استاد الدوحة
كاريكاتير

قائد الأحمر العماني أحمد مبارك كانو لـ«استاد الدوحة»: شكراً يا أهل قطر

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 8 شهر
  • Wed 17 January 2018
  • 9:44 AM
  • eye k

خليجي23.. شهادة ميلاد جديدة للكرة العمانية

مازلت قادراً على اللعب في دوري النجوم

 

حقق احمد مبارك كانو انجازا مميزا مع منتخب عمان بعد ان اصبح اول لاعب يحصل على كأس الخليج مرتين, ولم يكتف كانو بالمشاركة مع الاحمر العماني في التتويج باللقب, بل حصل على جائزة افضل لاعب في البطولة بعد الاداء المميز الذي قدمه في مباريات البطولة.

«استاد الدوحة» التقت قائد المنتخب العماني عقب عودته الى الدوحة للمشاركة مع فريقه مسيمير في الاستحقاقات القادمة, وقدم اللاعب شكره الى اهل قطر واعتبر انهم لعبوا دورا مهما في تتويج المنتخب العماني باللقب من خلال مساندتهم ووقفتهم ومشاعرهم الصادقة طوال اقامة كأس الخليج في الكويت.

وقال ان التتويج باللقب الخليجي يلقي على الجيل الحالي في الكرة العمانية المزيد من الضغوطات لان الشارع اصبح يطالبهم بتقديم المزيد, كما اكد ان الكرة انصفت المنتخب العماني في النهائي واستحق الفريق الحصول على اللقب لانه كان الافضل فنيا، ليس في النهائي فقط وانما في كل مباريات البطولة بالكويت.

 

في البداية، سألناه عن خليجي 23 في الكويت وكيف كانت الاجواء والتنظيم.. فقال:

البطولة كانت مميزة خصوصا انها جرت على ارض الكويت, ورغم الفترة القصيرة التي تم فيها اسناد الاستضافة لهم الا انهم استطاعوا في وقت وجيز ان يجهزوا كل شيء, اذ شعرنا انهم جاهزون للاستضافة من فترة طويلة وليس عشرة ايام, والاخوان في الكويت لم يقصروا وكان كل شيء متوافرا لجميع الاشقاء.

تتويج المنتخب العماني بكأس الخليج للمرة الثانية في تاريخه.. كيف تراه؟

الحمد لله, حصلنا على اللقب, ونحن من مباراة الى اخرى كنا نقدم مستوى ونتائج, واتوقع اننا كنا نستحق البطولة بكل صراحة وامانة, من خلال المستوى الذي قدمه المنتخب العماني والذي كان الافضل طوال مباريات البطولة, وهذا بشهادة جميع المتابعين, ونحن الفريق الوحيد الذي كنا نقدم مستوى ونفوز في الملعب, وحتى منتخب الامارات الذي وصل الى النهائي, وصل بفوز وحيد في الملعب وضربة جزاء.

الكرة انصفت المنتخب العماني في النهائي بعد ان صد فايز الرشيدي ضربة الجزاء في الدقيقة 90؟

الكرة صحيح فيها حظوظ, ولكن الحمدلله ربنا وفقنا وحصلنا على اللقب وفايز الرشيدي نجح في صد ضربة الجزاء في وقت مهم وصعب صراحة, لكن وفقا لما قدمناه في المباراة والبطولة بشكل عام كان سيكون من المحزن ان نخسر اللقب بتلك الطريقة في النهائي, وفعلا كرة القدم انصفتنا والكل اجمع على احقيتنا باللقب والبطولة, والحمد لله ان جهد اللاعبين لم يذهب هدرا.

الكرة تكون قاسية احيانا, خاصة انه سبق ان خسرتم النهائي مرتين؟

صحيح, وانا لا انسى تلك اللحظات, خسرنا من قبل نهائي خليجي 17 امام المنتخب القطري في الدوحة, وخسرنا نهائي خليجي 18 امام المنتخب الاماراتي, ولكن على المستوى الفني الذي قدمناه الكرة انصفتنا هذه المرة في خليجي 23 بالكويت, ويستاهل جمهورنا.

بعد التتويج، نادي المرخية الذي لعبت له سابقا قام بتكريمك.. كيف ترى هذه المبادرة؟

انا اشكر اولا كل اهل قطر سواء المسؤولون او الاعلاميون او الجماهير والشارع الرياضي القطري بشكل عام, صراحة كان لهم دور كبير في تتويجنا باللقب, يكفي دعمهم لنا كلاعبين, والكل يشهد بهذا الشيء في عمان والكل فخور, الله يعطيهم الف عافية والف شكر والف تحية, تشجيع المنتخب العماني ليس بغريب على اهل قطر والمشاعر الصادقة بعد التتويج وما شاهدناه من احتفالات شيء نفتخر به وكل اهل عمان يشكرون اهل قطر.

هناك جيل جديد بالكرة العمانية حاليا؟

اكيد يوجد جيل جديد ولاعبون خبرة, هنالك تواصل ومزيج ما بين الخبرة والشباب, خليجي 23 يمكن تكون شهادة ميلاد جديدة للكرة العمانية, وهناك ارتياح في الشارع العماني خصوصا ان هذا المنتخب فيه لاعبون واعدون, وهم يمثلون مستقبل الكرة العمانية وفي البطولات القادمة اتمنى لهم كل التوفيق.

تسلمك لشارة القيادة في المنتخب العماني ماذا كان يمثل لك؟

اكيد كان يحملني مسؤولية كبيرة, والحمد لله كنت على قدر ثقة الجميع, واخواني اللاعبون الحمد لله ساعدوني في هذا الشيء, ونحن كنا عائلة واحدة, وكان هدفنا نفرح جمهورنا في البطولة, والحمد لله ربنا وفقنا, وايضا اشكر الجهازين الفني والاداري في المنتخب العماني حيث كان لهم دور, وايضا مسؤولي الاتحاد العماني لكرة القدم.

هل يمكن ان نشاهد احمد كانو من جديد في دوري النجوم؟

ان شاء الله, انا شاركت في صعود ناديي معيذر والمرخية وحاليا مع مسيمير, ومازلت قادرا على العطاء والحمد لله, وعطاء اللاعب لا يقاس بعمره.

بعد التتويج بكأس الخليج, الانظار ستتجه اليكم في كأس اسيا المقبلة.. ماذا ستقدمون؟

اكيد بعد التتويج سيزيد الضغط علينا والكل سيطالبنا بتحقيق المزيد من الانجازات وتقديم مستوى افضل في كأس اسيا القادمة, وهذا الامر يتطلب عملا كبيرا ومعسكرات ومباريات ودية, وان شاء الله نكون على قدر الثقة والتحدي لان الهدف انه يكون هناك تطور في الكرة العمانية، لا ان يكون هناك تراجع, واكيد كأس اسيا القادمة تمثل لنا الكثير وهي مهمة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي