استاد الدوحة
كاريكاتير

اعتبر أن الخسارة أمام القطراوي عثرة عابرة.. ماجد محمد: فرصة المنافسة على المربع مازالت قائمة

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 9 شهر
  • Fri 23 February 2018
  • 9:50 AM
  • eye 535

لا يجب أن نظلم كاباروس.. ومع خورخي الأمور تسير بشكل جيد

الغياب الطويل ترك آثاره.. وأحتاج مزيداً من المباريات لبلوغ «الفورمة»

 

رغم أن الإسباني خورخي أصبح يعتمد عليه كأساسي في تشكيلة الأهلي خلال الجولات الماضية، إلا أن ماجد محمد يعتقد أنه مازال لم يصل بعد إلى أفضل مستوياته، حيث أكد في حوار له مع «استاد الدوحة» إثر الخسارة أمام نادي قطر ضمن منافسات الجولة 17 من دوري النجوم، أن الغياب الطويل عن الملاعب ترك آثاره السلبية وأنه مازال يحتاج إلى المزيد من المباريات ليصل إلى «الفورمة» العادية.

ماجد اعتبر أن الفريق بدأ يقدم مستويات جيدة مع المدرب الحالي، لكنه دافع في الآن ذاته عن المدرب السابق كاباروس، معتبرا أنه لا يتحمل مسؤولية تردي مستوى الفريق في بداية الموسم بسبب عدم اكتمال الصفوف.

كما يرى مهاجم الأهلي أن الخسارة أمام الملك القطراوي كانت مجرد عثرة عابرة وأن فرصة المنافسة على دخول المربع مازالت قائمة فيما تبقى من جولات.

 

ما هو تعليقك على الخسارة التي تعرضتم لها في المباراة أمام نادي قطر.. ألم يكن بوسعكم الخروج بنقطة التعادل على الأقل؟

من وجهة نظري أننا كنا سيئين ولم نكن نستحق النقاط الثلاث.. نادي قطر كان أفضل منا طوال المباراة على مستوى الاستحواذ والتحرك.. فريقنا ككل لم يكن في «الفورمة» وأنا أولهم، وإن شاء الله نتمكن من التعويض في المباريات القادمة.

الأهلي كان يملك 19 نقطة ولو فاز أمام نادي قطر كان سيرفع رصيده إلى 22 نقطة ويدخل بقوة سباق المنافسة على المركز الرابع.. ألا ترى أنكم أضعتم فرصة هامة لدخول معترك المراكز المتقدمة؟

بلاشك أننا أضعنا على أنفسنا فرصة كبيرة لكن تتبقى لنا مباريات أخرى وأتوقع أن الأمل مازال قائما، فهناك صدامات مباشرة بين الفرق التي تسبقنا في الترتيب، لذلك مازالت أمامنا فرصة لتحقيق ما هو أفضل، وليكن المربع هدفنا في الجولات الأخيرة، وسنحاول بالتأكيد أن نقدم أفضل مما قدمناه أمام نادي قطر.

مرّ الأهلي بفترة حرجة في القسم الأول وكان من بين فرق أسفل الترتيب لكن الأمور تحسنت نسبيا بعد ذلك.. ألا تعتقد أنكم تراجعتم مجددا بعد الابتعاد عن منطقة الخطر؟

لا أتفق مع هذا الرأي، ففي المباراة أمام العربي رأيتم أن مستوانا كان ممتازا جدا والنتيجة أيضا، التراجع حصل فقط أمام نادي قطر وأتوقع في المباراة القادمة أننا سنعمل على تصحيح الأخطاء وخاصة على مستوى التحركات.

كيف تقيم مستواك مع الأهلي خلال الموسم الحالي؟

إلى الآن لم أبلغ «الفورمة» العادية، هذه تقريبا رابع أو خامس مباراة ألعبها كاملة، وأعتقد أنني أحتاج المزيد من المباريات من أجل أن أستعيد كامل إمكاناتي.

هل مازلت تعاني آثار الغياب الطويل بسبب الإصابة؟

دون أدنى شك، فقد ابتعدت عن الملاعب 10 أشهر، والآن أحاول العودة خطوة بخطوة، حتى العضلات قد لا تسعفك للعودة بسرعة، لكن الحمد لله، حاليا أحس بأنني أتحسن من مباراة إلى أخرى.

رغم الغياب الطويل وعدم وصولك إلى قمة مستواك إلا أنك أخذت مكانك كأساسي في تشكيلة الأهلي خلال الفترة الماضية.. ماذا يعني لك ذلك؟

في بداية الموسم كنت ألعب من 10 إلى 20 دقيقة، وشيئا فشيئا أصبحت أكمل المباريات.. الحمد لله، أنا أسير على الطريق الصحيح.

هل يمكنك أن تحدثنا عن الفارق بين المدرب السابق كاباروس والمدرب الحالي خورخي؟

بصدق، أنا لا أريد أن أظلم المدرب السابق لأنه طوال فترة تواجده معنا لم يلعب الفريق مكتمل الصفوف، كانت هناك غيابات مؤثرة في كل مباراة، خصوصا على مستوى اللاعبين الأجانب.. وفي الفترة الأخيرة بدأنا نلعب بتشكيلة مكتملة، وهذا ما أسهم في ظهور المستوى الحقيقي للفريق، ولا ننسى أيضا أنه في مباراتنا أمام نادي قطر غاب ياسين الشيخاوي.. الفريق بدأ يكتمل وبدأنا نصل إلى التفاهم المطلوب وصار هناك نسق لعب جيد.. عموما لا يمكن المقارنة بين المدربين، خاصة في ظل التغييرات الحاصلة على مستوى التشكيلة، فالفريق تغير كثيرا مع قدوم الشيخاوي ومن بعده حمزة يونس.. في بداية الموسم كان هناك نوع من العشوائية في أدائنا، لكن الآن مع اكتمال الصفوف أصبحنا نسير بنسق تصاعدي، وحتى أمام نادي قطر ومع أننا كنا سيئين خلقنا عدة فرص وكان من الممكن أن نخرج بالتعادل.. أعتقد أن المدرب الحالي لديه فكر عال ونحن نعمل على تطبيق أفكاره في الملعب، وإن شاء الله مع اكتمال التشكيلة سترون الأهلي أفضل وأفضل.

من وجهة نظرك.. ما هي أبرز النقائص التي يعاني منها الفريق حاليا؟

الانسجام فقط، كل مباراة هناك أخطاء تدل على أننا لم نصل إلى الانسجام الكامل، وإذا تحقق ذلك سترون الفريق بأفضل صورة إن شاء الله.

التعليقات

مقالات
السابق التالي