استاد الدوحة
كاريكاتير

خالد عبدالرؤوف لاعب الغرافة لـ«استاد الدوحة»: شنايدر اسم كبير.. وقادرون على العبور لمجموعات دوري الأبطال

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 8 شهر
  • Wed 17 January 2018
  • 9:40 AM
  • eye 833

يرى نجم الغرافة والجيش السابق خالد عبدالرؤوف ان المستجدات التي عرفها الفهود سواء على مستوى الإدارة الفنية او الانتدابات الأخيرة ستشكل نقطة انطلاقة للفهود نحو العودة الى الواجهة سواء على المستوى المحلي او القاري عندما شدد على أن فريقه يطمح للعبور الى دور المجموعات من دوري ابطال اسيا عبر تجاوز عقبة فريق باختاكور الصعبة.

عبدالرؤوف يرى ان وجود النجم الهولندي شنايدر إضافة كبيرة للفهود عطفا على الخبرات الكبيرة التي يتوافر عليها اللاعب، لافتا الى ان المهاجم الإيراني الجديد مهدي تارمي سيسجل ظهوره الاول مع الفريق اعتبارا من الأسبوع الرابع عشر في مواجهة الفريق السداوي يوم 25 الشهر الجاري، معتبرا ان تارمي مهاجم هداف وسيكون خير عون للغرافة هذا الموسم.

 

استهلال مثالي للقسم الثاني

البداية كانت من استهلال القسم الثاني بالانتصار على الاهلي في المباراة الأخيرة والذي تزامن مع مستجدات كثيرة عرفها الغرافة سواء على مستوى الإدارة الفنية او اللاعبين المحترفين.. فأجاب:

أعتقد انها بداية مثالية للقسم الثاني من الدوري من خلال الانتصار وتقديم اداء جيد، وهو أمر ربما لم يكن يحصل معنا في الكثير من مباريات القسم الاول عندما كنا نقدم مستويات طيبة بيد ان النتائج لم تكن تأتي دائما بما يتوافق مع المجهود الذي يقدمه اللاعبون.. ولهذا اقول ان الاستهلال كان مثاليا بعدما قدم الفريق عرضا طيبا وحصل على النقاط الثلاث، نتمنى ان نواصل النسخ على ذات المنوال من خلال تقديم الصورة المأمولة وحصد النتائج المنتظرة التي تعيننا على التقدم على سلم الترتيب.

ماذا عن المستجدات التي عرفها الفريق سواء على مستوى الإدارة الفنية او اللاعبين؟

أهمية الفوز على الاهلي انه جاء في خضم متغيرات عرفها الفريق خصوصا بقدوم المدرب التركي بولنت وظهور ويسلي شنايدر، وهذا الأمر يعد إيجابياً بالنسبة للمدرب وللاعبين بشكل عام من اجل مواصلة العمل والمضي قدما بتحقيق النتائج التي تخدم اهدافنا هذا الموسم كي يعود الغرافة الى الواجهة كما اعتاد في السنوات الأخيرة.

 

بولنت سيقدم الجديد بمرور الوقت

ماذا عن المدرب بولنت.. وهل من مستجدات على مستوى التكتيك من شأنها ان تشكل الإضافة الفنية في قادم المشوار.. مع الأخذ بعين الاعتبار ان الفريق لم يكن سيئا مع الفرنسي جان فرنانديز سواء على مستوى الاداء او النتائج بدليل التتويج بأول القاب الموسم الكروي وهو لقب كأس qsl؟

في البداية، اود ان اقدم الشكر للمدرب جان فرنانديز على الفترة التي قضاها مع الفريق والتي اعتبرها فترة جيدة ايضا بدليل ان الفريق توج بأول القاب الموسم عبر الظفر بكأس QSL.. وبالنسبة للمدرب بولنت اعتقد ان الوقت كان ضيقا جدا أمامه كي يحدث الكثير من المتغيرات الفنية والتكتيكية، وبالتالي اعتقد ان منظومة الفريق لم تعرف الكثير من المستجدات او المتغيرات، فالهوية هي ذاتها تقريبا، لكن تبقى لمسات المدرب على اعتبار ان لكل مدرب لمساته الخاصة وفكره الخاص في عملية التطبيق. وبالتالي الى الآن لم نشهد الكثير من الامور الجديدة، لكن اعتقد انه بمرور الوقت سيضع بولنت أفكاره ولكن بطريقة تدريجية، فهو يدرك ان قلب الأمور رأسا على عقب خلال فترة وجيزة ليس في صالح الفريق.

 

شنايدر.. إضافة كبيرة

ماذا عن الظهور الاول لشنايدر معكم.. وكيف ترى عملية الانسجام مع التوليفة في ظل الفترة الوجيزة التي التحق بها اللاعب الى صفوف الغرافة وقبل ايام فقط من المباراة الأولى امام الاهلي التي شارك بها؟

هو لاعب كبير وغني عن التعريف، له اسمه وتاريخه الكروي، وجوده في الملعب يشكل إضافة كبيرة لأي فريق يلعب له، واعتقد انه انسجم مع الفريق بسرعة كبيرة ولا تنس ان اللاعبين اعانوه على الدخول في الاجواء بسرعة.. لقد قدم مباراة طيبة وكان قائدا في الملعب واعتقد ان القادم سيكون افضل.

 

تارمي قد يظهر أمام السد

ماذا عن اللاعب الإيراني مهدي تارمي.. وهل سيتأخر ظهوره مع الفريق؟

أعتقد ان مهدي يحتاج الى بعض الوقت لكي يتمكن من اللعب معنا في الدوري اعتبارا من الخامس والعشرين من الشهر الجاري أي في الأسبوع الرابع عشر تقريبا في مواجهة السد التي قد تعرف ظهوره الاول.. وهو مهاجم هداف معروف على الساحة الاسيوية واظن انه سيكون اضافة كبيرة للفريق.

كيف ترى المواجهة القارية في الدور التمهيدي من دوري الابطال امام باختاكور الأوزبكي؟

لاشك انها مواجهة صعبة خصوصا ان مسألة التأهل مرهونة بمباراة واحدة فقط.. وبالتالي فإن ظروف المباراة تلك هي التي ستتحكم بمصير التأهل، واظن ان المواجهة ستلعب على جزئيات صغيرة، ربما في مثل هكذا مباريات لا يفوز الفريق الأفضل فحدث صغير خلالها قد يؤثر على نتيجتها لكننا مدركون لحجم المهمة التي نقبل عليها وهدفنا التأهل لدور المجموعات.

 

مواجهة باختاكور صعبة!

ماذا عن تحضيراتكم لتلك المواجهة.. وهل الغرافة قادر على العبور؟

نضع اللقاء القاري نصب اعيننا دوما بحيث نسعى للوصول من خلال المنافسات المحلية الى اقصى درجات التأهب والجهوزية.. واظن ان مباريات الدوري ستخدمنا في هذا الجانب، ونسعى طبعا للعبور الى دور المجموعات من خلال تحقيق الانتصار، واعتقد ان فريقنا يملك كل إمكانيات التأهل، الخطوة الأولى مهمة جدا باعتبارها مفصلية في العبور الى دور المجموعات، وبعد ذلك سنفكر في الخطوات الأخرى بهدف الوصول لابعد نقطة في البطولة القارية.

ماذا عنك شخصيا.. لقد كسبت خبرات طويلة من خلال مشاركتك في دوري الابطال مع الجيش وبلغت الدور نصف النهائي؟

اتمنى ان اكون عونا لفريقي في المباراة الحاسمة.. اللعب في دوري الابطال يكسب صاحبه خبرات إضافية واتمنى ان اقدم مستوى لائقا مع الغرافة.

 

تأثرت بالغياب عاماً كاملاً  

الحقيقة اننا لم نرك مع الغرافة بنفس المستوى الذي عهدناه عنك في الجيش خلال سابق المواسم.. ما السبب وراء ذلك؟

أعتقد اولا ان فريق الجيش مختلف عن الغرافة الذي كان فريقا جديدا العب له، لكنني اجد نفسي وقد دخلت في منظومة الفريق من خلال الانسجام والتناغم مع زملائي.. ولا تنس انني تعرضت لإصابة كبيرة ابعدتني عن المشاركة لفترة عام كامل تقريبا وعدت رويداً رويدا، وكأي لاعب يعود من إصابة كبيرة احتجت للوقت من أجل استعادة رتم المباريات.. احاول ان ابذل قصارى جهدي من أجل الظهور في المستوى اللائق الذي يعين فريقي على تحقيق أهدافه وطموحاته.

التعليقات

مقالات
السابق التالي