استاد الدوحة
كاريكاتير

بلغ الدور نصف النهائي واقترب أكثر من اللقب .. العنابي الأولمبي يواصل توهجه ويتجاوز الفلسطيني بثلاثية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 8 شهر
  • Sat 20 January 2018
  • 9:49 AM
  • eye 947

واصل العنابي الاولمبي مشواره في كأس اسيا تحت 23 عاما وحقق فوزا عريضا على المنتخب الفلسطيني بثلاثة اهداف مقابل هدفين في مباراة الدور ربع النهائي التي اقيمت على الملعب الاولمبي في مدينة تشانغو بالصين, وسجل اهداف العنابي المعز علي (هدفين) د. 32 و34, وهاشم علي د. 53, وسجل لمنتخب فلسطين عدي الدباغ د.60, ومحمد درويش د.87.

وكان العنابي هو الافضل في الشوط الاول ولكنه واجه انتفاضة من الفلسطيني في الشوط الثاني بعد ان تم تسجيل الثلاثية، حيث سجل هدفين وكان قريبا من ادراك التعادل, واكمل المنتخب الفلسطيني المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد محمد راشد بالبطاقة الحمراء اثر تلقيه انذارين.

 

المعز علي يفتتح التسجيل بهدف جميل

افتتح المعز علي التسجيل للعنابي الاولمبي في الدقيقة 32 بطريقة جميلة بعد ان استقبل اللاعب الكرة الطولية التي ارسلها بسام هشام الراوي سددها المهاجم مباشرة في الزاوية اليمنى للحارس الفلسطيني ليعلن بها عن تقدم العنابي الاولمبي في المباراة, وكان الهدف ترجمة لافضلية واضحة للمنتخب الذي سيطر على مجريات الشوط الاول وصنع اكثر من فرصة لم يكتب لها النجاح.

وتميز العنابي في الشوط الاول بفاعلية خط الدفاع الذي لم يكتف بحماية مرماه فقط بل كان البناء يبدأ من الخط الخلفي خاصة من جانب بسام الراوي الذي كان يقوم بدور كبير ومهم في بناء الهجمات مثلما كان في الهدف الاول.

 

تأكيد الأفضلية ومضاعفة النتيجة

بعد الهدف الاول بدقيقتين نجح المعز علي في مضاعفة النتيجة للعنابي الاولمبي عندما سجل الهدف الثاني في المباراة, اثر تلقيه تمريرة عرضية من سلطان البريك عبرت الدفاع الفلسطيني لتجد القناص المعز الذي سددها في الزاوية اليمنى ايضا للحارس الفلسطيني ليتقدم بها العنابي بالهدف الثاني في المباراة, وبعد هذا الهدف الثاني سيطر العنابي على المباراة بشكل متواصل وصنع اكثر من فرصة، كان ابرزها كرة رأسية من احمد معين استلمها الحارس الفلسطيني رمزي فاخوري بصعوبة.

وفرض العنابي افضليته في الشوط الاول الذي انهاه بالتقدم بهدفي المعز علي مع اداء مقنع ونتيجة كانت ايجابية وضع من خلالها المنتخب قدما ونصف في الدور نصف النهائي.

 

الهدف الثالث عبر هاشم علي

في الشوط الثاني واصل العنابي الاولمبي افضليته وسيطرته على المباراة ولم يكتف بالهدفين بل واصل هجماته, واستطاع هاشم علي ان يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 53 بعد ان تلقى كرة من سالم الهاجري الذي حضر الكرة على طبق من ذهب لهاشم الذي بدوره حولها في الزاوية اليمنى للحارس رمزي فاخوري ليوسع الفارق الى ثلاثية ويزيد من اوجاع المنتخب الفلسطيني.

وكان الهدف الثالث هو الاول للاعب هاشم علي في البطولة الاسيوية، حيث كان اللاعب من اكثر العناصر صناعة للعب ولكنه ظهر اخيرا ليسجل هدفا في البطولة القارية.

 

عدي الدباغ وهدف تقليص الفارق

المنتخب الفلسطيني لم يستسلم رغم تقدم العنابي بثلاثة اهداف, ونجد انه قام بانتفاضة من خلال هجمات متواصلة حتى نجح عدي الدباغ في تسجيل هدف تقليص الفارق الذي جاء في الدقيقة 60 بعد مجهود فردي رائع وكبير للاعب الذي دخل منطقة الجزاء وسدد في الزاوية اليسرى للحارس محمد البكري, وبعد الهدف حدث تراجع كبير في اداء العنابي وكثرت الاخطاء الدفاعية وكاد المنتخب الفلسطيني ان يستغل هذا الشيء في الدقيقة 63 عندما واجه اللاعب عدي الدباغ الحارس محمد البكري وتجاوزه ولكنه تعثر وفشل في تسديد الكرة بالمرمى لتضيع فرصة ذهبية وثمينة للمنتخب الفلسطيني لتسجيل الهدف الثاني.

وكان المنتخب الفلسطيني قد استغل الارتباك الواضح في اداء دفاع العنابي ليقوم بعدة هجمات كان من الممكن ان يسجل منها اكثر من هدف لولا تألق الحارس محمد البكري الذي انقذ مرمى العنابي ببراعة عبر تدخلاته الناجحة.

وسجل محمد درويش الهدف الثاني للمنتخب الفلسطيني في د.87 من ضربة ثابتة سددها يمين الحارس محمد البكري.

 

الأوزبكي يفوز برباعية ويقصي اليابان حامل اللقب

واصل المنتخب الاوزبكي سلسلة نتائجه القوية واكتسح المنتخب الياباني برباعية نظيفة في المباراة الاولى للدور ربع النهائي من كأس اسيا تحت 23 عاما, وسجل اهداف المنتخب الاوزبكي جافوخير سيديكوف ودوستنادوف خامداموف وجاسيوريك ياخشييوف «هدفين», وكان منتخب اوزبكستان قد بلغ الدور ربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الاولى التي ضمت العنابي والصين وعمان.  

التعليقات

مقالات
السابق التالي