استاد الدوحة
كاريكاتير

لاعب وسط الفهود الجديد عاصم مادبو لـ«استاد الدوحة»: متحمسون لظهور مميز في الآسيوية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 7 شهر
  • Mon 12 February 2018
  • 9:43 AM
  • eye k

الأجواء في نادي الغرافة إيجابية.. وطموحاتنا في الموسم كبيرة

فوز المعز بجائزة «استاد الدوحة» دافع لنا كلاعبين في المستقبل

 

يعد عاصم مادبو من الوجوه الجديدة التي انضمت الى فهود الغرافة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادما من فريق الدحيل على سبيل الاعارة لنهاية الموسم.. وبعد انتقاله بساعات شارك مادبو في مباراة مفصلية للغرافة امام باختاكور الاوزبكي وأسهم في قيادة الفريق للفوز والوصول الى مرحلة دور المجموعات بدوري ابطال اسيا.

مادبو تحدث لـ«استاد الدوحة» عن انضمامه للفهود وتجربته الحالية وطموحاته مع فريقه الجديد, واكد ان الهدف هو تقديم مستوى مميز في دوري ابطال اسيا, وان الفريق متحمس للمشاركة في البطولة القارية والبداية عبر مباراة الجزيرة.

كما تحدث اللاعب عن فوز صديقه وزميله المعز علي بجائزة «استاد الدوحة» لافضل لاعب قطري في العام 2017, واكد ان المعز استحق التكريم والتتويج بالجائزة، متمنيا ان تكون افضل دافع لهم كلاعبين للفوز بها في المستقبل.

واشار الى انهم كمجموعة لاعبين تدرجوا في المنتخبات المختلفة سواء ناشئين او شبابا او مع العنابي الاولمبي يشعرون بأنه تقع عليهم مسؤولية كبيرة في المستقبل خاصة بعد انضمامهم للعنابي الاول, وهم يدركون حجم العمل الذي ينتظرهم.

وقال مادبو إن طموحاتهم مع فريق الغرافة كبيرة في الموسم الحالي, وان هدف الفريق سيكون المنافسة على البطولات, ولكن التركيز حاليا سيكون على دوري ابطال اسيا.

 

في البداية، سألناه عن تجربته الجديدة مع فهود الغرافة قادما من الدحيل على سبيل الاعارة لنهاية الموسم.. فقال:

طبعا انا وقعت مع الغرافة على سبيل الاعارة لنهاية الموسم ولعبت معهم مباراة باختاكور التي كانت الاولى بالنسبة لي, ورغم اني انضممت للفريق حديثا الا انني وجدت الاجواء طيبة في النادي وهنالك ترحيب كبير, وطبعا نصف لاعبي الفريق اعرفهم لاننا سبق ولعبنا مع بعضنا في المنتخبات وهم اصدقاء بالنسبة لي, وانا متفائل بهذه التجربة, واشكر ادارة الدحيل على موافقتها بالانتقال لصفوف الغرافة واخذ فرصتي في اللعب.

لم تتدرب مع الفريق كثيرا ولكنك دخلت التشكيلة الاساسية سريعا؟

الحمد لله, المدرب لم يقصر من خلال النصائح التي يعطيني إياها في كل مرة وانا اسعى لاكون على قدر هذه الثقة التي منحت لي, وانا مرتاح للعب والتواجد في نادي الغرافة.

ستخوض تجربة مهمة مع الفهود في دوري ابطال اسيا.. كيف ترى المباراة القادمة للفريق امام الجزيرة؟

دوري الابطال من البطولات المعروفة وأي لاعب يتمنى ان يشارك فيها, مجموعتنا ليست سهلة ونحن سنلعب امام الجزيرة ومع الاهلي السعودي وتركتور الايراني, ونحن متحمسون للمشاركة في دوري الابطال, والغرافة من مباراة الى اخرى هنالك تطور ومستوى افضل, تركيزنا في البداية سيكون على مباراة الجزيرة التي نسعى للحصول فيها على نتيجة ايجابية رغم انها تقام خارج الدوحة ونحن في جاهزية تامة لخوض المباراة الاولى لنا.

 

فوز المعز علي بجائزة «استاد الدوحة»

ما رأيك في تكريم وفوز المعز علي بجائزة استفتاء «استاد الدوحة» لافضل لاعب قطري عام 2017؟

يستاهل المعز التكريم والفوز بهذه الجائزة, وهذا نتاج عمله منذ عودته من الاحتراف الخارجي, وهو مركز للنجاح مع الدحيل منذ الموسم الماضي, والشكر ايضا للكابتن جمال بلماضي الذي اعطاه الثقة, والمعز من نوعية اللاعبين الذين يعملون بدون ملل سواء في التدريبات مع الفريق او التدريبات الفردية, وهو مجتهد, وكل يوم يتدرب دون انقطاع, وهذه لن تكون اول او اخر جائزة لانه جدير بالتكريم.

هل نترقب عاصم مادبو يوما ليكون فائزا بهذه الجائزة؟

إن شاء الله, فوز المعز بجائزة «استاد الدوحة» هو دافع لنا كلاعبين صغار في المستقبل لنعمل حتى ننافس عليها وننافس على جوائز الاتحاد القطري ايضا, صحيح نحن ساعدنا المعز ليأخذ هذه الجائزة، ولكن على المستوى الشخصي هو اجتهد كثيرا في الفترة الماضية.

 

تجانس ومسؤولية كبيرة على اللاعبين

هنالك تجانس كبير بينكم كلاعبين متواجدين حاليا مع العنابي الاولمبي.. كيف هي العلاقة بينكم؟

نحن كمجموعة حاليا تدرجنا مع بعضنا, ومع نفس المدرب منذ منتخب الناشئين ومرورا بمنتخب الشباب ثم اخيرا العنابي الاولمبي, وكانت طوال هذه الفترة هنالك تغييرات بسيطة بانضمام بعض اللاعبين, والهدف طبعا هو ان نستمر حتى نصل الى الفريق الاول, هذه مسؤولية كبيرة علينا, وهذا يعني ضرورة ان نكون اكثر التزاما وانضباطا و(نشد حيلنا) لان المطلوب منا الكثير في المستقبل خاصة على مستوى المنتخب, وانا على ثقة ان مجموعة كبيرة من لاعبي المنتخب الاولمبي الحاليين سيكونون مع العنابي الاول لسنوات طويلة.

هل العنابي الاولمبي كان يستحق افضل من المركز الثالث في كأس اسيا؟

كان يستحق افضل من المركز الثالث ولكن نقول هذا حال كرة القدم, نحن اجتهدنا في البطولة, ولعبنا في اجواء صعبة ولكن الشباب لم يقصروا والحمد لله القادم سيكون افضل لهذا المنتخب والمجموعة الحالية من اللاعبين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي