استاد الدوحة
كاريكاتير

حصد النقاط الثلاث هدفهم المشترك في الجولة السابعة عشرة.. المدربون يؤكدون استعدادهم لقيادة فرقهم إلى الفوز

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 9 شهر
  • Thu 15 February 2018
  • 9:35 AM
  • eye 962

رفع مدربو أندية دوري نجوم QNB شعار الفوز وأجمعوا على أنهم جاهزون لقيادتها في الجولة السابعة عشرة من أجل حصد النقاط الثلاث لقطع خطوة إضافية على درب الهدف الرئيسي الذي تسعى نحو بلوغه هذا الموسم.

وأكد المدربون أهمية وصعوبة المباريات، لاسيما أن البطولة بدأت تقترب من نهايتها وهامش التعويض فيها أصبح ضيقا ومحدودا.

 

لاودروب: نتمسك بالأمل في اللقب

شدد الدانماركي مايكل لاودروب مدرب الريان على أنه جعل المباراة التي خاضها فريقه أمام استقلال طهران بدوري أبطال آسيا خلف ظهره وأن تركيزه الحالي ينصب فقط على المباراة التي سيخوضها أمام السيلية الذي سيسعى للتعويض بعد خسارته أمام نادي قطر في الجولة الماضية من أجل المحافظة على مركزه الرابع.

وأكد لاودروب أنه سيقوم ببعض التغييرات على التشكيلة التي ستخوض المباراة أمام منافسه السيلاوي وأن لديه الثقة في أن من سيلعب سيبذل الجهد الكافي للفوز.

وبخصوص المنافسة على لقب الدوري، قال بأن الريان لم يعد يتحكم فيها بيد أنه سيلعب من أجل الفوز في كل المباريات مع التمسك بالأمل في تعثر الدحيل المتصدر والسد الوصيف.

 

الطرابلسي: نحتاج النقاط الثلاث

صرح التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية بأن فريقه الذي تراجعت نتائجه في الفترة الأخيرة يحتاج نقاط المباراة التي سيخوضها أمام الريان من أجل المحافظة على مركزه الرابع والاستمرار بالمربع الذهبي.

واعترف بأن مواجهة الريان تعد صعبة لأن «الرهيب» من الفرق الكبيرة بالدوري التي تتوافر على أفضل مجموعة من اللاعبين.

وأوضح أن مشكلة السيلية حتى الآن هي نفسية بسبب قلة ثقة اللاعبين في أنفسهم وليست فنية بالإضافة إلى أنه يصنع الكثير من الفرص بيد أنه لا ينجح في ترجمة جلها إلى أهداف مضيفا أن ثقته في لاعبيه لم تهتز وأن فريقه بإمكانه الفوز على السد والدحيل والريان.

 

القرقوري: حريصون على تقديم مباراة كبيرة

أكد المغربي طلال القرقوري مدرب أم صلال أن المباراة التي سيخوضها فريقه أمام الدحيل تعد صعبة جدا لأن منافسه ينفرد بالصدارة ويضم محترفين أجانب ومحليين مميزين.

وأضاف أن أم صلال بعدما حقق الفوز على الخور بالجولة الماضية في مباراته الأولى على رأس جهازه الفني سيكون حريصا على تقديم مباراة كبيرة.

وأوضح القرقوري أن توافر أم صلال على لاعبين جيدين وطموحه في المنافسة على مقعد بالمربع الذهبي حيث إنه يتواجد حاليا بالمركز الخامس متأخرا بفارق الأهداف فقط عن المركز الرابع الذي يحتله السيلية، شجعاه على قبول مهمة تدريبه رغم أنه لايزال في بداية تجربته التدريبية.

 

بولنت: نطمح إلى دخول المربع

قال التركي بولنت أويغون مدرب الغرافة بأن فريقه سيعود إلى استحقاقاته في الدوري بمواجهة الخريطيات بعدما لعب أمام الجزيرة الإماراتي في دوري ابطال آسيا وخسر أمامه 2 - 3 بسبب سوء التوفيق والحظ.

وكشف أنه لن يعتمد على بعض اللاعبين الأساسيين أمام الخريطيات من أجل إراحتهم استعدادا لمواجهة تركتور سازي تبريز الإيراني في البطولة الآسيوية.

وشدد على أن الغرافة سيسعى لتحقيق الفوز في مباراته بالدوري لتعزيز حظوظه في الدخول للمربع الذهبي رغم أن المواجهة لن تكون سهلة لأن الخريطيات المهدد بالهبوط يضم عددا من اللاعبين الجيدين.

ودافع بولنت عن الحارس قاسم برهان الذي ارتكب العديد من الأخطاء المؤثرة قائلا بأنه حارس جيد وتوج بعدة ألقاب مع الغرافة.

 

السباعي: نحترم الغرافة ولا نخاف منه!

قال السوري ياسر السباعي مدرب الخريطيات بأن الفوز على المرخية منح فريقه ثقة كبيرة في النفس، وانه يدرك ان الغرافة فريق كبير وله تاريخ جيد وسيحاول تحقيق الفوز في المباراة.

وأكد السباعي أن الخريطيات الذي لايزال مهددا بالهبوط يحترم الغرافة بيد أنه لا يخاف منه ولهذا سيبحث عن الفوز وحصد النقاط الثلاث رغم بعض الغيابات في صفوفه.

وحرص على التذكير بأنه قال عندما تولى تدريب الخريطيات إن ثقته في نفسه ولاعبيه قوية وان الفرق المهددة بالهبوط متقاربة في المستوى ولكن الفريق الذي سيعرف كيف يجتاز الأمتار الاخيرة هو الذي سيبقى في الدوري.

 

خورخي: سنواجه منافساً تطور كثيراً

اعتبر الاسباني خورخي بيريس دلكامبو مدرب الأهلي المباراة التي سيخوضها فريقه أمام نادي قطر خطوة بالنسبة له للوصول إلى المراكز المتقدمة وأنها مهمة لكليهما.

وأكد أن «العميد» سيلعب بصفوف مكتملة بعدما غاب عنه بعض اللاعبين أمام العربي ولكنه حقق الفوز عليه، متمنيا تحقيق الفوز على نادي قطر الذي قال عنه بأنه تطور بشكل كبير خلال الفترة الماضية بعدما بات يمتلك خط هجوم قويا يقوده اسامة أومري ولويس خيمنيز.

وأضاف أن الفريق القطراوي يلعب بنفس الطريقة التي يلعب بها الاهلي، والتي تتمثل في الاستحواذ على الكرة أطول فترة ممكنة ولهذا فالمباراة ستكون صعبة جداً.

 

 عبدالـله مبارك: لانزال في منطقة الخطر

قال عبدالـله مبارك مدرب نادي قطر بأن فريقه جاهز لمواجهة الأهلي ويتطلع للفوز عليه من أجل تحسين وضعه في الدوري لأنه لايزال في منطقة الخطر ولذلك فكل المباريات القادمة ستكون مهمة وصعبة بالنسبة له وسيتعامل معها باعتبارها مباريات في بطولات الكؤوس.

وأضاف أن المحترفين الأجانب الجدد الذين انضموا للفريق في الانتقالات الشتوية يمنحون له اضافة كبيرة كما أن اللاعبين المحليين يقدمون مستويات رائعة وأنه عمل في الشهرين الأخيرين منذ أن أصبح مدربا للملك على بناء وتثبيت شخصية له يأمل أن يحافظ عليها إلى غاية نهاية الموسم وأنه راض عما يقدمه تحت قيادته من مستويات وعروض.

 

بوناسيتش: لا خيار لنا سوى الفوز!

قال لوكا بوناسيتش مدرب العربي بأن فريقه سيخوض مباراة صعبة جدا أمام السد الذي ينافس من أجل لقب الدوري ويتمتع بمعنويات عالية بعد فوزه الثلاثاء الماضي خارج أرضه على الوصل الإماراتي 2 - 1 في دوري أبطال آسيا.

وتابع مدرب العربي أنه بعد الخسارة القاسية أمام الأهلي في الجولة الماضية رغم أن الأداء كان جيدا في المباراة كان لابد من العمل على إعادة الثقة للاعبيه وتجهيزهم لمواجهة السد التي لا خيار لهم فيها سوى الفوز!!.

واضاف بوناسيتش أن العربي يصنع الكثير من الفرص في مبارياته ولكنه لا يترجمها إلى أهداف بسبب سوء الحظ والتوفيق، وامامه ست مواجهات سيبذل جهده فيها من اجل حصد اكبر عدد من النقاط لضمان البقاء.

التعليقات

مقالات
السابق التالي