استاد الدوحة
كاريكاتير

تصريحات متوازنة قبل الجولة الرابعة عشرة من دوري نجوم QNB.. الضغوطات تجبر المدربين على الواقعية

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 10 شهر
  • Thu 25 January 2018
  • 9:39 AM
  • eye 830

تحرى المدربون الواقعية خلال المؤتمرات الصحفية التي تسبق الجولة الرابعة عشرة من دوري نجوم QNB من خلال تصريحات بدت متوازنة في إشارة واضحة للتأثيرات التي خلفتها الضغوط التي يرزح تحتها جل المدراء الفنيين خصوصا ممن باتوا يستشعرون الخطر الذي يحدق بهم، سيما ان الفوارق النقطية تبدو ضيقة جدا ما يعني ان نتيجة مباراة واحدة قد تقلب عديد المراكز سواء في القمة او في وسط الترتيب او القاع.

المنتصرون في الجولة الماضية ينظرون بأمل كبير لتحقيق فوز جديد يقربهم من تحقيق المآرب، في حين شدد المتعثرون على ضرورة ترتيب الاوراق وشحذ الهمم من اجل تجاوز الدروب الوعرة.

 

العجلاني: الانتصار على الخور ضرورة ملحة

أكد احمد العجلاني مدرب الخريطيات أن مواجهة فريقه بالخور لا تحتمل انصاف الحلول في إشارة الى اهمية الانتصار من اجل وضع حد لمسلسل النتائج السلبية والخروج من الوضعية الصعبة التي بات يعيشها فريقه.

وقال العجلاني في المؤتمر الصحفي: سنواجه فريقا متطورا ويقدم في الفترة الأخيرة مستويات طيبة خصوصا بعد قدوم المدرب ناصيف البياوي وبالتالي فإن المهمة لن تكون سهلة، لكننا في الوقت ذاته عازمون على تسجيل ظهور جيد في المباراة التي اعتقد انها بقيمة نقطية مضاعفة.

واعتبر العجلاني ان فريقه قدم في المباراة الأخيرة امام الريان مستوى مميزا رغم الخسارة التي يرى انها لم تكن مستحقة، مشيرا الى ان لاعبيه يرزحون تحت وطأة ضغوط كبيرة بسبب التهديدات التي تطال الفريق بالهبوط.

 

محمود جابر: لقاء الأهلي بست نقاط

أكد محمود جابر مدرب ام صلال على ان مواجهة فريقه بالأهلي ستكون بقيمة نقطية مضاعفة عطفا على تقارب الفريقين على مستوى جدول الترتيب، متمنيا ان يستعيد فريقه نغمة الانتصارات التي فقدها في الجولة الماضية إثر الخسارة امام الغرافة.

وقال محمود جابر في المؤتمر الصحفي: نريد ان نعود الى المسار الصحيح على مستوى النتائج بعد الخسارة أمام الغرافة رغم الأداء الجيد خصوصا في الشوط الثاني، المباراة امام الأهلي لن تكون سهلة وأعتقد انها بست نقاط عطفا على تقارب النقاط بين الفريقين.. الفوز سيكون خطوة مهمة للمضي قدما بأهدافنا والابتعاد عن الاهلي.

واضاف: حرصنا على معالجة السلبيات التي ظهرت في مباراة الغرافة وخصوصا في الشوط الاول.. ونسعى للتعويض من خلال تحقيق الفوز على الأهلي رغم صعوبة المهمة.

 

لوكا: مباراة قطر.. البداية الحقيقية للعربي

أكد الكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب العربي أن مواجهة فريقه مع قطر هي البداية الحقيقية للدوري بالنسبة لفريق الأحلام بعدما بات جاهزا من النواحي البدنية والفنية.

وقال لوكا في المؤتمر الصحفي: حرصنا على تجهيز الفريق من جميع النواحي البدنية والفنية لمواجهة فريق قطر الذي تغير كثيرا بعد قدوم المحترفين الثلاثة واضحى اكثر قوة، لكننا بالمقابل جاهزون لمواجهته ونبحث عن الانتصار.

واوضح لوكا أن التعاقد مع كاريكاري مهاجم المرخية السابق جاء بعدما كان الفريق بأمس الحاجة لوجود رأس حربة يتوج المجهود الكبير الذي يبذله اللاعبون في المباريات خصوصا في اللقاءات الأخيرة، وشدد لوكا على ان البرازيلي دييغو غارديل مستمر مع الفريق خلال الفترة القادمة، مشيرا الى ان اللاعب يقدم مستويات طيبة.

 

عبداللـه مبارك: قطر بات يملك شخصية!

أكد عبداللـه مبارك مدرب قطر أنه سيتعامل مع كل المباريات المتبقية لفريقه في الدوري على انها نهائيات نظرا للأهمية الكبيرة لكل المواجهات في مسألة تقرير مصير الفريق في البطولة المحلية.

واعتبر المدرب الوطني أن اكتمال الصفوف بعد التعاقدات الأخيرة على مستوى اللاعبين المحترفين الثلاثة جعل من المواجهات الموالية الانطلاقة الحقيقية للفريق بعدما اضحى أفضل من الناحية الفنية وبات يملك هوية وشخصية واضحة على ارض الميدان، مبديا في الوقت ذاته اعتزازه بما يتوافر عليه من لاعبين مواطنين، ومشددا على انه رفض التعاقد مع لاعبين محليين جدد خلال فترة الانتقالات الحالية بعدما عُرض عليه انتداب خمسة لاعبين من اسماء وازنة لكنه رفضها لثقته باللاعبين المتواجدين في صفوف الفريق.

وعن مباراة العربي، قال مبارك: جئنا من انتصار على المرخية أكسبنا الثقة ونبحث عن المزيد من الانتصارات امام العربي خصوصا بعدما بات الفريق جاهزا بانضمام المحترفين الجدد الذين اثبتوا انهم يتوافرون على مستوى مميز.

 

 

يوسف آدم: المرخية بأمس الحاجة لنقاط السيلية

أكد يوسف آدم مدرب المرخية أن مواجهة فريقه مع السيلية تنطوي على أهمية كبيرة على اعتبار ان المرخية يبحث عن النقاط الثلاث التي هو بأمس الحاجة اليها بسبب الوضعية الحالية.

وقال ادم في المؤتمر الصحفي: التباين في الاداء والنتائج من مباراة لأخرى أمر طبيعي ولا يتعلق بالمرخية فقط، لم نكن سيئين امام قطر، فقد سيطرنا على المجريات لكننا في الوقت ذاته لم نخلق الكثير من الفرص.. عانينا من قصور على المستوى الهجومي واجرينا تعديلات خلال فترة الانتقالات واتمنى ان يعود التغيير بالإيجاب على الفريق.

وحول ما إذا كانت الخسارة امام قطر بقيمة مزدوجة عطفا على وضعية الفريقين، قال آدم: اتفق تماما مع هذا الطرح، لقد كانت مباراة بقيمة نقطية مضاعفة، لكننا في الوقت ذاته قادرون على حصد كامل النقاط من أي فريق في الدوري ولدي ثقة كبيرة في قدرة الفريق على جمع المزيد من النقاط في قادم المباريات رغم انه بمرور الوقت الامور تزداد سوءا بدون تحقيق نتائج إيجابية وهذا ما نسعى لتحقيقه خلال الفترة المقبلة.

 

سامي الطرابلسي: ركزنا على الجوانب النفسية

أكد سامي الطرابلسي مدرب السيلية أن التحضير لمواجهة المرخية تركز على الجوانب المعنوية والنفسية للاعبين للتخلص من آثار الخسارة القاسية التي تعرض لها الفريق من السد في الجولة الماضية.

وقال الطرابلسي: خرجنا من خسارة قاسية وبالتالي كان التركيز على الجوانب المعنوية وسنخوض المباراة بروح انتصارية امام فريق محترم يقدم مستويات طيبة خصوصا بعد التدعيمات الأخيرة التي عرفتها صفوفه مثل باقي الاندية.. المباراة لن تكون سهلة بالمرة خصوصا بعدما تغير وجه المرخية تماما، الامر الذي يتطلب ان نستعيد المستويات التي كنا نقدمها سابقا إذا ما اردنا الفوز.

واضاف الطرابلسي: فقدنا منذ مباراة الخور التماسك والجماعية التي كانت سلاحنا منذ البداية، ففريقنا لا يتوافر على لاعبين مميزين قادرين على حمل الفريق على اكتافهم عند تراجع مستوى البقية.. لقد فقدنا الكثير من النقاط ومن الجيد اننا لم نفقد مركزنا في المربع الذهبي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي