً بحجم التفاهم فيما بينه وبين رئيس الجامعة الملكية المغربية، بما يخدم سبل تطوير كرة القدم على كافة الصعد، وبما يَصْب في مصلحة كرة القدم العالمية .

وأشار سعادة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم مجدداً إلى أحقية المغرب في العمل لاستضافة بطولة كأس العالم 2026، كرسالة جديدة من منطقة الشرق الأوسط والقارة الافريقية عن أحقية المنطقة والقارة باستضافة أكبر تجمع كروي دولي بعد تجربة جنوب افريقيا الناجحة عام 2010 وتجربة قطر المتوقع نجاحها وبقوة عام 2022 .
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي