استاد الدوحة
كاريكاتير

رفعوا راية التحدي قبل الجولة الثامنة عشرة.. المدربون يتطلعون للانتصارات والحصول على النقاط

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 10 شهر
  • Fri 23 February 2018
  • 9:45 AM
  • eye 626

تبدو جميع مباريات الجولة الثامنة عشرة من دوري نجوم QNB مهمة لجميع الفرق التي تبحث جميعها عن تحقيق طموحاتها بالفوز والحصول على النقاط الثلاث, وستكون الجولة القادمة مختلفة عن كل الجولات، لان مبارياتها اشبه بكسر العظام، الفائز فيها مولود والخاسر مفقود, كما هو الحال في مباراة العربي والخريطيات التي قد تحدد نتيجتها بشكل كبير الفريق الذي سيكون مهددا بشكل اكبر بالهبوط.

 

لوكا بوناسيتش: لا مجال للتفريط ولا خيار سوى الانتصار

أكد لوكا بوناسيتش مدرب العربي انه لا خيار امام فريقه في المباراة القادمة امام الخريطيات سوى الانتصار ولا مجال في التفريط بالنقاط الثلاث نظرا للموقف الحالي لفريق الاحلام, وقال في تصريحاته بأن الجولات الخمس الاخيرة بمثابة نهائيات كؤوس لا بديل فيها عن الفوز.

واضاف: لاشك ان الامر صعب للغاية سواء لي كمدرب وكجهاز فني او للاعبين بشكل عام، خاصة ان الفريق في اخر جولتين حقق نتائج غير مرضية, وطالب المدرب لاعبيه بضرورة التركيز في مباراة الخريطيات وكل المباريات القادمة رغم صعوبتها، وقال: لابد من التركيز في لقاء الخريطيات. واثق ان اللاعبين قادرون على تحقيق الانتصار.. واوضح ان العربي لا يوجد أي حل امامه في مباراة الخريطيات والمباريات القادمة سوى الانتصار والحصول على كل النقاط.

 

ياسر السباعي: مباراتنا أمام العربي لا تقبل القسمة على اثنين

أشار ياسر السباعي مدرب فريق الخريطيات الى ان مباراتهم امام العربي لا تقبل القسمة على اثنين، واصفا المواجهة بأنها طوق نجاة اذا ما نجح فريقه في تحقيق الفوز فيها والحصول على النقاط الثلاث.

واضاف في تصريحاته: نحن نعيش معاً في موقع متأخر بجدول الترتيب ونعاني من الخطر، ونتمنى ان نخرج من هذه المباراة بالنقاط الثلاث والخروج من الضغط الكبير الذي يعيشه الفريق. العربي لديه لاعبون جيدون والمواجهة معه ستكون قوية وصعبة.

واضاف: نحتاج في الفترة المقبلة الى التركيز في كل المباريات، ونتمنى ان تبتعد عنا الاصابات، كما نحتاج الى التوفيق في اللمسة الاخيرة أثناء المواجهات. اثق 100% من البقاء وعدم الهبوط، وانا والجميع في النادي متفائلون.

 

طلال القرقوري: مواجهة السيلية مهمة ونسعى للتعويض

أكد المغربي طلال القرقوري مدرب فريق أم صلال أن مباراة السيلية مهمة للفريقين، حيث نبحث عن الانتصار، والسيلية فريق يستحق الاحترام ولديه لاعبون على اعلى مستوى.

وقال في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي إن عدم التركيز كان من اهم اسباب الخسارة امام الدحيل بالجولة الماضية، والدحيل من اقوى الفرق بالدوري ويستطيع فرض سيطرته على أي مباراة بنسبة 80%.

واضاف: عملنا على العلاج النفسي للاعبين بعد الخسارة امام الدحيل بجانب العمل الفني والتكتيكي والخططي، وعملنا على تفادي الاخطاء ونسيان الهزيمة وهو ما حدث بالفعل.

واشار الى ان تساوي قوة الفريقين يجعل التركيز والانضباط من اهم الاسلحة التي يمتلكها الفريق لتحقيق الانتصار, مؤكدا انهم يبحثون عن التعويض واللحاق بتحقيق هدفهم في بلوغ المربع.

 

أمين فريخة: الانتصار هدفنا أمام أم صلال

أكد أمين فريخة مساعد مدرب فريق السيلية على أهمية المباراة مع ام صلال، مشيرا الى ان فريقه جاهز من جميع النواحي ورصد نقاط القوة والضعف للمنافس وسيعمل على اللعب بنفس الروح التي واجه بها الريان بالجولة الماضية وانتزع فيها تعادلاً مستحقاً.

وعن غياب فاغنر، قال فريخة: إنه يعاني من اصابة خفيفة وفضلنا عدم الدفع به إلا عندما يكون جاهزا بنسبة 100%  وان شاء الله يكون مستعداً للقاء أم صلال.

وحول اللعب على التعادل الذي يكفي فريقه للبقاء في المربع، قال مساعد مدرب السيلية: هناك فرق اخرى تطاردنا وفارق النقاط بيننا وبينها ضئيل مثل ام صلال والغرافة، وبالتالي فأفضل نتيجة لنا امام ام صلال هي الحصول على الانتصار والنقاط الثلاث, ونحن نأمل الفوز من اجل البقاء والابتعاد عن المنافسين.

 

عادل السليمي: متمسكون بفرصتنا وسنقدم الأفضل

قال عادل السليمي مدرب فريق المرخية انهم لايزالون متمسكين بفرصتهم في البقاء بدوري نجوم QNB وانهم يتطلعون لتقديم الافضل في مباراتهم القادمة امام الغرافة, واضاف السليمي في تصريحاتهالغرافة يعيش حالة جيدة خاصة بعد ان تم تدعيم صفوفه في الانتقالات الشتوية, ورغم كل ذلك نثق في انفسنا وقدراتنا، وسنحاول ان نقدم افضل ما لدينا، كون هذه المباراة وهذه الجولة قد تكون حاسمة.

واشار الى ان الضغوط امر طبيعي في كرة القدم لكل اللاعبين والفرق، واللاعب عليه ان يحول هذا الضغط الى امر ايجابي خاصة ونحن نعيش وضعية صعبة.

وعن أبرز ما يعانيه في هذه المرحلة، قال: ضيق الوقت اهم مشكلة تواجهنا، ونحن نحتاج للوقت لتصحيح الامور على المستوى التكتيكي وعلى مستوى تحفيز اللاعبين، الى جانب معاناتنا ايضاً من بعض الغيابات.

 

بولنت: علينا الفوز في جميع المباريات القادمة

أكد ايجون بولنت مدرب الغرافة انه يتوجب عليهم تحقيق الفوز في جميع المباريات الخمس المتبقية من دوري نجوم QNB حتى يحقق الفريق اهدافه المرسومة, واضاف في تصريحاته قبل لقاء المرخية: نعيش مرحلة صعبة بسبب ارتباطنا بمشوار الآسيوية والدوري المحلي، لكن نحمد الله اننا حققنا الفوز في المباراة الاخيرة بدوري ابطال آسيا.

واضاف: مباراة المرخية صعبة وطموحنا الفوز والانتصار والحصول على النقاط الثلاث، ونسعى ايضاً للانتصار في كل المباريات المتبقية لتحقيق أهدافنا. نمتلك في الفريق لاعبين مميزين مثل شنايدر وتارمي، ولكن لكل مباراة ظروفها وتشكيلها المناسب.

وعن قدرة فريقه على حسم المباراة بمجهود قليل من اجل المشوار الآسيوي، قال بولنت: هناك بعض التغييرات التي سأقوم باجرائها حتى لا يتعرض اللاعبون للارهاق، لذلك فإن الغرافة سيعتمد بنسبة 70% على التشكيل الذي خاض به مباراة تراكتور.

 

عبداللـه مبارك: نطمح لنتيجة إيجابية أمام الريان

شدد عبدالـله مبارك مدرب الملك القطراوي على صعوبة المواجهة مع الريان، وقال ان فريقه جاهز من جميع النواحي الفنية والبدنية والمعنوية على عكس الريان الذي ربما يعاني بدنياً.

واضاف: تركيزي على فريقي وليس على الريان ومهمتي اعداد الفريق واللاعبين للمواجهة القوية.. واكد ان الريان ربما تأثر بدنياً بمشواره الآسيوي لكنه يظل فريقا كبيرا وقادرا على العودة، وهو يحتاج للانتصار من اجل الوصول الى مركز افضل.

واشار الى ان التغييرات التي طرأت على الفريق أسهمت في تحسين نتائج الفريق، وقال: منظومة العمل متكاملة من ادارة النادي والجهاز الفني والاداري والجهاز الطبي، اضافة الى تغيير طريقة اللعب.

واوضح ان الفريق لم يضمن البقاء بنسبة 100% ولكنه في وضع افضل، وربما يكون طموحنا تحقيق مركز افضل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي