استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد أن توجا إلى جانب بونجاح بجائزة أفضل لاعب بالمباراة.. الاتحاد الآسيوي يختار يوسف حسن والعربي في فريق الجولة الثانية

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 9 شهر
  • Sat 24 February 2018
  • 10:00 AM
  • eye 544

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوسف حسن حارس الغرافة والمغربي يوسف العربي مهاجم الدحيل في تشكيلة فريق الجولة الثانية بدوري أبطال آسيا 2018 التي أعلن عنها أمس الجمعة.

وكان اللاعبان وهما العربيان الوحيدان اللذان ضمتهما التشكيلة النموذجية قد تألقا تألقاً لافتاً جدا في المباراة الثانية لفريقيهما بالمسابقة الآسيوية الحالية وأسهم كل واحد منهما بشكل كبير في قيادة فريقه إلى الفوز على منافسه وانتزاع النقاط الثلاث التي عزز بها حظوظه في تخطي دور المجموعات والتأهل إلى دور الـ16.

وبذلك يستمر تواجد لاعبين من أندية دوري نجوم QNB في تشكيلة فريق الجولة للمرة الثانية على التوالي بعدما كانت تشكيلة فريق الجولة الأولى قد ضمت لاعب وسط الدحيل كريم بوضياف الذي سجل هدفين في المباراة التي فاز فيها فريقه على ذوب آهن أصفهان الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان الحارس الغرفاوي الشاب يوسف حسن والمهاجم يوسف العربي من بين ثلاثة لاعبين يدافعون عن ألوان أندية قطر في دوري ابطال آسيا الحالي يحصلون على جائزة أفضل لاعب بالمباراة بالجولة الثانية حيث توج بها أيضا الجزائري بغداد بونجاح مهاجم السد.

 

تواجد مستمر بالتشكيلة النموذجية

بالموازاة مع التألق الكبير الذي وقعت عليه الكرة القطرية في الجولة الثانية بدوري ابطال آسيا التي جرت مبارياتها بمنطقة غرب آسيا يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين حيث إنها حصدت خلالها ثلاثة انتصارات وتعادلا من خلال أنديتها الأربعة الغرافة والدحيل والسد والريان الذين يمثلونها في المسابقة القارية، كان التميز من نصيب لاعبيها الذين أبلوا البلاء الحسن وقدموا مستويات عالية، لاسيما الذين صنعوا انتصاراتها ورسموا الفرحة على وجوه جماهيرها.

فقد حقق الدحيل والسد العلامة الكاملة بفوزهما الثاني على التوالي بعدما عاد الفارس الأحمر بثلاث نقاط مستحقة بعدما تغلب على مضيفه الوحدة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين لينفرد بصدارة المجموعة الثانية واكتسح الزعيم بعقر داره على ملعب البطولات جاسم بن حمد بيرسبوليس الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف لينفرد هو الآخر بصدارة المجموعة الثالثة.

ودخل الغرافة أجواء المنافسة على التأهل إلى دور الـ16 بافتتاح حسابه بأول ثلاث نقاط بفوزه بثلاثية نظيفة على تراكتور سازي تبريز الإيراني، كما أن الريان يستمر الوحيد بين مواطنيه بدون فوز بعدما تعادل في مباراته الآسيوية الثانية وهذه المرة خارج ملعبه مع العين الإماراتي بهدف لمثله إلا أن حظوظه في المنافسة على التأهل لم تتأثر ولاتزال قائمة ومصيره بين يديه.

ويعد اختيار الغرفاوي يوسف حسن في حراسة مرمى فريق الجولة الثانية وهداف الدحيل يوسف العربي في خط هجومه من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اعترافا وتقديرا بكل ما قدماه من جهود وما بذلاه من تضحيات في سبيل قيادة فريقيهما إلى الفوز وتزكية وتعزيزا لجائزة أفضل لاعب التي حصل كل واحد منهما عليها في مباراة فريقه.

وكان يوسف حسن قد لعب دور البطولة في المحافظة على نظافة شباكه من العديد من الفرص الخطيرة جدا التي صنعها تراكتور بتدخلاته الرائعة جدا خلال شوطي المباراة حيث إنه تصدى لتسديدات قوية من داخل منطقة الجزاء وخارجها وأحبط أكثر من انفراد، كما أنه تصدى بنجاح لضربة جزاء نفذها المهاجم الإيراني مهدي مهديخاني في الدقيقة 40 حارما بذلك الفريق الإيراني من تقليص الفارق حيث إنه كان متأخرا بهدفين نظيفين.

وأحرز العربي الذي يعتلي صدارة هدافي دوري نجوم QNB برصيد 21 هدفا بمرمى الوحدة ثنائية هي أول أهدافه بالمسابقة الآسيوية هذا العام في الشوط الثاني أسهم بها في العودة بفوز ثمين جدا.

 

حضور مميز في جائزة تويوتا

كان بغداد بونجاح مهاجم السد ثالث لاعب من أندية قطر المشاركة بدوري أبطال آسيا 2018 يحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعدما أحرز هدفين بمرمى بيرسبوليس رافعا بذلك رصيده في الآسيوية إلى 4 أهداف ليتصدر قائمة الهدافين أمام مجموعة من اللاعبين الذين أحرزوا 3 أهداف، من ضمنهم كريم بوضياف والإيراني مهدي طارمي مهاجم الغرافة.

وأحرز بغداد جائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية تواليا بعدما نالها في المباراة الأولى التي قاد فيها السد للفوز على الوصل الإماراتي بهدفين مقابل هدف.

وعلى الرغم من أن بونجاح لم يحجز مكانه في تشكيلة فريق الجولة الثانية بدوري أبطال آسيا إلا أن عدم تواجده فيها لا يقلل أبدا من المستوى المميز جدا الذي قدمه بدليل أنه حل في المركز الثامن بجائزة لاعب تويوتا في الجولة الثانية والتي أحرزها البرازيلي أوسكار لاعب شنغهاي اس آي بي جي الصيني والتي تمنح لأفضل لاعب في كل مباريات الجولة.

وحصل بونجاح على 8.3 نقطة في جائزة تويوتا التي أعلن عنها الاتحاد الآسيوي أمس الجمعة بينما حل فيها يوسف العربي بالمركز الرابع بعدما حصل على 8.7 نقطة والحارس يوسف حسن بالمركز السابع بعد أن حصل على 8.3 نقطة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي