استاد الدوحة
كاريكاتير

مدرب العنابي الأولمبي فليكس سانشيز: اللاعبون أحسنوا التعامل مع المباراة وتأهلنا عن جدارة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 10 شهر
  • Tue 16 January 2018
  • 10:03 AM
  • eye 850

أبدى الاسباني فليكس سانشيز مدرب العنابي الاولمبي سعادته بالفوز الذي خرج به المنتخب امام الصين بهدفين مقابل هدف وتأهله الى الدور ربع النهائي متصدرا المجموعة الاولى في كأس اسيا تحت 23 عاما, وقال المدرب في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: اقدم التهنئة للاعبين على المستوى المميز الذي قدموه خلال المباراة. لم نظهر بالصورة المطلوبة خلال الدقائق العشر الاولى وهو ما جعلنا نتلقى هدفا، بسبب عدم تعامل اللاعبين بشكل قوي مع الكرة، ولكن بعدها اظهر اللاعبون قدرتهم في العودة للمباراة بتسجيل الهدف الاول بعد طرد لاعب المنتخب الصيني، ومن ثم تسجيل الهدف الثاني، وبشكل عام المنتخب ظهر بشكل جيد خلال الدور الاول الذي تمكن من خلاله من بلوغ الدور الثاني بالعلامة الكاملة.

 

التأهل من مجموعة صعبة

واضاف: تأهلنا للدور ربع النهائي جاء عن جدارة واستحقاق بعد ان خضنا منافسات قوية في مجموعة صعبة، فجميع منتخبات المجموعة كانت مرشحة لبلوغ الدور الثاني في ظل تقارب المستويات، ولعبنا مع منتخب الصين صاحب الارض والجمهور واعتقد ان لاعبيه ظهروا بشكل جيد في المباراة ومن البداية تحدثنا ان كل مباراة نخطط لها بشكل جيد، فكل مواجهة خضناها كان لها قصة وطريقتها واسلوبها الخاص، والمباراة القادمة سنتعامل معها بنفس الطريقة التي تعاملنا بها مع المباريات السابقة، ونحن كجهاز فني ولاعبين سوف نستثمر الدفعة المعنوية التي حصلنا عليها من الانتصارات التي حققناها في المواجهات الماضية من اجل اعداد العدة للمباراة المقبلة خاصة انها ستكون قصة جديدة ومهمة في مشوارنا بالاسيوية وعلينا الخروج منها بالهدف المطلوب.

 

المعز قدم مستوى جيداً

أثنى سانشيز على المستوى المميز الذي قدمه المعز علي خلال المباريات الثلاث الاولى التي خاضها العنابي في كأس اسيا، وقال: المعز يعتبر من العناصر المهمة في المنتخب، ولا ننسى ايضا الدور الكبير للاعبين الذين أسهموا في تألق المعز علي الذي يعد من اللاعبين المميزين والمجتهدين، ومن مكاني هذا اقدم له التهنئة على هذا المستوى وايضا التهنئة موصولة لجميع اللاعبين على الاداء الرجولي الذي اظهروه خلال الدور الاول بالبطولة.

وفي النهاية رفض سانشيز الحديث عن قرارات الحكم وخاصة طرد اللاعب الصيني وقال: لا تعليق على التحكيم وكل ما اود قوله هو اننا قدمنا مباراة قوية واستحققنا الفوز بنقاطها.

 

أحمد معين: الهدف المبكر لم يربك حساباتنا

قال قائد العنابي الاولمبي احمد معين إن الهدف الاول الذي سجله المنتخب الصيني في الدقيقة الثالثة لم يربك حسابات العنابي الذي استطاع ان ينظم صفوفه ويعود بهدف التعادل في وقت مثالي جدا, واشار الى ان الجميع كان يعرف صعوبة المهمة امام اصحاب الارض الذين لم يكن لديهم خيار سوى الفوز، لذلك ربما عانوا من الضغط اثناء المباراة وهو ما وضح من خلال البطاقات التي حصلوا عليها.

واضاف: نبارك لكل اهل قطر بالصعود الى الدور ربع النهائي لكأس اسيا, وهدفنا هو مواصلة المشوار الى ابعد نقطة في البطولة. كان تركيزنا على انهاء الدور الاول وتحقيق الانتصارات والحمد لله نجحنا في تصدر المجموعة بالعلامة الكاملة, وهذا الشيء يمنحنا دافعا كبيرا في الدور القادم من البطولة.

 

المعز علي: تأهلنا مستحق.. وهدفنا الذهاب بعيداً

أكد لاعب العنابي الاولمبي المعز علي أن المنتخب حقق فوزا مستحقا على المنتخب الصيني في مباراة الجولة الثالثة للمجموعة الاولى لكأس اسيا تحت 23 عاما, وقال في تصريحاته عقب المباراة: كنا نعرف صعوبة المباراة وهي لم تكن تقبل القسمة على اثنين, لذلك رغم ان المنتخب الصيني سجل في وقت مبكر الا اننا لم نستعجل النتيجة والمدرب طلب منا التعامل بهدوء وعدم الانفعال خاصة ان لاعبي المنتخب الصيني كانوا منفعلين في بعض الكرات.

واضاف: هدف التعادل جاء في توقيت مهم بالنسبة لنا وقبل نهاية الشوط الاول, وايضا اعتقد ان الطرد اثر على المنتخب الصيني الذي لعب الشوط الثاني بعشرة لاعبين وحاولنا استغلال هذا الشيء من خلال الضغط المتواصل عليهم وبناء الهجمة بشكل سريع.

 

تميم المهيزع: العنابي أثبت علو كعبه في المجموعة

أشاد مدافع العنابي الاولمبي تميم المهيزع بالنتيجة التي انتهت عليها المباراة امام المنتخب الصيني بفوز العنابي بهدفين مقابل واحد والصعود الى الدور ربع النهائي لكأس اسيا تحت 23 عاما, وقال في تصريحاته عقب المباراة: الفوز مستحق والتأهل للدور القادم جاء بهمة وتكاتف جميع اللاعبين الذين لعبوا برجولة وكانوا على قدر المسؤولية.

واضاف: جميع زملائي اللاعبين لعبوا بروح قتالية عالية, لان المباراة لم تكن تحتمل أي نتيجة للفريق الصيني سوى الفوز, وكان مهما ان نركز في المباراة الثالثة حتى لا يضيع الجهد الذي كان في اول مباراتين لاننا كنا الاقرب للتأهل من المجموعة وأعتقد ان العنابي اثبت علو كعبه في المجموعة التي تصدرها بجدارة.

 

العنابي الحالي امتداد لمنتخب 2016

العنابي الاولمبي الحالي الذي يواصل تألقه في كأس اسيا بالصين يعتبر امتدادا للمنتخب السابق الذي شارك في كأس اسيا 2016 التي اقيمت في الدوحة وكان قريبا من الوصول الى اولمبياد ريو دي جانيرو لولا خسارته للمركز الثالث امام المنتخب العراقي, وكان المنتخب الاولمبي السابق قد حصل على المركز الرابع في كأس اسيا, والمنتخب الحالي يسعى للذهاب بعيدا والحصول على مركز افضل من الذي حصل عليه في البطولة الماضية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي