استاد الدوحة
كاريكاتير

رئيس الاتحاد يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي.. عبدالحسين عبطان: الاتحاد القطري لم يتوقف عن دعم المنتخبات والأندية العراقية

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 10 شهر
  • Thu 18 January 2018
  • 8:06 AM
  • eye k

استقبل سعادة رئيس اتحاد الكرة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني يوم امس في مكتبه في برج البدع سعادة وزير الشباب والرياضة العراقي عبدالحسين عبطان والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حاليا، وتم بحث العلاقات الاخوية بين الجانبين وتعزيزها بما يخدم الرياضة وكرة القدم في البلدين، وتم التطرق الى العديد من الموضوعات، من بينها الدعم القطري الذي يقدم للكرة العراقية، والاستفادة منه من اجل رفع الحظر عن ملاعبها واللعب في العراق، كما تم الحديث عن الدورة الرباعية الدولية التي ستقام في مارس المقبل بمشاركة اربعة منتخبات، من بينها المنتخب القطري، فضلا عن العديد من الموضوعات التي تهم الجانبين، وقد حضر من جانب اتحاد الكرة احمد عبدالعزيز البوعينين عضو مجلس ادارة الاتحاد ومنصور الانصاري الامين العام للاتحاد، وعلي داود المدير التنفيذي لمكتب سعادة رئيس الاتحاد، ومن الجانب العراقي عبدالخالق مسعود رئيس اتحاد الكرة العراقي، واحمد الموسوي مدير عام العلاقات بوزارة الشباب والرياضة ونجوم الكرة العراقية السابقون حسين سعيد وعدنان درجال ومجبل فرطوس وحسن كمال.

 

دعوة رسمية للشيخ حمد بن خليفة لزيارة العراق

أكد وزير الشباب والرياضة العراقي عبدالحسين عبطان على أهمية الزيارة التي يقوم بها حاليا الى قطر والتي تخللها لقاء عديد الشخصيات الرياضية الوازنة على غرار سعادة وزير الثقافة والرياضة وسعادة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني امس، مبديا اعتزازه بما لمسه من دعم كبير تحظى به الرياضة العراقية من قبل الجميع في قطر.

وقال الوزير في تصريحات لوسائل الإعلام: عقدنا لقاءات مكثفة خلال الزيارة الحالية لدولة قطر.. فقد التقينا سعادة وزير الثقافة والرياضة وتحدثنا في عديد الأمور، منها مسألة الدعم والتعاون من الاشقاء في سبيل رفع الحظر عن الكرة العراقية وتم ايضا توقيع بروتوكول مشترك للتعاون في المجال الرياضي والشبابي، حيث سنقوم بعديد الخطوات التي من شأنها تفعيل التعاون في شتى المجالات الرياضية والشبابية بين البلدين الشقيقين.

وأوضح الوزير العراقي انه وجه الدعوة الرسمية لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم من اجل زيارة العراق آملا ان تتم الاستجابة خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى ان اللقاء مع رئيس الاتحاد عرف التباحث حول عديد الأمور خصوصا الدورة الرباعية المنوي اقامتها في النجف وكربلاء خلال شهر مارس المقبل بمشاركة المنتخب القطري.

وقدر الوزير العراقي عاليا الدعم الذي ماانفك الاتحاد القطري لكرة القدم يوفره للكرة العراقية من خلال استضافة الأندية والمنتخبات العراقية في الدوحة، مشيرا الى ان هذا الدعم لم يتوقف مهما كانت الظروف والاوضاع، لافتا الى ان العراق يقف الى جانب الاتحاد القطري لكرة القدم في مسألة الاستضافة التاريخية لنهائيات كأس العالم عام 2022.

واشار الوزير العراقي الى ان اللقاء مع رئيس الاتحاد تناول الامور التي تخص التعاون القائم والمستمر بين البلدين في الشأن الكروي، لافتا الى انه تم التطرق الى الدعم الذي سيوفره الاتحاد القطري لكرة القدم في شأن تنظيم البطولة الرباعية لما يتوافر عليه الاتحاد من خبرات كبيرة في الامور التنظيمية.

ووصف الوزير العراقي اللقاء مع رئيس الاتحاد بالمثمر بعدما تم الاتفاق على عديد الأمور سواء بما يخص البطولة الرباعية او الاتفاقيات الاخرى التي تتعلق بالاستفادة من خبرات الاتحاد القطري التنظيمية، خلافا الى وضع خطوات مهمة تكفل مساعدة الاتحاد العراقي لكرة القدم على رفع الحظر المفروض على الكرة العراقية بالشكل الكامل بعد الرفع الجزئي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، لافتا الى ان هناك اتفاقية تم ابرامها بين قناة الكأس وقناة الرياضية العراقية من اجل الاستفادة من قناة الكأس في تطوير عمل القناة الرياضية العراقية.

 

الدورة الرباعية.. 22 - 27 مارس بمشاركة العنابي

أكد وزير الشباب والرياضة العراقي عبدالحسين عبطان انه تم خلال لقاء سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري التأكيد على اقامة الدورة الكروية الرباعية التي يستضيفها العراق على ملاعب النجف وكربلاء خلال الفترة ما بين 22 و27 مارس المقبل بمشاركة منتخبات قطر وسوريا والكويت.

وستقام الدورة خلال الفترة المدرجة على اجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم بما يعرف بـ«الفيفا داي»، حيث من شأن تلك الدورة ان تعزز مساعي الاتحاد العراقي في الوصول الى رفع الحظر الكامل عن الملاعب العراقية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم كي يتسنى لمنتخب اسود الرافدين خوض المباريات الرسمية على ارضه وبين جماهيره.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم قد اعلن عن الموافقة على المشاركة في الدورة الرباعية ابان منافسات النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج التي اقيمت في الكويت مؤخرا.

 

عبدالخالق مسعود: علاقتنا بالاتحاد القطري وطيدة!

أكد عبدالخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم على عمق العلاقات بين اتحادي الكرة في العراق وقطر والتي تمتد الى سنوات، مقدرا الدعم الكبير الذي يوفره الاتحاد القطري ممثلا برئيسه سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني للكرة العراقية.

واشاد مسعود ببروتوكول التعاون بين وزارتي الشباب في قطر والعراق، حيث يتواجد مسعود ضمن الوفد العراقي الذي يرأسه عبدالحسين عبطان ويزور الدوحة حاليا، مؤكدا ان البروتوكول امتداد لتفاهمات رياضية سابقة مستشهدا بما جرى توقيعه بين الاتحادين العراقي والقطري من اتفاقية تعاون خلال الفترة الماضية.

وابرز مسعود الدور الفاعل الذي يقوم به الاتحاد القطري من اجل المساعدة في رفع الحظر الكلي عن الكرة العراقية، معتبرا ان مشاركة العنابي في البطولة الرباعية التي ستقام على ملاعب العراق خلال الفترة ما بين 22 و27 مارس المقبل تجسد هذا الدور، مبديا تفاؤله حيال امكانية استعادة المنتخبات العراقية حقها في اللعب على أرضها وبين جماهيرها بدعم الاشقاء في الاتحادات العربية والأصدقاء في القارة الاسيوية.

واعتبر عبدالخالق مسعود مشاركة المنتخب العراقي في خليجي 23 ايجابية خصوصا في ظل مشاركة عديد اللاعبين للمرة الأولى وغياب ستة من العناصر الاساسية (المحترفين)، معتبرا ان المنتخب العراقي قادر على ان يفرض نفسه منافسا بشكل دائم على البطولات الخليجية كما دأب دائما.

واكد مسعود عزمه خوض انتخابات رئاسة الاتحاد العراقي مرحبا في الوقت ذاته بكل المرشحين الذين يتوافرون على الشروط التي تؤهلهم لدخول السباق، لافتا الى انه يحظى بعلاقات جيدة مع اعضاء الجمعية العمومية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي