استاد الدوحة
كاريكاتير

فاز في المباراة النهائية على كاشيوا الياباني.. باريس سان جيرمان يحرز بطولة الكأس الدولية للمرة الثالثة

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 8 شهر
  • Thu 01 February 2018
  • 9:39 AM
  • eye 734

توج باريس سان جيرمان الفرنسي بلقب النسخة السابعة من بطولة الكأس الدولية بفوزه على كاشيوا الياباني في المباراة النهائية مساء أمس بهدفين لهدف، وحقق الباريسيون بذلك رقما قياسيا بحصد اللقب للمرة الثالثة بعد سنتي 2012 و2015، بينما أخفق كاشيوا في تحقيق لقبه الأول في أول نهائي له في البطولة.

وأشرف على مراسم التتويج عيسى الهتمي مدير عام قنوات الكأس الرياضية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وحمد المناعي مدير البطولة، ومنصور الأنصاري الامين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، والنجم الإسباني ولاعب السد وريال مدريد السابق راؤول غونزاليس.

وحصل بنفيكا البرتغالي على المركز الثالث في البطولة بفوزه في المباراة الترتيبية التي سبقت النهائي على الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون مقابل.

 

 

سان جيرمان يكسر صمود كاشيوا ويحرز اللقب

المباراة كانت صعبة على الفريقين وشهدت تنافسا كبيرا لكن الفريق الفرنسي عرف كيف يحسم النتيجة لفائدته ويحرز اللقب للمرة الثالثة.

وأثبت اليابانيون حسن استعدادهم في البطولة الحالية وأكدوا المستويات المميزة التي قدموها منذ بداية الدورة، وقد تقدموا في النتيجة منذ الدقيقة الخامسة بهدف هاياتو فوجيموتو، لكن الهدف المبكر لم يؤثر على الفريق الباريسي الذي أدرك التعادل في الدقيقة 34 عن طريق تانغي كوليبالي.

وفي الشوط الثاني فرض باريس سان جيرمان سيطرته واستطاع أن يكسر صمود اليابانيين محققا الهدف الثاني عبر ضربة جزاء نفذها بنجاح صاحب الهدف الأول تانغي كوليبالي في الدقيقة 54.

وتلقى كاشيوا خسارته الأولى في البطولة بعد نتائج مبهرة وخصوصا تخطيه ريال مدريد وبنفيكا البرتغالي في ربع النهائي ونصف النهائي، وأثبت باريس سان جيرمان أنه يعرف جيدا طريق التتويج في بطولة الكأس حتى إن لم يكن قد قدم أعلى المستويات في كل مبارياته.

 

الياباني هوسويا أفضل لاعب والبرتغالي راموس أفضل هداف

فاز لاعب كاشيوا الياباني ماو هوسويا بجائزة أفضل لاعب في البطولة وسلمها له نجم العنابي والسد ومدير المنتخبات الوطنية السابق فهد الكواري .

وذهبت جائزة هداف البطولة الى مهاجم فريق بنفيكا البرتغالي غونزالو راموس برصيد 6 أهداف وسلمها له نجم الكرة الكويتية السابق بشار عبدالـله .

كما فاز كاشيوا الياباني بجائزة اللعب النظيف وسلمها له عبدالعزيز حسن نجم الكرة العنابية السابق .

أما جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة فكانت من نصيب الحارس ليو كوكوبو حارس فريق كاشيوا وقام بتسليم الجائزة أحمد الماجد أحد لاعبي منتخب العنابي للشباب الفائز بفضية مونديال 81 بأستراليا .

 

بنفيكا يتفوق على الترجي ويحرز المركز الثالث

استطاع بنفيكا البرتغالي أحد أقوى فرق البطولة وصاحب أفضل خط هجوم أن يحرز المركز الثالث بفوز صريح على الترجي مفاجأة الدورة بثلاثية نظيفة.

وجاءت ثلاثية الفريق البرتغالي في الشوط الثاني من المواجهة بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل دون أهداف، وافتتح البديل رونالدو كامارا النتيجة في الدقيقة 57، ثم أضاف البديل الآخر جاير دا فيغا في الدقيقة 77، بينما أضاف هداف البطولة غونزالو راموس الهدف الثالث في الدقيقة 88 رافعا رصيده إلى 6 أهداف.

وكان بنفيكا قد حقق نتائج مميزة وأظهر قوة هجومية كبيرة منذ بداية البطولة، لكنه اصطدم بحاجز كاشيوا في نصف النهائي وخسر بركلات الترجيح، أما الترجي فقد كان وصوله إلى نصف النهائي مع كل الفرق الكبيرة في البطولة أمرا رائعا بالنسبة له ولجماهيره التي ساندته بقوة إلى اليوم الأخير.

 

عيسى الهتمي: نشكر كل من أسهم في نجاح البطولة

حرص عيسى الهتمي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ومدير عام قنوات الكأس على توجيه الشكر لكل القائمين على البطولة والمشاركين فيها، معتبرا أن المجهودات الكبيرة التي بذلها الجميع أسهمت في النجاح الباهر للبطولة.

وقال الهتمي: البطولة شهدت نجاحا فنيا وتنظيميا كبيرا كما هو معتاد دائما بفضل المجهود الكبير الذي بذله جميع القائمين على البطولة حتى الوصول إلى اليوم الختامي وتتويج باريس سان جيرمان باللقب والذي نوجه له التهنئة على الفوز ونتمنى التوفيق لفريق كاشيوا ريسول الياباني الوصيف في النسخ المقبلة من البطولة.. كما نوجه الشكر إلى كل من أسهم في هذا النجاح وإلى اتحاد كرة القدم وأكاديمية اسباير ومؤسسة دوري QNB.

وتابع الهتمي قائلا: النهائي كان مميزا للغاية ووصل إليه فريقان كبيران بعد أن قدما مستوى قويا ونجح الفريق الباريسي في التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وأكد الهتمي أن البطولة وفرت لمختلف الفرق المشاركة فرصة الاحتكاك وكسب الخبرات عبر التنافس مع مدارس كروية مختلفة وقال إن جميع الفرق المشاركة أعربت عن رغبتها في العودة للمشاركة في المسابقة في النسخة المقبلة.

وأضاف الهتمي: البطولة قام بنقلها عدد كبير من قنوات بلدان الفرق المشاركة وشهدت ترويجا واسع النطاق للمسابقة ولدولة قطر ونحن سعداء بما تحقق من سمعة طيبة للبطولة في الخارج حيث لقيت ردود أفعال كبيرة وأصداء واسعة للغاية في جميع قارات العالم .

 

حمد المناعي: البطولة واصلت نجاحها من كل النواحي

أعرب حمد المناعي مدير بطولة الكأس الدولية عن سعادته الكبيرة بالنجاح الباهر الذي تحقق خلال النسخة الحالية التي اختتمت أمس وقال إن البطولة واصلت نجاحها الكبير بشهادة جميع المتابعين.

وقال المناعي عقب مشاركته في مراسم التتويج: تلقينا إشادات بالجملة من جميع المشاركين وأوضح دليل على ذلك رغبة جميع الأندية في أن تتواجد في النسخ المقبلة.. البطولة حققت كافة الأهداف المرجوة تنظيميا وفنيا وتسويقيا.

وتابع المناعي: نحرص دائماً على مشاركة مدارس مختلفة في هذه البطولة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للفرق المشاركة بشكل خاص وللبطولة بشكل عام، والحقيقة أننا يجب أن نشكر كل من تعاون معنا لنجاح هذا الحدث بداية من قناة الكأس التي تنظم البطولة وأكاديمية اسباير.

 

مدرب باريس سان جيرمان: النهائي كان صعباً للغاية

قال لوران هويار مدرب باريس سان جيرمان بعد إحراز فريقه لقب النسخة السابعة من بطولة الكأس الدولية إن النهائي كان لقاء تكتيكيا صعبا ولم يكن أي فريق مستعدا لإعطاء أي فرصة للفريق الثاني من أجل إيجاد الثغرات.

وأكد هويار أن فريقه عرف كيف يصبر رغم أن كاشيوا كان يدافع بطريقة مميزة وبكل لاعبيه، وأنه وجد المساحات اللازمة لصنع الفارق وهو ما جعله يحقق الفوز في آخر المطاف.

واعتبر المدرب الفرنسي أن مستوى البطولة كان قويا وأن مثل هذه المشاركات تسهم في تطوير مستوى اللاعبين، معبرا عن سعادته بالدعم الذي وجده الفريق من محبيه قائلا: أحسسنا كأننا على ملعبنا، الاجواء في قطر رائعة وإدارة النادي وفرت لنا برنامجا مميزا من الزيارات والجولات الترفيهية.

من جانبه، أكد لويك امبي سوه قائد باريس سان جيرمان أنه سعيد بالعودة مجددا للمشاركة في البطولة والتتويج باللقب، قائلا في هذا السياق: في العام الماضي تعرضت للإصابة منذ المباراة الأولى لكن المشاركة الحالية كانت رائعة بالنسبة لي.. عملنا بجد تحضيرا لهذه الدورة، وركزنا على الجانب الجماعي.. كل المباريات كانت صعبة ولكننا بقينا متماسكين ونحن فخورون بما حققناه.

 

الترتيب النهائي للبطولة :

1- باريس سان جيرمان الفرنسي .

2- كاشيوا ريسول الياباني .

3- بنفيكا البرتغالي .

4- الترجي التونسي .

5- أسباير أحلام كرة القدم .

6- ريال مدريد الاسباني .

7- ميلان الايطالي .

8- أكاديمية أسباير .

9- توتنهام الانجليزي .

10- غوانزو الصيني

11- الوداد المغربي .

12- فنربخشة التركي .

التعليقات

مقالات
السابق التالي