استاد الدوحة
كاريكاتير

في ضوء انطلاق بطولة العمال في نسختها السادسة.. شاهد آخر على التزام قطر برفاهية عمال مشاريع 2022

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 7 شهر
  • Sun 04 February 2018
  • 10:04 AM
  • eye 678

أصبحت بطولة كأس العمال لكرة القدم عاماً بعد آخر من بين الأنشطة والفعاليات الهامة التي تحرص اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة دوري النجوم على ان يكون لها مكانها الواضح في روزنامة بطولات العام.

ويعكس الاهتمام بهذه البطولة حرص قطر والتزامها باظهار تأثير وقوة كرة القدم في ثقافات الشعوب وتأكيد رعايتها الدائمة لأوضاع العمال المشاركين في مشاريع مونديال 2022 وتعزيز رفاهيتهم. فالكثير من اللاعبين المشاركين في كأس العمال هم أولئك الذين يعملون على تشييد الاستادات وإنشاء البنى التحتية التي سيراها العالم برمته سنة 2022.

وقد انطلقت امس الاول بطولة كأس العمال لكرة القدم في نسختها السادسة على ملعب عبدالـله بن خليفة في الدحيل وسط مشاركة 640 لاعبا يمثلون 32 فريقا من مختلف الشركات في دولة قطر.

جاءت احتفالية الافتتاحية مبسطة ومميزة ومنظمة للغاية وسط أجواء مثيرة وحضور جماهيري كبير تجاوز خمسة آلاف متفرج، فضلا عن عدد من مسؤولي مؤسسة دوري نجوم قطر، واللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وبدأت الاحتفالية بنزول الفرق الـ32 المشاركة في البطولة أرضية ملعب الدحيل من خلال طابور عرض، حيث حمل كل فريق شعار شركته بطريقة منظمة ورائعة، وسط تشجيع كبير من الجماهير وممثلي هذه الشركات الذين اضفوا إثارة كبيرة، وأعقب ذلك نزول فريقي المباراة الافتتاحية شركة الخليج للمقاولات (مقاول للجنة العليا) وشركة شابورجي بالونجي (إحدى الشركات المشاركة في برنامج الجيل المبهر)، حيث انطلقت الألعاب النارية مع دخول الفريقين أرض الملعب.

وقام كل من هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، والشيخ أحمد بن محمد آل ثاني رئيس قسم الفعاليات الرياضية باللجنة العليا للمشاريع والإرث، بالنزول إلى أرضية الملعب وتحية لاعبي الفريقين قبل انطلاق المباراة، التي حسمها فريق شابورجي بالونجي بهدفين نظيفين.

 

32 فريقاً من مختلف الشركات في البطولة

يشارك في البطولة 32 فريقا من مختلف الشركات في دولة قطر، بينهم 12 فريقا يمثلون شركات المقاولات التي تعمل في إنجاز مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، إضافة إلى مشاركة 7 فرق من برنامج الجيل المبهر.. وتتنافس هذه الفرق في ثماني مجموعات، مثل نظام كأس العالم، على أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى دور الـ16 من البطولة للمنافسة على اللقب.

وتقام مباريات البطولة كل يوم جمعة على ملعبي الدحيل والسد على مدار 8 أسابيع، علما بأن ملعب عبدالـله بن خليفة في الدحيل سيستضيف المباراة النهائية من البطولة، التي تقام تحت اشراف وتنظيم مؤسسة دوري نجوم قطر وبرعاية لجنة المشاريع والإرث القطرية المشرفة على تنظيم بطولة كأس العالم 2022.

 

جوائز البطولة.. والتنافس سيكون على أشده

سيتم منح الفائز بلقب البطولة جائزة مالية قدرها 25 ألف ريال قطري (ستة آلاف دولار أمريكي)، أما الوصيف فينال نحو 20 ألف ريال (5400 دولار)، وصاحب المركز الثالث 15 ألف ريال (4119 دولاراً).

تُضاف إلى ذلك الجوائز الفردية لأفضل لاعب في البطولة، وأفضل حارس مرمى، وأفضل مدرب، والهداف، والفريق صاحب أفضل روح رياضية طوال البطولة. وهي الجوائز التي تجعل المنافسة بين العمال أكبر وتدفعهم إلى تقديم كل ما لديهم خلال المباريات.

وتسهم هذه البطولة في رفع مستوى العمل الجماعي للعمال في قطر، فضلا عن أنها تعمل على رفع معنويات العمال خلال وجودهم في الغربة، ولا تشعرهم بأنهم مهمشون أو غير موجودين في المجتمع القطري، بل تمنحهم مساحة كبيرة للتعبير رياضيا والانخراط في نشاطات تُعزّز انتماءهم إلى البلد الذي يقيمون فيه.

 

بلان سعيد بنجاحها عاماً بعد عام

أعرب هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر عن سعادته الغامرة بالنجاح الكبير الذي تحققه بطولة كأس العمال لكرة القدم عاما بعد عام، معتبرا أن استمرارية البطولة منذ عام 2013 وحتى الان هو دليل واضح على نجاحها المميز.

وقال بلان، في تصريح صحفي، إن مبادرة إقامة كأس العمال أصبحت مؤثرة في المجتمع القطري لأنها تستهدف فئة هامة من المجتمع، مشيرا إلى أن هذه البطولة أقل ما يمكن أن يقدم إلى العمال في قطر شركاء النجاح في بناء قطر وخاصة ما يتعلق ببناء مشاريع مونديال قطر 2022.

وأوضح أن أكثر من 5 آلاف مشجع جاءوا لحضور افتتاح البطولة، وهو ما يؤكد أهمية البطولة لهذه الفئة، لافتا إلى أن مؤسسة دوري نجوم قطر تدرس عقد اتفاقيات بين الشركات وفرق دوري نجوم QNB من أجل إرساء تواصل بناء بين الطرفين يمكن من خلاله استغلال المنشآت الرياضية الخاصة بهذه الفرق لفائدة عائلات العمال ودخولهم لمباريات الدوري.

 

سعادة غامرة بالحضور الجماهيري

أبدى الشيخ أحمد بن محمد آل ثاني رئيس قسم الفعاليات الرياضية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث سعادة كبيرة بالحضور الجماهيري الكبير في افتتاح النسخة السادسة من بطولة العمال لكرة القدم، وهو ما يبشر مقدما بنجاح البطولة.

وقال الشيخ أحمد، في تصريح صحفي، إن البطولات الماضية شهدت حضورا جماهيريا كبيرا، إلا ان هذا العام سيكون الحضور الجماهيري أكبر بكثير في ظل المشاركة الكبيرة من الشركات العاملة في ملاعب مونديال 2022.

وشدد على أن الهدف الأساسي من النسخة السادسة هو إخراج العمال من طبيعة العمل إلى الجو الرياضي والاستمتاع بكرة القدم، متمنيا ان تقدم الفرق المشاركة مباريات جيدة وأن يخرج الجميع بروح رياضية مليئة بالحب والسعادة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي