استاد الدوحة
كاريكاتير

أقصيا بطل النسخة الماضية ووصيفه.. كاشيوا وباريس سان جيرمان إلى نصف نهائي بطولة الكأس الدولية

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 8 شهر
  • Sun 28 January 2018
  • 9:47 AM
  • eye 722

تأهل كل من كاشيوا الياباني وباريس سان جيرمان الفرنسي إلى نصف نهائي بطولة الكأس الدولية تحت 17 سنة بعد أن أقصيا بطل النسخة الماضية ريال مدريد ووصيفه أسباير أحلام كرة القدم.

وضرب كاشيوا بفوزه على الريال موعدا في نصف النهائي يوم غد بداية من الخامسة و55 دقيقة مع بنفيكا البرتغالي الفائز يوم الجمعة على ميلان الإيطالي بسداسية نظيفة، بينما يلعب باريس سان جيرمان مع الترجي التونسي غدا أيضا بداية من الثالثة والنصف.

وفي مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، يلعب اليوم فريق أسباير أحلام كرة القدم مع فريق أكاديمية أسباير بداية من الثالثة والنصف من أجل المركزين، ويواجه ميلان الإيطالي نادي ريال مدريد بداية من الخامسة و55 دقيقة.

يذكر أن البطولة تتواصل إلى غاية يوم الأربعاء القادم، موعد إقامة المباراة النهائية، التي تسبقها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

كاشيوا يفاجئ ريال مدريد ويخطف بطاقة التأهل

أثبت كاشيوا الياباني حسن استعداداته في النسخة الحالية من بطولة الكأس الدولية وخطف فوزا متأخرا ومثيرا على حساب ريال مدريد الإسباني أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب بنتيجة 3 - 2 في ثالث مباريات ربع النهائي.

وكان كاشيوا قد تقدم في النتيجة بهدف ماو هوسويا في الدقيقة التاسعة، وأدرك الريال التعادل في الدقيقة 11 عن طريق خورخي كاموناس، وتقدم اليابانيون مجددا في الدقيقة 23 بهدف هيريو أوكودا، ثم تعادل الريال في الدقيقة 58 بإمضاء خوان لاتاسا، قبل أن يخطف ماو هوسويا هدف الفوز للفريق الياباني في الدقيقة 89.

 

مدرب ريال مدريد: دفعنا ثمن إضاعة الفرص الواضحة

أكد مانويل فرنانديز مدرب ريال مدريد أن المباراة أمام كاشيوا الياباني كانت متكافئة، موضحا أن فريقه لم يلعب بالشكل المطلوب خلال الشوط الأول لكنه قدم أداء جيدا في الشوط الثاني إلا أن المشكلة كانت إضاعة الفرص على عكس المنافس الذي استغل فرصة في آخر المباراة وسجل هدف الفوز.

وأشاد مدرب الريال بمستوى فريق كاشيوا قائلا إنه فريق منظم تكتيكيا واستحق الوصول إلى نصف النهائي، مضيفا أن فريقه يجب أن يواصل العمل بجد ويراجع أخطاءه خاصة أنه أضاع عدة فرص في اللقاء كما ارتكب هفوات كثيرة في الدفاع.

ونفى فرنانديز أن يكون لاعبوه قد خاضوا المواجهة تحت الضغط باعتبار أنهم أبرز المرشحين للفوز باللقب، مؤكدا أنهم متعودون على الضغوط في كل المسابقات والمباريات التي يخوضونها، وأن أي لاعب في فئات ريال مدريد يجب أن يعرف كيف يلعب تحت الضغط إذا أراد الوصول إلى الفريق الأول.

وقال إينيكو ديلغادو لاعب وسط ريال مدريد إنه يحس بالإحباط بسبب خروج فريقه من ربع نهائي البطولة، معربا عن حسرته على الفرص الضائعة الكثيرة التي كلفت الفريق غاليا.

 

مدرب كاشيوا: مباراة الريال كانت أصعب من المتوقع

اعتبر شين ياماناكا مدرب كاشيوا الياباني أن المباراة التي جمعت فريقه مع ريال مدريد كانت أصعب مما توقعه، مضيفا أن لاعبيه دافعوا بشكل جيد وبذلوا مجهودات كبيرة وهو ما جعلهم يحققون النتيجة المطلوبة.

وقال مدرب كاشيوا إن الفريق اكتسب خبرة من خسارته أمام الريال في النسختين الماضيتين، موضحا أن التطور الذي يشهده مستوى كاشيوا من سنة إلى أخرى سببه العمل الجدي المتواصل.

وتحدث المدرب الياباني عن فلسفته التدريبية قائلا إنه يعمل على أن يتحلى فريقه بالانضباط والتنظيم، لكنه يعطي للاعبيه في الوقت ذاته حرية اتخاذ القرارات والتعبير عن أنفسهم على أرض الملعب بالطريقة التي يحبذونها.

وأكد ياماناكا أن المباراة القادمة أمام بنفيكا البرتغالي في نصف النهائي ستجمع فريقه بأحد أفضل فرق البطولة، موضحا أنه شاهده في مباراتين وأنه فريق يلعب كرة منظمة ولديه لاعبون يملكون فرديات رائعة.

من جانبه، قال إيدي كيتا مدافع كاشيوا إنه وزملاءه لم يفكروا كثيرا في خسارتيهم السابقتين أمام الريال في بطولة الكأس، بل كان تركيزهم منصبا على المواجهة الحالية من أجل تحقيق النتيجة المطلوبة، معتبرا أن دعم عدد من الجماهير اليابانية في المدرجات كان له أثر مميز على اللاعبين في أرض الملعب.

 

سان جيرمان يتخطى أسباير أحلام كرة القدم بركلات الترجيح

كانت مباراة باريس سان جيرمان وأسباير أحلام كرة القدم قوية ومثيرة إلى آخر لحظاتها لكنها لم تشهد أهدافا وهو ما جعل الفريقين يلجآن إلى ركلات الترجيح من أجل تحديد المتأهل الرابع إلى نصف النهائي، وقد حسمها الفريق الفرنسي 4 - 2.

وأتيحت لفريق أسباير أحلام كرة القدم فرصة ذهبية للتقدم والفوز بالمباراة عندما حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 81، لكن سليم ديابي لم يستطع أن يحوّلها إلى هدف في ظل تألق الحارس تري فيمالين الذي ارتمى إلى الكرة في أقصى الزاوية وأنقذ فريقه من هدف محقق.

وقال لوران هويار مدرب باريس سان جيرمان إنه لم يكن راضيا عن الأداء الذي قدمه لاعبوه لانهم لم يظهروا حقيقة إمكاناتهم الفنية ودخلوا في نسق لعب المنافس الذي يعتمد أساسا على الاندفاع البدني، مشيرا إلى أن فريقه سيواجه أيضا في الدور القادم نفس المشاكل التي واجهها أمام فريق أسباير أحلام كرة القدم لأن الترجي فريق يعتمد على القوة البدنية حسب تعبيره.

وأكد سيرين ديا مدرب أسباير أحلام كرة القدم أن فريقه لم يكن محظوظا بتاتا في مباراة باريس سان جيرمان خاصة أنه أضاع الكثير من فرص التهديف، معتبرا أن ضربة الجزاء الضائعة في الدقائق الأخيرة أعطت ثقة كبيرة للمنافس، وأضاف أن مثل هذه الوضعيات تمكن اللاعبين من اكتساب الخبرات والتطور مستقبلا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي