استاد الدوحة
كاريكاتير

الإسباني فليكس سانشيز مدرب العنابي الأولمبي: واجهنا خصماً عنيداً.. وركلات الترجيح لم تبتسم لنا

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 10 شهر
  • Wed 24 January 2018
  • 9:53 AM
  • eye 955

أعرب الاسباني فليكس سانشيز مدرب العنابي الاولمبي عن اسفه الشديد عقب الخسارة من فيتنام في نصف نهائي كأس اسيا تحت 23 عاما بركلات الترجيح وقال خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: مثلما قلت في المؤتمر الصحفي السابق اننا سنواجه منتخبا قويا وعنيدا، وتمكنا من التقدم خلال الشوط الاول من المباراة لكن المنتخب الفيتنامي تمكن من تعديل النتيجة، وواصل اللاعبون العمل خلال اللقاء وتمكنوا من تسجيل هدف التقدم الثاني لكن سرعان ما عاد المنتخب الفيتنامي مرة اخرى بتسجيله هدف التعادل الذي اعتقد انه اثر على معنويات اللاعبين خاصة بعدما دخلنا مرحلة ركلات الترجيح ولكن هذا هو حال كرة القدم، واقدم التهنئة للاعبي العنابي على المردود الجيد الذي قدموه في المباراة، على الرغم من الخسارة بركلات الترجيح التي ابتسمت للفيتنامي في النهاية، وانا شخصيا فخور باللاعبين بعد هذا الاداء المميز الذي قدموه طوال فترة البطولة بشكل عام وخلال مباراة الامس بشكل خاص، بالرغم من الخسارة وعدم التأهل للمباراة النهائية.

واضاف: المنتخب الفيتنامي قوي ولم يكن مفاجأة البطولة خاصة انه اظهر مستويات عالية خلال مبارياته السابقة، واهنئهم بالوصول الى المباراة النهائية.

وعن المباراة المقبلة التي سيخوضها المنتخب لتحديد المركزين الثالث والرابع قال: البطولة في نسختها السابقة كان فيها تأهل الى الاولمبياد وبالتالي كانت مهمة لكن هذه النسخة لا اعرف الهدف من هذه المباراة، ولكن سوف نسعى للفوز بها.

وحول الاشياء الايجابية التي حصل عليها المنتخب من البطولة قال: في الوقت الحالي صعب ان اتحدث عن الايجابيات لكن اعرف تماما ان اللاعبين لديهم الكثير ليقدموه، فهم متعطشون لتقديم الافضل، وانا اؤمن بما يمتلكه هؤلاء اللاعبون من قدرات، واعتقد ان المستقبل امامهم للاستفادة والحصول على المزيد من الخبرات.

 

بارك هانج سيو: الثقة وراء التأهل للنهائي 

ظهرت علامات السعادة على وجه الكوري الجنوبي بارك هانج سيو عقب الفوز على العنابي والتأهل للمباراة النهائية بكأس اسيا تحت 23 عاما، وقال: قبل اللقاء الكثيرون اعتقدوا ان اللياقة البدنية ستخذل لاعبينا، وطلبت من اللاعبين عدم النظر الى هذا الامر واللعب بروح عالية من اجل تحقيق الهدف، وبالفعل قدم اللاعبون مباراة جيدة واستطاعوا ان يحسموا النتيجة لصالحهم، وانا سعيد جدا بتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية التى كان يتطلع اليها كل الفيتناميين.

واضاف: اعتقد أن اليوم الكل شاهد اللاعبين كيف قدموا اداء جيدا في المباراة رغم صعوبتها، لاسيما اننا واجهنا خصما قويا مثل المنتخب القطري الذي يقدم مستويات عالية للغاية لكن لم يحالفه الحظ في تحقيق الفوز.

وتابع: قبل انطلاق البطولة منحت اللاعبين مزيدا من الثقة، وطالبتهم بالتمتع اثناء اللعب، وهذا ما يعكس ما يقدمونه من عمل، واتمنى ان يواصلوا على نفس الوتيرة خلال المباراة المقبلة من اجل التتويج باللقب. 

 

أحمد معين: عدم استغلال الفرص وراء الخسارة

أعرب أحمد معين قائد العنابي الاولمبي عن حزنه الشديد عقب الخسارة من المنتخب الفيتنامي بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس اسيا تحت 23 سنة.. وقال: قدمنا مباراة قوية امام المنتخب الفيتنامي وكنا قريبين من الفوز بالمباراة في وقتها الاصلي لكن لم يحالفنا الحظ في تحقيق ذلك لنصل الى ركلات المعاناة الترجيحية التي خذلتنا في النهاية ولكن هذا هو حال كرة القدم، ونحن امامنا مباراة اخرى امام المنتخب الكوري الجنوبي لتحديد المركزين الثالث والرابع يوم الجمعة المقبل وسنحاول تحقيق الفوز فيها.

واوضح معين ان اللاعبين لم يقصروا في المباراة على الاطلاق بل قدموا كل ما في وسعهم من اجل تحقيق الفوز والتأهل للنهائي، لكن لم نوفق في تحقيق ذلك، مشيرا الى ان عدم استغلال الفرص المتاحة وراء الخسارة في مباراة الامس.

وعن رأيه فى المنتخب الفيتنامي قال: المنافس كان ندا قويا نجح في استغلال الاخطاء التي وقع فيها لاعبو الادعم وترجمها الى اهداف، كما انه يتميز بالارتداد السريع وهو ما جعله يعود للمباراة بتسجيل هدفي التعادل.

واختتم معين حديثه قائلا: المنتخب طوى صفحة الخسارة من فيتنام وبدأ التفكير في مباراة كوريا الجنوبية.

 

عمر العمادي: حزين لعدم التأهل 

قال عمر العمادي لاعب العنابي الاولمبي إن المنتخب لم يحالفه الحظ في مباراة الامس امام منتخب فيتنام في نصف نهائي كأس اسيا، مشيرا الى ان العنابي قدم مباراة قوية وكان قريبا من الفوز فيها لكن لم يوفق في تحقيق هدفه الذي سعى اليه، بعد الخسارة بركلات الجزاء الترجيحية.

واضاف: اعتقد ان الاخطاء الدفاعية واهدار الفرص السهلة هما السبب في خسارة الامس، فقد اتيحت لنا العديد من الفرص التي كانت كفيلة للفوز بالمباراة في وقتها الاصلي لكن لم يستغلها اللاعبون افضل استغلال.

وتابع: الادعم واجه خصما عنيدا، يمتلك لاعبين يمتازون بالسرعة والمهارة العالية، ونجحوا في تحقيق هدفهم من المباراة الا وهو التأهل للمباراة النهائية.

واختتم العمادي حديثة قائلا: حزين لعدم التأهل للمباراة النهائية، لاسيما بعد المستوى الجيد الذي قدمناه طوال البطولة، ولكن هذا هو حال كرة القدم، مكسب وخسارة، والان امامنا مباراة اخيرة في البطولة يوم الجمعة المقبل، سوف نسعى من خلالها لتحقيق الفوز فيها من اجل الحصول على المركز الثالث خاصة بعد ضياع حلم الفوز باللقب.

 

الأوزبكي يواجه الفيتنامي في النهائي

واصل المنتخب الاوزبكي عروضه القوية في البطولة الاسيوية بتحقيق الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي بأربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين امس في الدور نصف النهائي، وبهذا الفوز تأهل المنتخب الاوزبكي لمواجهة منتخب فيتنام في نهائي البطولة يوم السبت المقبل على ملعب المركز الاولمبي بمدينة تشانغجو الصينية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي