استاد الدوحة
كاريكاتير

الإشادات تتواصل بالدعم الذي وفرته قطر لإنجاحها.. فعاليات ورشة حكام مونديال روسيا تختتم غداً

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 7 شهر
  • Thu 08 February 2018
  • 10:26 AM
  • eye 610

تأكيداً لثقة الفيفا بالقدرات التنظيمية التي تتمتع بها قطر، والتي توجت باسناد مهمة تنظيم أربع دورات عالمية لها كسابقة تحصل لاول مرة في مشوار الفيفا، تتواصل ورشة عمل حكام الفيفا لمونديال روسيا ٢٠١٨ .

وقد أولت اوساط الكرة القطرية اهتماما استثنائياً بهذه الورشة، حيث تابع سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة القطري تدريبات الحكام التي جرت باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

كما حضر التدريبات هاني بلان عضو اتحاد الكرة ونائب رئيس لجنة الحكام الدولية ورحب رئيس الاتحاد بمسؤولي الفيفا ولجنة الحكام وفي مقدمتهم كولينا وبوساكا وتمنى لهم التوفيق في مهمتهم، وأكد استعداد اتحاد الكرة لتلبية كل احتياجات الحكام من أجل النجاح في مهمتهم.. ووجه كولينا الشكر لسعادة رئيس الاتحاد ولاتحاد الكرة على هذه الاستضافة الكريمة، والاحترافية العالية في العمل وتوفير كافة الإمكانيات اللوجستية خاصة أنها أول دورة يتم خلالها إعداد الحكام لاستخدام تقنية الفيديو، ومدى أهمية هذه الدورة لتحديد مصير الحكام المشاركين في البطولة.

وقد أشاد الإيطالي بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالإمكانيات المميزة التي وفرتها دولة قطر لاستضافة وإنجاح ورشة عمل الفيفا لحكام كأس العالم روسيا 2018 لكرة القدم، والمقامة حاليا في الدوحة بمشاركة 48 حكما من جميع القارات.

وتوجه كولينا في تصريح صحفي، بالشكر إلى دولة قطر والاتحاد القطري لكرة القدم على دعمهما لهذه الورشة، فضلا عن توفير أفضل التسهيلات والمنشآت لإخراج الورشة التدريبية الخاصة بحكام مونديال روسيا في أفضل صورة حتى يستفيد الجميع.

وانطلقت ورشة عمل الفيفا لحكام مونديال روسيا في الدوحة بمشاركة 48 حكما من جميع القارات، وتستمر حتى يوم غد الجمعة، وهي ثاني ورش الفيفا التي تقام بقطر، حيث أقيمت الدورة الأولى الأسبوع الماضي وخصصت للمحاضرين الفنيين بحضور 100 شخص من جميع أنحاء العالم.

وتعقد الورشة التدريبية الخاصة بالحكام المشاركين في كأس العالم روسيا 2018 تحت إشراف الإيطالي بييرلويجي كولينا والسويسري ماسيمو بوساكا المدير التنفيذي لإدارة الحكام وبمشاركة هاني بلان رئيس لجنة الحكام بالاتحاد القطري ونائب رئيس لجنة الحكام بالفيفا وناجي الجويني المدير التنفيذي لإدارة التحكيم بالاتحاد القطري كونهما من المحاضرين الدوليين المعتمدين رسميا بالفيفا.

 

بلان: ترحيب بالمشاركين وشكر للفيفا

كان السيد هاني بلان رئيس لجنة الحكام بالاتحاد القطري لكرة القدم قد رحب بمسؤولي الفيفا وبالحكام المشاركين في الورشة، وتمنى لهم النجاح.

وأعرب عن ترحيب الاتحاد القطري باستضافة حكام الكرة بكل قارات العالم، وقال: إنه حدث كبير وهام يقام على أرض قطر التي تستعد لاستضافة مونديال 2022 الذي يأتي بعد المونديال الروسي.

وأضاف: نشكر الفيفا على إتاحته هذه الفرصة لنا لاستضافة هذه الندوة و3 دورات أخرى والتي بدأت بدورة المحاضرين وتشمل ندوتين أخريين لحكمات فرنسا 2019، ولمحاضري الحكام.

وأوضح أن الحكام المشاركين في الدورة سوف يتم تقسيمهم على مجموعات، بحيث تخوض كل مجموعة كل الفعاليات، فهناك مجموعة بدأت بالاختبارات الصحية، ومجموعة بدأت باختبارات اللياقة البدنية، ومجموعة باختبارات القانون.

 

ثاني ندوات الفيفا

تمثل ورشة عمل الفيفا لحكام كأس العالم روسيا 2018 لكرة القدم ثاني ندوات الفيفا التي تقام بقطر، حيث انطلقت الدورة الأولى يوم الثلاثاء الاسبوع الماضي واختتمت يوم الجمعة الماضي وخصصت للمحاضرين الفنيين بحضور 100 شخص من جميع أنحاء العالم.

وستقام دورة ثالثة في الفترة من 12 إلى 16 فبراير الجاري، خاصة بالحكمات المرشحات (80 حكمة) لإدارة مونديال فرنسا للسيدات 2019، في حين ستقام الدورة الرابعة والأخيرة خلال الفترة من 19 إلى 22 فبراير الجاري لمحاضري الحكام بمشاركة 100 محاضر.

 

تواجد قطري وحكام من مختلف القارات

الحكام الذين يشاركون في ورشة الحكام والمخصصة لمونديال روسيا 2018 من قارة أوروبا، هم: فيلكس بيترش (ألمانيا) وكليمنت تربين (فرنسا) ودامير سكومينا (سلوفينيا) وكونيت ساكير (تركيا)، وميلوراد سميتش (صربيا) وسيمون مارسيناك (بولندا) وسيرجي كارسيف (روسيا) وبجورن كابريس (هولندا) ودانيال اورسانو (إيطاليا) وانطونيو ماتيوس (إسبانيا).

ويشارك من قارة أوقيانوسيا الحكمان مات كونجير (نيوزيلندا) ونوربرت هيوتا (هايتي)، ومن أمريكا الجنوبية جوليو باسكنان (بيرو) وأنريكي كاسريس (باراجواي) وأندرياس كونيا (أوروجواي) ونيستور بيتانا (الأرجنتين) وساندرو ريسي (البرازيل) وفلاديميررولاند (كولومبيا).

ومن آسيا فهد المرديسي (السعودية) وعلي رضا فغاني (إيران) وراشان راماتوف (أوزبكستان) ومحمد عبدالـله (الإمارات) ونواف شكراللـه (البحرين) وروجي ساتو ( إيران).

ومن إفريقيا جهاد جريشة (مصر) ومهدي عبيد شريف (الجزائر) ومالنجا ديتهو (السنغال) وبكاري بابا جاسيما (جامبيا) وجاني سيكازوا (زامبيا) وتسيما باملاك (إثيوبيا).

ومن أمريكا الوسطي والشمالية، جويل اجيلار (السلفادور) ومارك جيجر (أمريكا) وريكاردو مونتيرو ( كوستاريكا) وجون بيتي (بنما) وسيزار ارتور (المكسيك ).

كما يشارك في الندوة عدد من حكام الفيديو وهم عبدالرحمن الجاسم (قطر) وجايرماروف (أمريكا) وويلتون سامبيو (البرازيل) وجيري فيرجاس (بوليفيا) ومارو فالكانو (الأرجنتين) وباستيان دانكرت (ألمانيا) وارتر دياس (البرتغال) وماسيملانو ارتي ودانيال أرسطو باولو فيالري (إيطاليا) وتياجو بارنو (البرتغال) وداني ماكيلى (هولندا).

التعليقات

مقالات
السابق التالي