استاد الدوحة
كاريكاتير

قبيل الجولة الخامسة عشرة من دوري نجوم QNB.. المدربون يرفضون الفوارق ونصفهم يبحث عن التعويض

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 9 شهر
  • Thu 01 February 2018
  • 9:42 AM
  • eye 826

رفض جل المدربين نظرية الفوارق التي تفصل بين الفرق قبيل مواجهات الجولة الخامسة عشرة من دوري نجوم QNB التي ستعرف مباريات بين نصفي جدول الترتيب.

أصحاب المراكز المتقدمة أكدوا على ضرورة التعامل بكل جدية مع المنافسين بغض النظر عن وضعيتهم على سلم الترتيب خشية المفاجآت، مستشهدين بتعثرات سابقة لأصحاب الريادة بعد الوقوع في فخ فرط الثقة وضمان الانتصار.. في حين اظهر المدراء الفنيون للفرق التي تحتل المراكز المتأخرة تشبثهم بكامل حظوظهم بإمكانية تحقيق نتائج إيجابية سعيا لتعويض الكبوات الأخيرة التي حكمت على البعض بدخول دوائر التهديد بالهبوط الى مصاف أندية الدرجة الثانية.

 

سامي الطرابلسي: نتوقع ردة فعل من الخريطيات

أكد سامي الطرابلسي مدرب السيلية أن المباراة مع الخريطيات في الجولة الخامسة عشرة من دوري النجوم ستكون فرصة لفريقه من أجل أن يواصل الظهور بالشكل الجيد الذي ظهر به في المباراة الماضية أمام المرخية.

وقال الطرابلسي إن الخريطيات رغم تواجده في وضع حرج وغياب التوفيق عنه في بعض المباريات الا أنه يملك هجوما جيدا، مضيفا أن مدربه الجديد يسعى إلى تقديم مستوى جيد والفريق ككل يبحث عن ردة فعل إثر تغيير الجهاز الفني، وهو ما يجب أن يتحسب له السيلية حسب تعبيره.

واعتبر مدرب السيلية أن المشاكل والثغرات الدفاعية التي برزت في مباراة السد عندما تلقى الفريق 6 أهداف، لا تتعلق أساسا بالأداء الدفاعي بل بكيفية تعامل اللاعبين مع الكرة، مشيرا إلى أن الوضع كان أفضل في مباراة المرخية.

 

مساعد مدرب المرخية: حظوظنا مازالت قائمة

أكد ياسين ميشاوي مساعد مدرب المرخية أن المباراة القادمة أمام الريان في الأسبوع الخامس عشر للدوري ستكون صعبة وأن فريقه سيحاول مجاراة المنافس والخروج بأقل الخسائر.

وشدد مساعد مدرب المرخية على أن الفريق رغم تواجده في المركز الأخير وصعوبة موقفه في الدوري إلا أن حظوظه في البقاء مازالت قائمة خاصة في ظل فارق النقاط المتقارب بينه وبين بقية فرق القاع.

وأوضح ياسين ميشاوي أن التغييرات التي شهدها الفريق في فترة الانتقالات تهدف إلى تحسين أداء الخط الهجومي، معتبرا أن النتائج التي حققها المرخية مؤخرا لا تتوافق مع ما يملكه من لاعبين أصحاب مستويات فنية مميزة.

وواصل ميشاوي حديثه مؤكدا أن مباراة السيلية أصبحت من الماضي وأن التركيز منصب على ما هو قادم، لافتا إلى أن المرخية استطاع في مباريات كثيرة أن يظهر بصورة جيدة أمام الفرق القوية في الدوري.

 

لاودروب: سنواجه المرخية بكل جدية

أكد الدانماركي مايكل لاودروب مدرب الريان أن على فريقه خوض مواجهة المرخية بكل جدية من اجل تحقيق الانتصار، مؤكدا أن المهمة لن تكون سهلة خصوصا ان الفريق المنافس يُظهر عزيمة كبيرة مستشهدا بما فعله الوافد الجديد امام السد، لافتا الى ان بإمكانه ان يكرر ذلك امام أي فريق.

واوضح لاودروب ان الانتدابات الجديدة سواء بعودة الحرازي او بانضمام حسام كمال واحمد ياسر، فإنها ستصب في اتجاه إثراء الزاد البشري للفريق الذي سيقبل على خوض عديد المباريات سواء على المستوى المحلي او القاري وبضغط كبير حيث سيلعب مباراة كل ثلاثة أو اربعة ايام، مشددا على ان كل اللاعبين سيأخذون فرصتهم في المشاركة.

وشدد المدرب على اهمية الانتصار في كل المباريات المتبقية من عمر الدوري من اجل البقاء طرفا في معادلة المنافسة على اللقب رغم ان الأمر يتطلب انتظار تعثر الدحيل الذي يراه المدرب الدانماركي الاوفر حظا بالتتويج.

 

عبدالـله مبارك: سنلعب بواقعية أمام السد

أكد المدرب الوطني عبدالـله مبارك مدرب فريق قطر على ضرورة اللعب بواقعية امام فريق كبير ينافس على اللقب بحجم وإمكانيات السد، مشيرا الى انه يجهز الفريق للمواجهة الصعبة مبديا ثقته بقدرة فريقه على تسجيل ظهور لائق.

واوضح مبارك ان البحث عن اللاعب الجاهز كان السبب وراء التعاقد مع خيمنيز بديلا للإيراني سجاد الذي وصفه باللاعب الجيد لكنه لم يكن بكامل الجهوزية عند وصوله الامر الذي اقتضى البحث عن بديل قادر على مساعدة الفريق في هذا التوقيت بالذات.

وابدى مبارك كامل ثقته بقدرة فريقه على تحقيق الهدف المنشود وهو البقاء بدوري الاضواء، مشددا على ان الفريق القطراوي بات يملك هوية وشخصية بدليل قدرته على العودة عقب التأخر.

 

لوكا: لاعبونا يعانون من ضغوط النتائج

أكد الكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب العربي ان النتائج التي يحصدها فريقه لا تتناسب مع الاداء الذي يقدمه اللاعبون، مشيرا الى ان العربي بات بحاجة الى انتصار يعيد الثقة للاعبين بعدما باتت مشكلتهم نفسية أكثر منها فنية.

واوضح المدرب ان فريقه بات جاهزا لمواجهة ام صلال الذي يتوافر على إمكانيات فردية وجماعية مميزة، مشيرا الى ان العربي يتفوق على الفرق الاخرى من النواحي البدنية، بيد ان الضغوط التي يعاني منها اللاعبون بسبب النتائج تثقل كاهلهم، متمنيا ان يحقق الفريق الانتصار من اجل استعادة الثقة في قادم المباريات، مبديا ثقته بقدرة فريقه على تسجيل حضور لائق وتكرار المستوى الجيد الذي قدمه اللاعبون في المباريات الثلاث الأخيرة.

 

ياسر السباعي: توليت المهمة في وقت حرج

أكد السوري ياسر السباعي مدرب الخريطيات انه تولى مهمة الإدارة الفنية للفريق في وقت حرج جدا، لكنه ابدى في الوقت ذاته ثقته الكبيرة بالقدرة على تجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها الفريق حاليا.

واوضح السباعي ان فريقه يعاني من الناحية الدفاعية في الوقت الذي يقدم فيه المهاجمون مردودا جيدا، مشيرا الى ان الأمور تحتاج الى علاج خلال المرحلة المقبلة مطالبا اللاعبين بالتركيز وبذل اقصى الجهود بداية من مباراة السيلية التي وصفها بالصعبة خصوصا ان المنافس يحتل حاليا المركز الرابع.

وراهن السباعي على الروح القتالية التي سيظهرها اللاعبون في مواجهة السيلية الصعبة، مشيرا الى ان الفريق يعاني من بعض الغيابات على مستوى حراسة المرمى والخط الخلفي مطالبا اللاعبين الذين سيشاركون في المباراة بالتركيز الكبير من اجل تحقيق نتيجة إيجابية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي