استاد الدوحة
كاريكاتير

نقله بوساكا في ختام أيام حافلة بالنشاط .. شكر من إنفانتينو لقطر على دعمها لإنجاح الدورات الأربع

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 7 شهر
  • Sat 24 February 2018
  • 10:10 AM
  • eye 536

اختتم الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» امس اخر الدورات الاربع الدولية التي اقامها في الدوحة على مدار اقل من شهر من خلال ختام دورة المحاضرين وخبراء الحكام بمشاركة اكثر من مائة خبير دولي وعالمي وهي الدورة التي بدأت في 19 فبراير الحالي، وكانت اولى الدورات خاصة بالمديرين الفنيين وبدأت في 30 يناير الماضي واستمرت حتى 2 فبراير الحالي، وكانت الدورة الثانية الخاصة بالحكام المشاركين في ادارة مونديال روسيا الصيف المقبل وكانت خلال الفترة من 5 الى 9 فبراير الحالي، ثم اعقبتها دورة الحكمات المشاركات في ادارة مونديال السيدات بفرنسا 2019 وكانت خلال الفترة من 12 الى 16 فبراير الحالي، وتعتبر قطر هي الدولة الوحيدة التي قامت باستضافة هذه الدورات الاربع في شهر واحد.

من جانبه، اكد ماسيمو بوساكا المدير التنفيذي للجنة الحكام في الاتحاد الدولي أن انفانتينو رئيس الفيفا طلب مني ان اشكركم جميعا على كل ما قدمتموه من اجل انجاح هذه الاحداث الكروية الكبرى التي اقيمت على ارض قطر، وكذلك نشكر كل المشاركين في هذه الدورات.

واضاف قائلا بعد نهاية اربعة احداث مهمة للفيفا في قطر: لابد ان نتقدم بجزيل الشكر الى دولة قطر وكذلك للصديق هاني بلان ولم يكن من السهل تنظيم هذه الاحداث الكبيرة في وقت قصير للغاية مثل هذا الا اذا كنا في قطر فقط .

ولم يكتف بوساكا بهذا بل قال ايضا: عندما يأتي الفيفا الى هنا ويجد كل شيء منظما وموفرا فهو امر كان متوقعا، فكل شيء كان احترافيا في عملنا، وملاعب التدريب كانت بمستوى عال من الجودة وحتى المطاعم والمعسكرات فائقة الجودة، ولا ننسى الدور الرائع الذي قامت به قناة الكأس، وفي النهاية لا يسعني سوى ان اشكر كل من سمح لنا بالتواجد في دولة قطر التي اشكرها على توفير كافة التسهيلات اللوجستية التي كنا نحتاجها.

 

هاني بلان: دليل آخر على ثقة الفيفا بقدرات قطر

أبدي هاني بلان نائب رئيس لجنة الحكام في الفيفا ورئيس لجنة الحكام في الاتحادين القطري والاسيوي لكرة القدم سعادته وشعوره بالفخر لنجاح الدورات الاربع الكبرى التي اقامها الفيفا في قطر على مدار شهر كامل لاول مرة في تاريخ الاتحاد الدولي للعبة ان يقوم بتنظيم هذه الاحداث الاربعة الكبرى في غضون 30 يوما.

واضاف قائلا ان اصرار الفيفا على اقامة هذه الدورات في قطر اكبر دليل على الثقة الكبيرة التي يوليها الفيفا للقدرات القطرية، ومدى قدرة كوادرها الادارية والتنظيمية على العمل بكفاءة عالية، وكذلك جودة الدعم اللوجستي الذي توفره قطر للفيفا، وهو ما يدل على الرؤية الثاقبة لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني رئيس اتحاد كرة القدم وهي الرؤية التي تعتمد على ضرورة توفير ما نستطيع لخدمة كرة القدم في العالم .

واشار هاني بلان قائلا ان هناك العديد من الجهات التي أسهمت في انجاح هذه الدورات وفي مقدمتها نادي قطر الذي نوجه الشكر لمجلس ادارته برئاسة سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني على توفير كافة الملاعب والمرافق للفيفا خلال هذه الدورات، وايضا لا ننسى الدور الكبير الذي قامت به قناة الكأس .

 

عبداللـه حامد: القطراوية لم يترددوا في توفير الملاعب والمنشآت

حرص عبدالـله حامد المدير التنفيذي لنادي قطر على حضور اليوم الختامي لدورة المحاضرين الدوليين والخبراء للحكام وقال انه بمجرد ان طلب اتحاد كرة القدم اقامة معسكرات الحكام والحكمات من اجل اعدادهم لكأس العالم في روسيا 2018 ومونديال السيدات في فرنسا 2019، لم نتردد في الموافقة وحرصنا على ان نوفر الملاعب والمرافق في أي وقت يطلبونه .

واضاف قائلا: اننا قمنا بتعديل مواعيد تدريب الفريق الاول لكرة القدم في النادي وقمنا ايضا بنقل تدريبات فريق العاب القوى الى جامعة قطر، وقمنا بالغاء الراحات والاجازات بين العاملين في النادي والموظفين من اجل توفير كافة الخدمات للاتحاد الدولي لكرة القدم.

واشار عبداللـه حامد قائلا: تم تذليل كافة الصعاب بفضل التعاون التام بين نادي قطر برئاسة سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني والاتحاد القطري لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني.

واختتم المدير التنفيذي لنادي قطر تصريحه قائلا: اننا كلنا في صف واحد، اندية واتحادات، من اجل ان نسهم في رفع اسم قطر عاليا ونظهر الوجه الحقيقي للامكانيات القطرية وقدراتها العالية .

 

بدر بلال: صياغة جديدة للتاريخ الكروي

أكد الاعلامي بدر بلال نجم الكرة القطرية الاسبق ان استضافة قطر للدورات الاربع الخاصة بالاتحاد الدولي خلال شهر واحد هو عبارة عن صياغة وتسجيل جديد للتاريخ العالمي في كرة القدم، لاسيما ان قطر هي الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي قامت بتنظيم هذه الدورات الاربع تحديدا في غضون شهر واحد.

واضاف قائلا: ان تمسك الفيفا وحرصه على اقامة الدورات الاربع دليل الثقة الكبيرة التي يمنحونها لقطر ومسؤوليها، ولاشك ان انجاح هذه الاحداث كان مسؤوليتنا جميعا لاننا ندعم بلدنا الحبيب، وهذا الدعم يكشف عن المعدن الذهبي لابناء هذا البلد والمقيمين ايضا .
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي