استاد الدوحة
كاريكاتير

في مؤتمر مشترك بين المؤسسة والمنتخب التونسي.. معلول يشيد بمعسكر الدوحة.. وأسباير تجدد التزامها بالريادة

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 10 شهر
  • Tue 16 January 2018
  • 9:26 AM
  • eye 879

عقدت مؤسسة أسباير زون صباح أمس مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع المنتخب التونسي الأول لكرة القدم على هامش استضافة المؤسسة لمعسكر نسور قرطاج بالدوحة في إطار استعداداتهم لمنافسات مونديال روسيا 2018.

وعُقد المؤتمر بحضور كل من نبيل معلول مدرب المنتخب التونسي، ومحمد مبارك الكواري رئيس التسويق التنفيذي بمؤسسة أسباير زون، وحارس المنتخب التونسي أيمن المثلوثي، وإبراهيم الهلال رئيس قسم فعاليات الاتحادات والأندية في مؤسسة أسباير زون.

وتمحور المؤتمر بشكل خاص حول الظروف الملائمة التي وجدها المنتخب التونسي في أسباير خلال معسكره الذي انطلق منذ يوم 2 يناير الجاري، حيث أشاد كل من نبيل معلول وأيمن المثلوثي بما توافر للفريق من إمكانات وتجهيزات، كما أكد محمد مبارك الكواري التزام المؤسسة بدعم المنتخبات والفرق العربية، واستمرار استضافة أهم الأندية العالمية لتبقى أسباير وجهة رياضية رائدة.

 

الكواري: نفخر باستضافة المنتخب التونسي.. ومازلنا وجهة رائدة

في بداية حديثه، هنأ محمد مبارك الكواري رئيس التسويق التنفيذي في مؤسسة أسباير زون المنتخب التونسي على التأهل للمونديال، متمنيا له التوفيق في النهائيات العالمية، وأكد أن المؤسسة تفخر باستضافة الفريق وبدعمه خاصة أن المعسكر الحالي يعتبر المحطة الأولى في برنامج إعداده للمونديال.

وأوضح الكواري أن أسباير سخرت كافة الملاعب والخدمات الطبية والمختبرات لخدمة المنتخب التونسي الشقيق، كما أنها واصلت في الفترة الماضية استضافة الأندية العالمية على غرار بايرن ميونيخ وباريس سان جرمان.

وقال الكواري إن نجاح المعسكرات التدريبية المتتالية التي استضافتها مؤسسة أسباير زون خلال الفترة الماضية وإصرار الفرق على العودة لعقد معسكراتها بالدوحة دليل على مستوى ثقة تلك الأندية والمنتخبات في مؤسسة أسباير زون وقدرة المؤسسة على استضافة هذه المعسكرات التي تعد جزءًا أصيلًا من أهداف المؤسسة الرامية للارتقاء بالأداء الرياضي وتأدية دورها كوجهة عالمية للرياضة وعشاقها من مختلف بقاع العالم في إطار رؤيتها الرامية بأن تكون مرجعًا عالميًا في التميز الرياضي.

 

 

معلول: ما توافر لنا في الدوحة لا يمكن أن تجده في مكان آخر

من جهته، قال مدرب المنتخب التونسي نبيل معلول إن الحفاوة الكبيرة التي وجدها الفريق ليست غريبة عن أسباير وعن دولة قطر، مشددا على أن المرافق والمنشآت التي دار فيها المعسكر تضاهي أفضل ما هو موجود عالميا.

وتحدث معلول في هذا السياق قائلا: أكثر شيء مميز في معسكرنا الحالي هو الاستقبال المميز والحفاوة التي قد لا تجدها في أماكن أخرى.. كما أن الامكانات اللوجستية المتوافرة نادرة الوجود، فمن الصعب في أي مكان آخر أن تجد الفندق والملاعب من فئة 7 نجوم ومستشفى بقيمة سبيتار في مكان واحد.. أسباير والاتحاد القطري وفرا لنا كل ممهدات النجاح في تحضيراتنا، ونتمتع هنا بتواجد جالية تونسية كبيرة، كما أن درجة الحرارة الحالية في الدوحة تقترب مما سنجده في روسيا صيفا.

وأكد معلول أن فريقه استفاد كثيرا من المعسكر الحالي قبل 5 أشهر من انطلاق المغامرة المونديالية، قائلا إنه قبل أن يرفع الإيقاف عن الكرة الكويتية وإقامة كأس الخليج، كانت هناك دورة مبرمجة في الدوحة خلال الشهر الحالي، وبعد تعذر ذلك غيّر الفريق برنامجه ولعب ضد الدحيل، كما قرر خوض مواجهة أخرى أمام مسيمير.

وتحدث مدرب المنتخب التونسي عن منافسيه في المونديال قائلا: نلعب ضد بلجيكا التي تحتل المركز الخامس في تصنيف الفيفا، وانجلترا التي تحتل المركز 15، حظوظنا قائمة وكبيرة ونحضّر على هذا الأساس.. نعرف أننا بعيدون عن مستوى انجلترا وبلجيكا لكن بتحضيرات جيدة وبنوعية لاعبينا وروحهم العالية قادرون على أن نقول كلمتنا.

 

المثلوثي: كل الظروف كانت ملائمة في المعسكر

أشاد حارس المنتخب التونسي أيمن المثلوثي بما وجده الفريق من ظروف ملائمة في أكاديمية أسباير ومستشفى سبيتار خلال المعسكر الذي يقيمه نسور قرطاج بالدوحة منذ أسبوعين.

وأوضح قائد المنتخب التونسي أن اللاعبين عملوا بكل جدية خلال المعسكر خصوصا من الناحية البدنية وهو ما سيساعد المنتخب في بقية مشوار التحضيرات حسب رأيه، خاصة أن المعسكر سيتيح للجهاز الفني التعرف جيدا على إمكانات اللاعبين المحليين قبل التحاق المحترفين في الخارج خلال المعسكر القادم في شهر مارس.

التعليقات

مقالات
السابق التالي