استاد الدوحة
كاريكاتير

فيريرا: مواجهة الغرافة هامة للغاية لنا وأتمنى تكرار نفس أداء مباراة السيلية

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 8 شهر
  • Thu 25 January 2018
  • 9:48 AM
  • eye 755

أكد البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي السد على صعوبة المواجهة المقبلة أمام فريق الغرافة ضمن الأسبوع الرابع عشر لدوري نجوم QNB خصوصا بعد ان ضم هذا الاخير نجمين كبيرين لصفوفه مثل شنايدر ومهدي تارمي.

وقال المدرب البرتغالي خلال المؤتمر الصحفي: الغرافة حقق الفوز في اخر مباراتين وبغض النظر عن مركزه في جدول الترتيب فيعجبني كثيرا اداؤه, والسد قدم اداء جيدا امام السيلية واتمنى تكرار نفس الاداء امام الغرافة وحصد نقاط الفوز.

وبخصوص تذبذب أداء الفريق في القسم الأول, قال المدرب البرتغالي: السد يتوافر على العديد من المواهب, ويعتمد عليهم دائما من جانب المنتخبات الوطنية ونحن نفخر بذلك, والعديد من اللاعبين لم يشاركوا معنا لفترات طويلة ولذلك نجد صعوبة في ايجاد التوليفة.

وحول عودة اللاعب عبدالكريم حسن للفريق, قال جوزفالدو: عبدالكريم جاء من اوروبا وهو جاهز تماما وهو ابن النادي ويعرف فلسفة النادي وحرصنا على استخدام هذه القطعة الذهبية لمساعدتنا في مباراة السيلية الأخيرة, وكريم حصل على خبرة كبيرة بعد الاحتراف الاوروبي وهذا ما رأيته خلال عملي معه وأعتقد انه سيكون له مستقبل كبير ومستواه في تصاعد من مباراة لأخرى والمنتخب سوف يستفيد منه كثيرا.

 وعن تواجد الثنائي تشافي وشنايدر في القمة المقبلة, نوه مدرب السد الى أنه لن يتحدث عن تشافي وشنايدر لانهما يحتاجان وقتا طويلا لذلك, وأضاف: العديد من اللاعبين المميزين الذين لعبوا في البطولة القطرية كانوا مثل المعلمين ويجب على الاندية ان تستفيد من هذه الخبرات مثل ما استفاد نادي السد من تشافي.

 

بولنت باشا مساعد مدرب الغرافة:

مواجهة باختاكور قد تفرض علينا المداورة أمام السد

أكد بولنت بلوك باشا مساعد مدرب الغرافة ان فريقه سيقدم افضل ما لديه من اداء في مواجهة فريق قوي بحجم السد الذي يتوافر على لاعبين دوليين في كل المراكز وحتى في دكة الاحتياط، مشددا في الوقت ذاته على ان الغرافة يتوافر أيضا على لاعبين مميزين اثبتوا علو كعبهم خلال المستويات الرائعة التي اظهروها في المباراتين السابقتين امام الاهلي وام صلال.

وقال بولنت باشا خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة: قدمنا في المباراتين السابقتين كرة قدم جيدة ومستويات طيبة وحققنا انتصارين مهمين بسبب وجود توليفة مثالية بين عناصر الخبرة والشباب، بيد اننا في الوقت ذاته مطالبون بتقديم المزيد من خلال مواصلة التطور.

واضاف المدرب المساعد: سنواجه فريقا قويا يضم في صفوفه لاعبين دوليين في كل الخطوط وحتى في دكة الاحتياط وقادم من انتصار عريض جدا على السيلية في الجولة الماضية، وسنحاول بذل قصارى جهدنا امامه، بيد اننا امام مشكلة تتمثل بوجود استحقاق مهم جدا بمواجهة باختاكور الاوزبكي في الدور التمهيدي لدوري ابطال اسيا يوم 30 يناير الجاري.. وبالتأكيد مباراة السد مهمة لكن أعتقد ان بلوغ دور المجموعات من دوري ابطال اسيا اكثر أهمية، وبالتالي قد تفرض علينا مواجهة باختاكور مداورة بعض اللاعبين في مباراة السد وسط إمكانية الاحتفاظ ببعض اللاعبين على دكة الاحتياط.

 

أكد رغبته الكبيرة في الانتصار.. ويسلي سنايدر:

من الرائع اللعب ضد أسطورة مثل تشافي

أكد الهولندي ويسلي سنايدر نجم الغرافة رغبته وزملائه بتحقيق فوز جديد يواصلون به النتائج الإيجابية بعدما حقق الفهود انتصارين في المباراتين السابقتين، مشددا على أهمية مواجهة فريق بحجم السد لكن ذلك لن يثني الغرافة عن دخول المباراة بذات الرغبة والبحث الجدي عن الانتصار، مبديا ثقته بفريقه الذي يضم توليفة جيدة بين اللاعبين الشباب والخبرة على حد تعبيره.

وحول المواجهة الثنائية مع تشافي هرنانديز نجم السد قال ويسلي: من الرائع اللعب مجددا امام اسطورة بحجم تشافي الذي سبق لي وان واجهته في عديد المناسبات سواء خلال مباريات ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين او في مباريات المنتخبين الهولندي والإسباني، واعتقد ان الأمور ستبقى على حالها.. كنا نواجه بعضنا البعض بحكم المركز الذي يلعب به كل منا والحقيقة ان الرجل كان دائما في قمة الخلق والاحترام، اعتقد انه لاعب يعد مثالا يحتذى به لكل من يمارس كرة القدم بعد ما قدمه للعبة على مدار كل هذه السنوات ومازال.. لا أريد ان تكون المباراة بيني وبين تشافي.. فهي بين السد والغرافة.

واضاف سنايدر: احب هذا النوع من المباريات التي يكون فيها التنافس عاليا وتحتاج الى تقديم   100 % من المجهود، سأسعى للانتصار في تلك المباراة المهمة رغم وجود مواجهة اخرى في غاية الاهمية امام باختاكور الاوزبكي لكن تركيزنا سيكون على مواجهة السد ثم نبدأ التحضير للمباراة الاسيوية.

وشدد ويسلي على ان تواجد لاعبين مهمين في الكرة العالمية في الدوري القطري سيكون له الاثر الإيجابي خصوصا في ظل الاهتمام الكبير الذي سيحظى به الدوري ضاربا المثل بالاهتمام الإعلامي الذي وجده الدوري القطري في هولندا بعدما باتت الصحف تفرد العناوين البارزة لمباريات الدوري القطري.

  

عبدالكريم حسن: الزعيم جاهز للقمة واستفدت كثيراً من الاحتراف

عبر عبدالكريم حسن لاعب السد عن جاهزية فريقه لمواجهة الغرافة التي لن تخلو من صعوبة خصوصا في ظل التعاقدات الأخيرة، مشددا على اهمية الانتصار من اجل محاولة تقليص الفارق مع المتصدر.

وقال عبدالكريم: الاداء امام السيلية مؤشر ايجابي بعد المعاناة في القسم الاول من الغيابات والاصابات, والسد قادر على تقديم الأفضل في قادم المواجهات في ظل توافر العديد من اللاعبين الاكفاء.

وعن تقييمه لفترة احترافه خلال القسم الأول, قال كريم: فترة تواجدي مع أوبين البلجيكي لم تكن بالطموح المطلوب, وادارة النادي طلبت مني العودة لدعم الفريق في البطولة الاسيوية المقبلة, والتجربة كانت ناجحة بعد الخبرات التي حصلت عليها واتمنى تكرار التجربة من جديد في الموسم المقبل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي