استاد الدوحة
كاريكاتير

المدربان يرفعان التحدي قبل المواجهة الحاسمة هذا المساء.. بولنت وأرفيلادزة يعلنان أن الفوز والتأهل طموح كليهما

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 8 شهر
  • Tue 30 January 2018
  • 11:00 AM
  • eye 696

عقد أمس الإثنين المؤتمران الصحفيان للمدربين التركي بولنت أويغون، مدرب الغرافة، والجورجي شاتو أرفيلادزة، مدرب باختاكور، للحديث عن المباراة الحاسمة التي تجمع بين فريقيهما هذا المساء، ضمن التصفيات التأهيلية الثالثة بدوري أبطال آسيا 2018.

وأكد كل واحد منهما أن هدفه هو قيادة فريقه للفوز من أجل حجز مقعده في المجموعة الأولى التي تضم تركتور سازي تبريز الإيراني والأهلي السعودي والجزيرة الإماراتي.

وقد شارك المهدي علي مدافع الغرافة وماركو سيميتش مدافع باختاكور في مؤتمري مدربيهما للإدلاء بدورهما عن رأيهما في المباراة وطموح فريقيهما فيها ومدى استعداداتهما لخوضها.

 

بولنت: الفوز هدفنا لإسعاد الجماهير رغم صعوبة المباراة

قال بولنت مدرب الغرافة: سنواجه فريقا قويا في مباراة مهمة جدا سنحاول فيها بذل أقصى جهودنا من أجل تقديم الأداء الأفضل الذي يليق بالنادي وطموح جماهيره من أجل تحقيق الفوز.

وتابع: لقد توليت مسؤولية تدريب الغرافة منذ مدة قصيرة وهو في تحسن مستمر بعد انضمام لاعبين جدد إلى صفوفه التي تضم لاعبين جيدين وشبابا واعدين.. نسعى إلى تحقيق الفوز في المباراة الصعبة من أجل إسعاد جماهيره والجمهور القطري بصفة عامة.

وعن اعداد الفهود وتحضيرهم للمباراة المصيرية صرح المدرب التركي: سنواجه باختاكور بعد أيام قليلة من الخسارة التي تعرضنا إليها في مسابقة الدوري أمام السد الذي يعد فريقا قويا جدا بعدما حققنا فوزين متتاليين.. عملنا على الاستفادة من الأخطاء التي ارتكبناها في تلك المباراة وحاولنا معالجتها حتى نكون جاهزين لباختاكور.

وختم بولنت حديثه: أعلم أن الغرافة حقق العديد من الإنجازات وتوج بالألقاب والبطولات المحلية في السابق غير أنه في السنوات الخمس الأخيرة ابتعد عن منصات التتويج وتراجع مستواه.. وأنا حاليا كمدرب لدي طموح كبير وأعمل مع اللاعبين وبالتكاتف مع كل المسؤولين بالنادي والعاملين فيه من أجل محاولة إعادة الغرافة إلى سابق عهده.

 

المهدي علي: اللعب في دوري أبطال آسيا له طابع خاص

قال المهدي علي مدافع الغرافة: استعداداتنا لمواجهة باختاكور تعد جيدة وسنحاول الفوز عليه رغم التغييرات التي شهدها الغرافة في الفترة الأخيرة ولاسيما انه ضم لاعبين جدد.

وتابع: طموحنا هو الصعود إلى دور المجموعات لأن اللعب في دوري أبطال آسيا يتميز بطابع خاص ولذلك سنبذل كل الجهود اللازمة من أجل الفوز والتأهل ومواصلة العمل على إعادة الغرافة لمكانته السابقة على الصعيدين المحلي والقاري.

وأكد مدافع الغرافة أن الجهاز الفني بقيادة المدرب بولنت درس باختاكور جيدا ويعرف نقاط قوته وضعفه التي أطلع لاعبيه عليها، كما أنه دعا الجماهير القطرية عامة إلى التواجد بكثرة في الملعب من أجل مساندة «الفهود» في مهمتهم الوطنية.

 

أرفيلادزة: جاهزون للغرافة ونظام المباراة الواحدة غير عادل

شدد شوتا أرفيلادزة مدرب باختاكور الأوزبكي على صعوبة المباراة قائلا: بلاشك سنخوض مواجهة صعبة جدا لا فرصة ثانية فيها، حيث إننا إما سوف نتأهل لدور المجموعات وإما سنخرج من البطولة. سنبذل أقصى مجهوداتنا في أول مباراة رسمية نخوضها هذا الموسم من أجل تقديم أفضل أداء فيها وتحقيق الفوز.

وأضاف: أعرف الغرافة من خلال المعلومات التي جمعتها عنه وأعلم أنه قام مؤخرا بتغيير مدربه وضم لاعبين جدد غير أننا استعددنا جيدا لمواجهته من خلال التدريبات ونحن جاهزون له رغم أننا لم نخض مباريات رسمية أو ودية في الفترة الماضية، كما أن صفوفنا ستكون مكتملة بعدما التحق بها لاعبان اثنان شاركا مع المنتخب الأوزبكي في كأس آسيا تحت 23 عاما التي توج بلقبها.

ولم يتردد المدرب الجورجي في انتقاد نظام مسابقات دوري أبطال آسيا الذي ينص على إقامة مباراة واحدة في الدور التمهيدي من أجل التأهل إلى دور المجموعات، وقال: من الأفضل إجراء التصفيات في كل دور من مباراتي ذهاب وإياب بين الفريقين لأن هذا يحقق عدالة أكثر غير أننا في الوقت الحالي لا نملك سوى التعليق على نظام المباراة الواحدة وليس بإمكاننا تغييره.

 

سيميتش: باختاكور فريق قوي وأعرف شنايدر جيداً

قال مدافع باختاكور ماركو سيميتش من الجبل الأسود: يعتبر فريقي قويا هو الآخر ويضم لاعبين مهمين وسيبذلون في المباراة المهمة والصعبة جدا أقصى ما لديهم من طاقات وسيقدمون أفضل ما لديهم من أجل الفوز والتأهل لدور المجموعات.

وأوضح اللاعب السابق في نادي قيصري سبور التركي: نعرف الكثير عن الغرافة من خلال المعلومات التي جمعها مدربنا. كما أعلم أنه ضم لاعبين جدد مثل ويسلي شنايدر الذي أعرفه جيدا لأنني واجهته أكثر من مرة بالدوري التركي عندما كان يلعب في غلطة سراي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي