استاد الدوحة
كاريكاتير

البرازيلي لوكاس مدافع الدحيل لـ«استاد الدوحة»: الحديث عن اللقب سابق لأوانه.. ومواجهة الغرافة الأهم حالياً

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 7 شهر
  • Tue 06 February 2018
  • 9:32 AM
  • eye 699

نستطيع الذهاب بعيداً في دوري الأبطال.. ولكن بشرط!!

 

بدأ المدافع البرازيلي لوكاس مينديز يُظهر شيئا فشيئا صواب قرار إدارة نادي الدحيل بضمه إلى الفريق في الموسم الحالي إثر اندماج الجيش فريقه السابق مع نادي لخويا في أعقاب الموسم الماضي، حيث إنه أصبح الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها المدرب جمال بلماضي بعد بداية مرتبكة إلى حد ما للاعب مارسيليا الفرنسي سابقا.

ويؤكد لوكاس الذي حاورته «استاد الدوحة» إثر المباراة الأخيرة للدحيل أمام الأهلي التي انتهت لفائدة المتصدر برباعية نظيفة، أنه كان يحتاج إلى بعض الوقت من أجل التأقلم مع فريقه الجديد وأنه يتطلع دوما إلى مواصلة تطوير مستواه وتقديم الأفضل.

ويرى المدافع البرازيلي أن اعتبار الدحيل الفريق الأقرب لحصد اللقب أمر سابق لأوانه، معتبرا أن المباراة الأهم حاليا هي مباراة الغرافة وليست مباراة السد التي ستدور في جولة لاحقة.

وعن بداية الاستحقاق الآسيوي، يتوقع لوكاس أن يذهب الدحيل بعيدا في المسابقة، لكن بشرط أخذ الحذر اللازم وتجنب القيام بهفوات مثل تلك التي ارتكبها الفريق في مباراة الريان حسب قوله.

 

مباراتكم أمام الأهلي بدت سهلة وحققتم فيها فوزا عريضا.. أنت كلاعب كيف عشت مجريات اللقاء؟

ليس هناك مباريات سهلة، نحن بأسلوبنا جعلنا المباراة تلوح سهلة.. سجلنا هدفا أول ثم ثانيا والأهلي تقهقر فسجلنا الثالث، وبعدها سيّرنا المباراة مثلما نريد وفي الأخير حققنا الهدف الرابع.

هل كان الفوز العريض على الأهلي بمثابة رد الفعل القوي بعد التعادل مع الريان؟

لا أعتقد ذلك، نحن نلعب دائما بالطريقة ذاتها، صحيح أننا تعادلنا مع الريان ولكن هذا أمر عادي، والمهم هو مواصلة الفوز بالمباريات من أجل حصد اللقب.

هل تواجد السد والريان كملاحقين قريبين منكم يشكل عليكم أي نوع من الضغوط؟

أكيد هناك ضغط ونحن ندرك ذلك، لكن ما علينا فعله هو مواصلة حصد الانتصارات.. نحن في وضع جيد ونحتل المركز الأول، وأعتقد أنه يجب أن نواصل على نفس المنوال.

 

هل يمكن القول إنكم صرتم الأوفر حظا للفوز بلقب الدوري أم أنه مازال مبكرا الحديث عن ذلك؟

أعتقد أنه من المبكر الحديث عن اللقب، فهناك عدة مباريات تنتظرنا ونهاية الدوري مازالت بعيدة وفي كرة القدم كل شيء يمكن أن يحدث.

من وجهة نظرك.. هل ستكون مباراتكم أمام السد حاسمة بنسبة كبيرة لتحديد وجهة اللقب؟

الحقيقة أننا لا نفكر منذ الآن في مواجهة السد، هناك فرق سنواجهها قبل ذلك، المباراة الأهم حاليا هي المباراة القادمة أمام الغرافة، وبعدها سنهتم ببقية المباريات.

بمناسبة الحديث عن مباراة الغرافة.. كيف تراها خاصة في ظل التغييرات الكبيرة التي حصلت على الفهود في الفترة الماضية ومرورهم بفترة جيدة خاصة بعد التأهل في دوري أبطال آسيا؟

نعم، الغرافة تغير وصار لديهم جانب الخبرة خاصة مع انضمام شنايدر لذا يجب الحذر، لكن كما قلت، نحن في وضع جيد ويجب أن نواصل بالطريقة ذاتها.

في الفترة القادمة، ستبدأ مشاركتكم في دوري أبطال آسيا وستخوضون العديد من المباريات في وقت قصير.. كيف تنظر للماراثون القادم محليا وقاريا؟

نحن نريد أن نصل إلى أبعد نقطة في كل البطولات، ولهذا نحتاج إلى مجموعة موسعة من اللاعبين، وفريقنا يتوافر على ذلك.

بالمستوى الذي يقدمه الفريق حاليا.. هل تعتقد أن بالإمكان الذهاب بعيدا على الصعيد الآسيوي؟

أعتقد أنه بإمكاننا ذلك، لكن علينا أن نتجنب ارتكاب أخطاء مثل تلك التي ارتكبناها أمام الريان، فمثل تلك الهفوات تكلف غاليا في دوري الأبطال، يجب أن نأخذ احتياطاتنا من هذا الجانب.

على المستوى الشخصي، يرى كثيرون أنك لم تبدأ الموسم بالشكل المطلوب قبل أن تتدارك الأمر لاحقا وتستعيد مستواك المعهود.. ما هو تعليقك؟

الحقيقة أنني وجدت نفسي في فريق جديد وكنت في حاجة لبعض الوقت من أجل التأقلم والاندماج مع المجموعة.. أنا ما يهمني شخصيا هو أن أطور مستواي باستمرار وهو ما أحاول القيام به لمساعدة الفريق، وبإمكاني أن أتطور أكثر فنيا وبدنيا خاصة مع دخولنا في غمار مباريات دوري أبطال آسيا.

هل تتطلع لمواصلة المشوار طويلا مع الدحيل أو ربما تفكر في العودة مجددا إلى اللعب في أوروبا؟

لا أعرف تحديدا، في كرة القدم تتغير الأمور بسرعة، مازال لديّ موسم آخر في عقدي مع الدحيل، ولا أعرف ما يمكن أن يحدث لاحقا.. ربما العودة إلى أوروبا واللعب في أعلى المستويات ليست فكرة سيئة، لكن الآن لديّ عقد مع الدحيل وسأقوم بعملي على أكمل وجه وبعدها نرى ما سيحدث.

التعليقات

مقالات
السابق التالي