استاد الدوحة
كاريكاتير

التونسي حمزة يونس لـ«استاد الدوحة»: تجربتي مع العميد محطة مهمة في مشواري والمنافسة في آخر خمس مباريات ستكون شرسة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 7 شهر
  • Tue 20 February 2018
  • 9:55 AM
  • eye 420

المواجهات القادمة لا تقبل التفريط.. واللحاق بالمربع مازال ممكناً

 

يعتبر المهاجم التونسي حمزة يونس أحدث الوجوه التي التحقت بصفوف العميد الاهلاوي في الموسم الحالي بعد انضمامه للفريق قادما من الدوري التركي ليحل بديلا للكولومبي كريستيان نازاريت, وشارك المهاجم التونسي في ثلاث مباريات مع العميد ويتطلع لتجربة ناجحة.

يونس تحدث لـ«استاد الدوحة» عن احترافه بصفوف العميد وطموحاته مع الفريق في الموسم الحالي, واكد ان امل الفريق في اللحاق بالمربع مازال ممكنا, كما اعترف بأن الفريق لم يقدم الاداء المنتظر منه في لقاء الملك القطراوي الاخير الذي خسره الاهلي في الجولة السابعة عشرة.

ورشح المهاجم التونسي فريق الدحيل للفوز بلقب الدوري في الموسم الحالي؛ نظرا لما يقدمه من مستوى ثابت, وقال ان المنافسة خلال المباريات الخمس الاخيرة في الدوري ستكون شرسة خاصة في منطقة الصراع بالوسط والمراكز الاخيرة, واعتبر ان المنافسة في القاع ستشهد صراعا قويا بين الفرق المهددة وهي اشبه بمواجهات الكؤوس التي لا تقبل القسمة على اثنين.

 

في البداية، سألناه عن تجربته الجديدة في اللعب مع العميد الاهلاوي بعد التحاقه بصفوفه قادما من الدوري التركي.. فقال:

التحقت بفريق الاهلي في فترة الانتقالات الشتوية وشاركت مع الفريق في ثلاث مباريات امام الدحيل والعربي واخيرا في مباراة نادي قطر, وانا اعتبر نفسي مازلت في بداية المشوار واتطلع لتحقيق النجاح مع الفريق واقدم له المستوى الذي يرضي طموحات جماهيره وادارته التي وضعت ثقتها فيّ.

ما هي طموحاتك مع الاهلي عندما وقعت معه؟

اكيد أي لاعب يكون هدفه تحقيق اكبر نجاحات ممكنة عندما يلعب لأي فريق, ويسعى لمساعدته في تحقيق اهدافه المرسومة له من قبل الادارة. الطموحات تبقى كبيرة والاهم ان تكون مرتبطة بالعمل والاجتهاد مع الفريق.

 

محطة الاحتراف في دوري النجوم

لاول مرة تخوض تجربة الاحتراف في الدوري القطري.. كيف هي بالنسبة لك؟

اكيد انها تجربة مهمة بالنسبة لي مع الاهلي, وفي الدوري القطري ايضا الذي اكتسب شهرة واسعة خلال السنوات الماضية واصبح معروفا في اوروبا. الدوري القطري يضم نخبة من اللاعبين الكبار سواء الذين لعبوا في السابق او الذين يلعبون حاليا, وأي لاعب يطمح للعب والمشاركة فيه, وهذه التجربة محطة مهمة في مشواري الاحترافي، خاصة انني سبق لي اللعب في عدة دوريات اوروبية ولكنني لم اخض تجربة الاحتراف في دوري عربي.

مازال مستوى الاهلي متذبذبا من مباراة الى اخرى.. ما هو السبب من وجهة نظرك؟

صحيح الفريق ربما ظهر في مباراة العربي مثلا بمستوى جيد وحقق الفوز الكبير, لكن امام الملك القطراوي في اللقاء الاخير بالجولة الماضية لم يظهر بالمستوى المطلوب. ربما لم نصل بعد الى التجانس المطلوب بين المجموعة وفي قادم المباريات قد يتغير الاداء للافضل.

 

أسباب تراجع العميد والمباريات القادمة

لماذا هذا التراجع والخسارة امام الملك القطراوي؟

صراحة تلك المباراة للنسيان وعلينا ان نطوي صفحتها لانها لم تكن من المباريات الجيدة والمستوى الذي ظهر به الفريق فيها يجب الا يكون في أي مباراة قادمة, المهم ان نستفيد من التجربة الماضية حتى لا تتكرر في قادم المواعيد.

تبقت لكم خمس مباريات في الدوري.. كيف ترى صعوبتها؟

مباريات حاسمة ومفصلية ليس للاهلي فقط وانما لجميع الفرق في الدوري خاصة التي تتصارع للابتعاد عن شبح الهبوط, هي مواجهات كؤوس بالاحرى لانها يتوقع ان تأتي قوية وان يكون فيها التنافس على اشده, مباريات شرسة تنتظرنا في الجولات الخمس المتبقية من الدوري, اتمنى ان نحقق فيها المطلوب وتكون النتائج وفق ما نريد ونخطط له.

 

الصراع القادم وصعوبة المنافسة

الصراع في الوسط والقاع هل بات يشد الانظار اكثر من المنافسة على اللقب؟

صحيح هنالك منافسة قوية وصراع بين فرق الوسط وفي القاع, والفارق النقطي بين الاندية ليس كبيرا, وهذا ما سيشعل المباريات القادمة، خاصة ان هذه الفرق امام مواجهات مباشرة مع بعضها البعض, لذلك ستكون هنالك منافسة قوية وخاصة قد تشد الانظار بالفعل اكثر من الصراع على اللقب, كل مباراة صعبة ولا تقبل القسمة على اثنين, وقد تكون اشبه بالمعركة الحربية.

هل تعتقد ان فرصة اللحاق بالمربع مازالت ممكنة؟

حسابيا، مازالت فرصتنا موجودة, ونحن نتمسك بها, كرة القدم تحدث فيها المفاجآت ويمكن ان يتغير أي شيء في المستقبل, خمس مباريات كافية لاعادة ترتيب الفرق من جديد خاصة على مستوى الوسط والفريق الرابع الذي سيتواجد في المربع, كل شيء وارد لان الجولات الخمس المتبقية من عمر دوري النجوم ستكون حاسمة ولا تقبل انصاف الحلول، لذلك سندخلها برغبة كبيرة في الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

من تعتقد انه الاقرب للحصول على لقب دوري نجوم QNB؟

أتوقع حاليا ان المنافسة انحصرت بين الدحيل والسد, هنالك فارق نقطتين بين الفريقين, ولكن من وجهة نظري الشخصية اعتقد ان الدحيل هو الاقرب في ظل ما يقدمه من مستوى بالمنافسة, فالفريق لم يخسر أي مباراة, وهو يقدم مستوى مقنعا ويحصد نتائج كبيرة, لذلك كل المقومات متوافرة لهذا الفريق لكي يحرز لقب الدوري لانه ببساطة يسير بخطوات ثابتة دون ان يتعثر.

التعليقات

مقالات
السابق التالي