استاد الدوحة
كاريكاتير

الأنيق «تشافي» أول محترف في تاريخ الكرة القطرية يصنع 26 هدفاً في أقل من موسمين

المصدر: عبد العزيز ابوحمر

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 29 January 2017
  • 10:50 PM
  • eye 762

أنيق.. شيك.. وبسيط.. والابتسامة لا تفارق محياه.. إنه الإسباني الدولي ونجم برشلونة السابق والسد حاليا، تشافي هيرنانديز.. الرجل متعدد المهام والمواهب، الشخصية التي أظهرت أبعادا مجتمعية وجماهيرية عديدة وهو الذي أصبح خير مثال للاعب النجم خارج وداخل المستطيل الأخضر. 
ورغم بلوغه العام الـ37 منذ عدة أيام، ورغم ارتباطاته المجتمعية كنجم كبير (خارج الملاعب)، إلا أن تشافي يبقى واحدا من أكثر اللاعبين عطاء وانضباطا داخل الملعب.. هكذا يقول الواقع وهكذا تقول الصورة.. وهكذا تقول الأرقام بوضوح لا لبس فيه.
تشافي، نجم البارشا السابق، يقضي موسمه الثاني مع السد الذي أعلن، أي النادي القطري، أن نجمه الإسباني مدد عقده للبقاء في قلعة الزعيم لموسم آخر، أي حتى صيف 2018. 

السمات الشخصية
خطف تشافي هيرنانديز الأضواء بين الجماهير القطرية وهو الذي يظهر في مناسبات ومؤتمرات رياضية عديدة كونه بطريقة أو بأخرى مرتبطا مع اكاديمية أسباير وكونه سفيرا لمبادرة تحدي 22 التي أطلقتها قبل سنوات اللجنة العليا للمشاريع والإرث (الجهة المنوط بها تنظيم مونديال 2022)، وأصبح تشافي، الرجل «البشوش» «صديقا» للجميع وتعكس جماهيريته في قطر صدق ما نقول، وأسهمت بساطته وابتسامته وتواضعه في تعلق الناس به أينما حل وراح. 

الأرقام تقول
رغم أن تشافي لم يحقق بعد لقبا في موسمه الثاني مع السد، إلا أن الأرقام تقول إن تشافي أصبح، سريعا، واحدا من أفضل المحترفين الذين مروا على الكرة القطرية. فعلى سبيل المثال، خاض تشافي مع السد حتى بعد مواجهة الغرافة، 42 مباراة في دوري نجوم قطر ولم تخلُ مباراة من هذه المباريات تقريبا بدون بصمة من النجم الإسباني الذي صنع 26 هدفا وتكفل بنفسه بإحراز 10 أهداف وهو رقم يجسد ثراء عطاء اللاعب مع السد، أضف إلى ذلك معطيات رقمية أخرى تظهر أن تشافي في عامه الـ37 الأكثر عطاء من بين أولئك الذين يصغرونه في السن بسنوات. 

تشافي سعيد بالتمديد
أكد تشافي هيرنانديز أنه يشعر بسعادة غامرة بعد تمديد تعاقده معه السد وأنه سيواصل العمل بكل قوة لتقديم الافضل دائما. واحتفل تشافي بعيد ميلاده السابع والثلاثين يوم الاربعاء الماضي الموافق الخامس والعشرين من يناير قبل ان يمدد تعاقده مع السد لمدة موسم اضافي على ان ينتهي فى الموسم القادم 2017 - 2018.
واشار تشافي إلى أنه يهدف لتحقيق البطولات، وقال لموقع النادي: أشعر بالسعادة بتجديد تعاقدي مع الفريق، فهذا يوم خاص بالنسبة لي، أريد أن أشكر نادي السد، لثقته بي، وأعد الجميع بتقديم المستوى المنتظر مني.
وأضاف: أنا ممتن للزعيم القطري على تمديد العقد، وسأواصل العمل بجهد أكبر خلال الفترة المقبلة من اجل تحقيق البطولات.
وحول المنافسة هذا الموسم قال نجم الزعيم: بكل تأكيد المنافسة شرسة وفرص السد كبيرة للفوز باللقب وسنقاتل لتحقيق ذلك، وكل ما لدينا هو العمل بكل قوة خلال الـ9 مباريات المتبقية على نهاية بطولة الدوري، وتحقيق الفوز في كل المباريات من اجل الفوز بالبطولة التي نستحقها في ظل الاداء الجيد الذي يقدمه الفريق منذ انطلاق الموسم.
وبخصوص مشاركة الزعيم الاسيوية، أشار قائد عيال الذيب الى ان مباراة الاستقلال هي بداية المشوار الاسيوي ويجب ان نحضر جيدا لها، وقال: مباراة الاستقلال الايراني هامة وصعبة خارج ملعبنا، ويجب ان نكون في اتم جاهزية لعبور المحلق من اجل التواجد في دوري المجموعات لدوري ابطال اسيا.
وأتم تشافي حديثه: السد عائلتي الجميلة، وانا مستمتع جدا باللعب مع هذه المجموعة من اللاعبين، وأكرر شكري للجميع، الجمهور والنادي والإدارة وكل من ساعدني.

ألقاب تشافي
وبينما لايزال تشافي يبحث عن لقبه الأول بل وتنوع ألقابه بإضافة المزيد مع الزعيم السداوي، إلا أن اللاعب لديه على الأقل 28 لقبا من بينها 3 القاب مع منتخب بلاده.. وبالطبع ألقاب الأندية مع برشلونة بواقع 8 دوري اسباني و3 ألقاب كؤوس و6 سوبر اسباني و2 سوبر أوروبي، و4 ألقاب دوري أبطال أوروبا و2 كأس عالم للاندية.. وعلى صعيد المنتخبات (لقبان) أمم أوروبا بالطبع مع المنتخب الاسباني ولقب كأس العالم ولقب أولمبي وقبله كأس العالم للشباب، وهنا نتحدث فقط عن الألقاب.
وببساطة يزخر تاريخ "الأنيق" الاسباني تشافي هيرنانديز بالكثير من المآثر وهو الذي ينتظر، بل تنتظر الجماهير السداوية، لأول تتويج للأنيق مع الزعيم!.. ربما هذا الموسم.

التعليقات

مقالات
السابق التالي