استاد الدوحة
كاريكاتير

تريزيغيه: برنامج ( سيف ذا دريم )  تجسيد للالتزام بالقيم الرياضية

المصدر: عبد العزيز ابوحمر

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 26 January 2017
  • 12:04 AM
  • eye 761

أعلن المركز الدولي للأمن الرياضي عن انضمام واحد من أبرز نجوم الكرة الفرنسية ديفيد تريزيغيه ليصبح سفيرا جديدا لبرنامج «سيف ذا دريم»، المبادرة المشتركة بين اللجنة الأولمبية القطرية والمركز الدولي للأمن الرياضي والتي انطلقت في عام 2012.  
وسينضم تريزيغيه إلى نخبة من نجوم العالم يشكلون فريق سفراء البرنامج بقيادة النجم الإيطالي الشهير أليساندرو ديل بييرو وهو ايضا مثل تريزيغيه كان أحد أساطير نادي اليوفنتوس.  
وسيسهم تريزيغيه في جهود البرنامج الهادفة الى تعزيز القيم الإيجابية للرياضة لدى الشباب من خلال المشاريع والمبادرات الرائدة التي يُنفذها في جميع أنحاء العالم.  
ووقع تريزيغيه رسميا يوم الأحد كسفير لبرنامج سيف ذا دريم بعد انتهاء الجلسة النقاشية المفتوحة التي نظمها المركز الدولي للأمن الرياضي مع قنوات الكأس الرياضية بحضور لاعبي الفرق الـ12 المشاركة في النسخة السادسة لبطولة الكأس الدولية 2017. 

تريزيغيه يتحدث 
وفي معرض تعليقه على تعيينه سفيرا لبرنامج «سيف ذا دريم»، قال ديفيد تريزيغيه: بعد ارتداء قمصان أعرق الأندية في العالم أفخر اليوم بارتداء قميص «سيف ذا دريم» وتوظيف قدراتي لنشر رسالة الحب والسلام في جميع أنحاء العالم. 
وأشاد تريزيغيه بالإنجازات الهامة التي حققها برنامج «سيف ذا دريم» في فترة وجيزة مما جعله رمزا لأقوى حملة عالمية لحماية قيم النزاهة في الرياضة، الى جانب دوره الرائد في إلهام الملايين من الشباب والأطفال من الجنسين حول العالم، مُعربا عن أمله في بذل أقصى جهوده لنشر رسالة «سيف ذا دريم» حول العالم وحماية نقاء الرياضة من خلال المبادرات والمشاريع الدولية التي ينُفذها البرنامج. 
وقال أسطورة نادي يوفنتوس الإيطالي: يُبرز برنامج «سيف ذا دريم» القوة الكامنة في الرياضة وهو يعدّ مثالا رائعا للدور الكبير الذي تلعبه الرياضة لتمكين المجتمعات المحلية والشباب وبناء المستقبل. 
وأضاف تريزيغيه أن مشاركته في مباراة الأساطير التي نظمتها اللجنة الأولمبية القطرية وبرنامج "سيف ذا دريم" خلال أولمبياد ريو 2016 قد جعله يلمس عن قرب تأثير "سيف ذا دريم" على حياة أطفال العشوائيات الذين انتقلوا من الشوارع الخلفية للبرازيل الى اللعب مع أكبر نجوم الساحرة المستديرة. 

أسطورة عالمية 
ومن ناحيته، قال ماسيميليانو مونتاناري المدير التنفيذي لبرنامج "سيف ذا دريم": يُشرّفنا أن يمثّل أسطورة عالمية، مثل تريزيغيه، برنامج سيف ذا دريم ونحن نرحب به للعمل معنا في أسرة المركز الدولي للأمن الرياضي، مُعربا عن شكره للنجم الفرنسي لالتزامه الثابت بتعزيز القيم الرياضية. 
وأضاف مونتاناري: اكتسب سيف ذا دريم تأييدا دوليا ودعما كبيرا للقضية التي يدافع عنها ونجح أيضا في بناء العديد من الشراكات مع عدد من الهيئات والمنظمات الرياضية والرياضيين والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والعديد من الكيانات الأخرى الذين يشاركونه رؤيته ورسالته النبيلة. 
وقام مونتاري بتسليم كرة "سيف ذا دريم" الى السفير الجديد للبرنامج، مُعربا عن أمله في نجاح تريزيغيه في توظيفها لجلب السعادة للأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم من خلال مساهمته المثمرة في تنفيذ المبادرات والمشاريع القائمة للبرنامج. 

لائحة الشرف - بعض سفراء «سيف ذا دريم» 
•    الكابتن/ اليساندرو ديل بيرو نجم كرة القدم الإيطالية وبطل العالم 2006 
•    جوسي فيرساتشي البطلة البارأولمبية في مسابقات ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة 
•    روزا موتا، العداءة البرتغالية والبطلة الأولمبية وأول إمرأة تفوز بميداليات سباق الماراثون الأولمبي في أثينا عام 1982 
•    السباحة الإفريقية الجنوبية بيني هاينز الحاصلة على الميداليتين الأولمبيتين الذهبية والفضية 
•    لاعب كرة القدم الإسباني السابق فيرناندو سانز 
•    لاعب كرة القدم الإسباني السابق فيرناندو هييرو 
•    لاعبة كرة القدم وكابتن المنتخب الفلسطيني السابقة هاني ثلجية 
•    كريستيان كاريمبو لاعب دولي سابق في المنتخب الفرنسي 
•    النجم الفرنسي ديفيد تريزيجيه 
وبعد مسيرة حافلة رفع خلالها بطولة كأس العالم لعام 1998 وكأس بطولة الأمم الأوروبية عام 2000 قبل أن ينتقل الى نادي يوفنتس الذي فاز معه بلقب الدوري الإيطالي مرتين، سيسعى تريزيغيه الى توظيف خبرته لتحقيق رسالة وأهداف برنامج "سيف ذا دريم".

التعليقات

مقالات
السابق التالي