استاد الدوحة
كاريكاتير

نسعى لفوز ثانٍ على حساب العربي.. باتريك فابيانو مهاجم الملك لـ«استاد الدوحة»

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 8 شهر
  • Mon 22 January 2018
  • 9:36 AM
  • eye 910

وثقوا بقدراتي.. ومهمتي إعانة الفريق على الخروج من الوضعية الصعبة

خمس دقائق فقط كانت كافية للنجم البرازيلي باتريك فابيانو المنتقل لصفوف الملك القطراوي قادما من الكويت الكويتي على سبيل الإعارة، حتى يكشف عن قدراته الهجومية وحسه التهديفي العالي عندما سجل هدف فريقه الجديد في مرمى المرخية في الجولة الثالثة عشرة من منافسات دوري نجوم QNB وهو الهدف الذي منح أشبال المدرب الوطني عبدالـله مبارك نقاط اللقاء التي اخرجت الملك من قاع جدول الترتيب وقفزت به الى المركز التاسع برصيد 11 نقطة.

هي تقريبا اللمسة الاولى للمهاجم الذي ترجم تمريرة رائعة من القادم الجديد الآخر السوري اسامة اومري ليسجل هدفا قدم به اوراق اعتماده في انتظار ان يواصل النسج على ذات المنوال في قادم الجولات.

فابيانو أكد في حوار خاص لـ«استاد الدوحة» عزمه مواصلة العمل من اجل ان يكون على قدر الثقة التي وضعتها فيه إدارة الملك القطراوي، معتبرا ان ما تحقق لا يعدو كونه خطوة اولى صحيحة من سلسلة خطوات وجب القيام بها من اجل إخراج فريقه من الوضعية الصعبة التي يعيشها.

 

استهلال مثالي لأي مهاجم

البداية كانت من الظهور المقنع للاعب البرازيلي في أول ظهور له عقب تعاقده مع الملك القطراوي وشعوره بعد الاستهلال المثالي مع فريقه الجديد.. فأجاب:

من الجيد جدا ان تكون الخطوة الأولى على هذا النحو خصوصا بالنسبة للاعب مهاجم مهمته تسجيل الأهداف، فزيارة الشباك مع اول مباراة امر مثالي سيشكل حافزا كبيرا، لكن وجب الا تنسى الدور الكبير الذي قام به كل زملائي في الفريق على اعتبار ان الهدف جاء في وقت مبكر واحتجنا الى جهود كبيرة سواء في مساعي تعزيزه او الحفاظ عليه.. اشعر بالسعادة طبعا لأن فريقي حقق الفوز وهذا هو الأهم.

 

فريقي يعيش وضعية صعبة

لكن كان من المهم ان تسجل خصوصا انه قبل مجيئك كان هناك حديث عن عقم هجومي على مستوى لاعبين تم انتدابهم لهذا الغرض ولم يحققوا النجاح المنتظر منهم؟

اعتقد ان الفوز أكثر أهمية لانه كان من الممكن ان اسجل ولا يفوز الفريق.. لا يخفى على احد ان فريقنا يعيش وضعية صعبة خلال الفترة الحالية والمهمة هي انجاز المطلوب من اجل الوصول الى الامان والابتعاد عن الخطر.. اعتقد ان دوافع الانتصار للتقدم على سلم الترتيب دفعت الفريق لتقديم كل مجهود ممكن لجني النقاط الثلاث.. ودوري كما بقية اللاعبين مساعدة الفريق على الفوز.

لكن ما تبحثون عنه يحتاج الى الاستمرارية في تقديم نفس الاداء ونفس الروح القتالية التي اظهرتها انت وزملاؤك في قادم المباريات؟

هذا صحيح.. من المهم ان نضع مباراة المرخية جانبا ونبدأ التفكير في مباراة العربي التي هي مهمة جدا.. صحيح ان مباراة المرخية كانت بست نقاط، لكن اعتقد ان مباراة العربي هي كذلك.. سنسعى للنسج على ذات المنوال من خلال تقديم اقصى جهد كي نحقق فوزا ثانيا.. هذا هو طموحنا وغايتنا وسنقاتل من اجل ذلك.

 

أتمنى أن أكون عند حسن الظن

ربما تكون لمسة الهدف الاولى او الثانية لك.. لقد استطعت التسجيل من الفرصة الاولى خصوصا انك قادم للتو للفريق؟

قلت ان هذا أمر جيد ويشكل دافعا وحافزا ليس لي فحسب بل للفريق وللإدارة.. فزملائي سيدركون ان هناك من يستطيع ان يترجم جهودهم وهذا يعينهم على بذل المزيد من الجهد.. اعتقد ان ما فعلته نوع من التقدير للثقة الكبيرة التي وضعتها الإدارة في شخصي كي اساعد الفريق عن طريق التسجيل، اريد ان اثبت انهم كانوا على صواب بانتدابي وبالتالي ارغب في تقديم المزيد واتمنى ان اوفق وان اكون عند حسن الظن.

وكأنك تأقلمت بسرعة مع الفريق.. هل هناك من امور بعينها ساعدتك على ذلك؟

أعتقد ان الأجواء في الفريق كانت مثالية، لقد رحب الجميع بي واحتضنوني بسرعة، شعرت بسعادة كبيرة، لقد اظهر الجميع ثقتهم الكبيرة في وفي إمكانياتي وهذا ولد لدي شعورا ورغبة كبيرة في ان اكون عند حسن الظن.. في مثل هذه الاجواء اعتقد ان اللاعب يمكن ان ينصهر في المجموعة بأسرع ما يمكن.. صحيح ان الامور الفنية تحتاج الى الوقت، لكن اعتقد ان النواحي المعنوية والقبول المتبادل يختصر الزمن واعتقد ان هذا ما حصل واتمنى ان تستمر الامور على حالها.

 

أومري لاعب مميز بإمكانيات كبيرة

انضمامك لفريق قطر كان قبل يومين فقط من موعد المباراة.. كيف استطعت ان تشكل ثنائيا خطيرا مع اسامة اومري بهذه السرعة ولقد لمس الجميع هذا التفاهم من خلال قصة الهدف الذي جاء من تمريرة اسامة؟

هما حصتان تدريبيتان أجريناهما سويا قبل المباراة، في حين ان اسامة تواجد قبل ذلك بأيام.. وفوق هذا كله ليس هناك من لغة نتحدث بها سويا فهو لا يجيد الإنجليزية ولا البرتغالية.. لكن اعتقد ان هذا الأمر يحصل عندما يملك اللاعب فكرا كرويا ناضجا فحينها سيتحدث لغة كرة القدم.. اعتقد ان اسامة لاعب مميز جدا وبإمكانيات رائعة.. وبالمناسبة هو يذكرني بمواطنه فراس الخطيب.. اراه مثل فراس يملك الموهبة والمهارة والفكر.

 

فراس الخطيب أفضل لاعب في آسيا

هل لعبت مع فراس من قبل في الكويت او كنت زميلا له في فريق واحد؟

لعبت ضده كثيرا في السنوات الأخيرة.. لكنه صديق مقرب مني، كنا نسكن في بناية واحدة وربطتنا علاقة وثيقة.. تنافسنا كثيرا، لقد خطفت منه لقب هداف الدوري الكويتي عدة مرات.. لكني اعتبره افضل لاعب في قارة اسيا.

تواجدك في الكرة الكويتية هل ساعدك على تكوين فكرة عن الكرة القطرية قبل المجيء الى هنا؟

الكرة القطرية باتت غنية عن التعريف، فالبلد أضحى مثار حديث العالم خصوصا عقب ان ظفر باستضافة اكبر حدث كروي في الكون والمتمثل بنهائيات كأس العالم عام 2022.. لكن اعرف عن قطر الكثير، فهو بلد يتطور بشكل مذهل في كل شيء وفي الرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص.. التعامل هنا مع كرة القدم يتم باحترافية كبيرة واعتقد ان السنوات القادمة ستمنح الكرة القطرية الريادة القارية، اهتمام كبير وعلى اعلى المستويات تجده الرياضة وكرة القدم على وجه الخصوص واعتقد ان هذا الامر يعد من اهم اسباب التطور.

 

العربي فريق كبير لكنه يعاني

ماذا عن مواجهة العربي القادمة؟

هي مهمة جدا وكما قلت تعد بست نقاط ايضا كما مواجهة المرخية، لذلك نود ان نكون في قمة مستوانا وحضورنا وتركيزنا من اجل انجاز المهمة وتحقيق الفوز ومواصلة التقدم على سلم الترتيب.

ماذا تعرف عن العربي؟

أعرف انه فريق كبير يعيش وضعية صعبة تماما كما هو فريقنا الذي يملك تاريخا كبيرا لكنه يعاني من صعوبات حاليا.. المواجهة حتما لن تكون سهلة لكننا عازمون على تقدم الأفضل.

هل تعد بالتسجيل في مرمى العربي؟

لا.. لم اعتد يوما على إطلاق الوعود بالتسجيل.. لكن ما اعد به هو تقديم اقصى جهد ممكن لمساعدة فريقي على تحقيق ما يصبو اليه.

التعليقات

مقالات
السابق التالي