استاد الدوحة
كاريكاتير

على هامش تكريم المنتخب بعد حصوله على برونزية آسيا.. الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد: الأولمبي الحالي هو نواة منتخب قطر في 2022

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 9 شهر
  • Tue 06 February 2018
  • 9:55 AM
  • eye 787

سانشيز مستمر في قيادة المنتخبين إلى أن يجد جديد

اللاعبون والجهازان الفني والإداري قاموا بجهد كبير

 

أبدى سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم اعتزازهم بالنتائج والمستوى الذي قدمه العنابي الاولمبي في كأس اسيا تحت 23 عاما التي اقيمت بالصين وحقق فيها المنتخب المركز الثالث, وقال في تصريحاته على هامش تكريم المنتخب في مقر اتحاد الكرة: كنا نتمنى ان نصل الى النهائي ونأخذ الكأس ولكن نقول قدر الله ما شاء فعل. المنتخب حقق انجازا يشكرون عليه، سواء لاعبين وجهازا فنيا وجهازا اداريا, وهذا المنتخب يعد افضل فريق شارك في هذه البطولة, ومن بدايات هذا المنتخب عندما كان في مرحلة الشباب حقق بطولة اسيا, وهذا المنتخب لديه الرغبة والطموح لتحقيق الانجازات, وهدفنا تحقيق نتائج افضل بالمستقبل, ونتمنى الاستمرارية لهذا المنتخب ونحن سنعمل بقدر الامكان للمحافظة عليه, ومع بعض اللاعبين الاخرين سواء في المنتخب الاول الحالي او الاولمبي او الشباب هم من سيكونون في 2022 ان شاء الله.

 

نتائج مميزة في كأس آسيا بالصين

اضاف سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني : نشكرهم على المجهود الكبير في بطولة كأس اسيا بالصين, لقد تحملوا ضغوطات وظروفا كثيرة خاصة ان بعض اللاعبين كانوا مع المنتخب الاول في كأس الخليج وبعدها غادروا مع المنتخب الاولمبي لكأس اسيا, وكلنا شاهدنا كيف كانت البطولة في اجواء مناخية صعبة جدا, لذلك استحقوا الشكر، اللاعبون والجهاز الفني والجهاز الاداري. المستقبل سيكون لهذا المنتخب وهذا الجيل الذي سنطالبه بالمزيد من العمل والجهد خلال الفترة القادمة, وسنعمل بكل طاقتنا للوقوف الى جانبه.

وعن استمرارية المدرب فليكس سانشيز مع المنتخبين الاولمبي والاول، قال رئيس الاتحاد: المدرب سانشيز مستمر في المرحلة الحالية سواء مع المنتخب الاولمبي او المنتخب الاول الى ان يجد جديد.

 

منح الفرصة للاعبين.. ومستقبل المنتخب

وعن مستقبل العنابي الاولمبي، قال: مثلما تمت المحافظة على هذا المنتخب ليصل الى هذه المرحلة سوف يكمل المشوار وينتقل الى المنتخب الاول خاصة بالنسبة للاعبين الذين لا تسمح لهم اعمارهم في المستقبل بالمشاركة مع المنتخب الاولمبي, وكما ذكرت سابقا فان هذا المنتخب مع بعض لاعبي العنابي الاول ومنتخب الشباب سوف يكونون في كأس العالم 2022.

وعن منح الاندية الفرصة للاعبين تحت 23 عاما للمشاركة مع انديتهم، قال: طبعا كان هنالك قرار من قبل الاتحاد طبق في بداية الموسم باشراك لاعب واحد على الاقل تحت 23 عاما مع الفرق في الدوري, والاندية كانت معترضة عليه, وهذا القرار تم تجميده في فترة مشاركة المنتخب الاولمبي بكأس اسيا ولكنه سيعود اعتبارا من الجولة القادمة, وحاليا القرار سيكون ساريا طبعا وليس هنالك تعديل عليه, ونحن صراحة لم نكن نريد الوصول الى مرحلة اصدار قرار وكنا نتمنى من الاندية ان تبادر وتمنح الفرصة للاعبين تحت 23 لان هذا لمصلحة النادي نفسه.

 

طلال الكعبي: نحث الأندية على منح اللاعبين الصغار فرصة المشاركة

أكد طلال الكعبي مدير المشروع الأوروبي بأكاديمية أسباير أن ما حققه المنتخب الاولمبي بالحصول على برونزية كأس اسيا تحت 23 عاما بالصين يعد انجازا ومجهودا كبيرا قام به الجميع من لاعبين وجهاز فني واداري, وهذه النتائج هي ثمرة مشوار طويل لهذا المنتخب وهذا الجيل.

وقال: نشكر اكاديمية اسباير بما قامت به من عمل في صقل هذا الجيل المميز, ونشكر الاندية القطرية ونحثهم على منح الفرصة لكل اللاعبين الصغار خاصة هذا الجيل الذين عملوا انجازا ممتازا في كأس اسيا بالصين, وكانوا قريبين من احراز اللقب لكن نقول الحمد لله على ما تحقق، ربنا ما كتب.

واضاف: هذا المنتخب هو نواة المنتخب الاول الذي سيشارك في كأس العالم 2022, والحمد لله نحن نسير في الخطة التي وضعت بشكل جيد من اجل تجهيز المنتخب الاول القادم, وهذا العمل يقوم به فريق عمل كبير ولكل دوره وجهده المقدر.

 

إيفان برافو: هذه المجموعة مميزة والمستقبل أمامها

قال ايفان برافو مدير عام اكاديمية اسباير إن المنتخب الاولمبي حقق نتائج مميزة في كأس اسيا بالصين وان جميع افراد هذا المنتخب قاموا بجهد وعمل كبير, مشيرا الى أن النتائج التي حققها العنابي الاولمبي بالحصول على المركز الثالث والبرونزية تدعو للفخر, حيث كان من الممكن ان يكون المنتخب منافسا على اللقب ولكنه لم يكن محظوظا في مباراة فيتنام بالدور نصف النهائي.

واضاف: هذا الجيل تدرج من منتخب الناشئين ثم الى منتخب الشباب ووصل حاليا الى مرحلة العنابي الاولمبي, وسوف يستمر الى ان يصل للمنتخب الاول, هذا التدرج اكسب المنتخب شخصية وقوة, والمستقبل سيكون لهذا الجيل من اللاعبين الذين اتمنى لهم التوفيق في المستقبل ليحققوا افضل النتائج خاصة مع المنتخب القطري الاول.

 

خمسة انتصارات في ست مباريات

كانت مسيرة العنابي الأولمبي في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما بالصين أكثر من رائعة بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب الصين المنتخب المستضيف واوزبكستان وعمان .

وبدأ العنابي الاولمبي مشواره بالفوز على أوزبكستان بهدف نظيف ثم انتصر على شقيقه العماني بذات النتيجة في مباراة الجولة الثانية وفي مباراته الأخيرة بالدور الاول حقق العنابي الفوز على الصين بثلاثة أهداف مقابل هدف ليجمع المنتخب العلامة الكاملة ويتأهل إلى الدور ربع النهائي متصدرا مجموعته.

وكان المنتخب الاولمبي على موعد مع نظيره الفلسطيني في الدور ربع النهائي واستطاع العنابي تحقيق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليصل إلى الدور نصف النهائي بجدارة والذي لعب فيه أمام منتخب فيتنام العنيد وكان العنابي قريبا من حسم المباراة في وقتها الأصلي بعد أن تقدم بهدفين مقابل هدف ولكنه استقبل هدف التعادل لتمر المباراة إلى الأشواط الإضافية وركلات الترجيح التي ابتسمت لفيتنام.

ونجح العنابي الأولمبي في الحصول على المركز الثالث والميداليات البرونزية بعد أن حقق الفوز على كوريا الجنوبية بهدف وحيد في مباراة تحديد المركز الثالث ليحقق الإنجاز.

 

 

سعيد المسند: هذا الجيل مميز وينتظر منه الكثير

أكد سعيد المسند مستشار لجنة المنتخبات أن الجيل الحالي بالعنابي الاولمبي مميز بعد النتائج التي حققها في كأس آسيا تحت 23 عاما بالصين وحصولهم على المركز الثالث والميداليات البرونزية.

وقال المسند في تصريحاته على هامش تكريم المنتخب من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم: هذا المنتخب قام بعمل رائع سواء لاعبين وجهازا فنيا وإداريا، كانت هنالك منظومة عمل متكاملة تعمل باحترافية فكانت النتيجة المستوى والاداء والروح التي ظهر بها المنتخب بكأس آسيا في الصين ونحن هنا نقدم الشكر للجميع خاصة للاعبين على ما بذلوه من جهد كبير رغم الطقس الذي لعبت فيه البطولة.

وتابع قائلا: هذا المنتخب تدرج بشكل طبيعي ومتسلسل من الناشئين إلى الشباب وصولا للاولمبي وفي المرحلة القادمة المنتخب الاول وهذا التدرج يمنحه قوة شخصية وتجانسا بين المجموعة وروحا واحدة وهذا ما نلاحظه في المنتخب الحالي واتمنى في المرحلة القادمة ان يأخذ هؤلاء اللاعبون فرصتهم في اللعب مع الاندية بالدوري حتى يكتسبوا المزيد من الخبرة في مشوارهم لاننا تابعنا جميعا إمكانياتهم الفنية الكبيرة.

وقال ايضا: المستقبل سيكون لهذا المنتخب وعلينا جميعا دعمهم والوقوف الى جانبهم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي