استاد الدوحة
كاريكاتير

قبل الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى لكأس آسيا.. العنابي الأولمبي.. فرص أوفر للتأهل ومهمة صعبة أمام الصين

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 10 شهر
  • Sun 14 January 2018
  • 8:40 AM
  • eye 776

تبدو حظوظ العنابي الاولمبي الاوفر في بلوغ الدور ربع النهائي لكأس اسيا تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد ان تصدر مجموعته برصيد ست نقاط عقب انتصاره الغالي امام شقيقه العماني بهدف اكرم عفيف, ولكن المنتخب سيكون امام مباراة غاية في الصعوبة في مواجهة المنتخب الصيني المهدد بالخروج من الدور الاول عقب خسارته امام الاوزبكي.

وكان منتخب اوزبكستان قد خلط اوراق المجموعة بعد انتصاره على اصحاب الارض بهدف وهو ما اجل تأهل العنابي الى الدور القادم, واحيا امال المنتخب العماني في التأهل رغم تلقيه خسارتين في اول مباراتين بالبطولة.

وتتمثل فرص العنابي في الفوز او التعادل امام المنتخب الصيني ليضمن تأهله متصدرا للمجموعة, وحتى في حالة الخسارة قد يتأهل المنتخب ولكن مصيره سيكون متعلقا بنتيجة المباراة الاخرى بين المنتخبين العماني والاوزبكي التي تقام في نفس التوقيت.

 

العنابي.. الأفضل دفاعياً خلال أول جولتين

كان دفاع العنابي الاولمبي الافضل خلال اول جولتين في كأس اسيا تحت 23 عاما, ولم يستقبل مرمى الحارس محمد البكري أي هدف في مباراتي اوزبكستان وعمان, ونجد ان المدرب فليكس سانشيز اعتمد على الثنائي طارق سلمان وبسام هشام الراوي اصحاب الامكانيات العالية والتجانس والتفاهم الكبير منذ ان لعبا مع بعضهما في التصفيات الاسيوية الماضية, ونجد ان كلا اللاعبين قدما مستوى جيدا في البطولة من خلال حسن قراءتهما وتوقعهما ولم تكن هنالك الكثير من الاخطاء على مستوى دفاع المنتخب.

خط وسط العنابي الذي لعب فيه الثلاثي احمد معين وسالم الهاجري وعبدالـله عبدالسلام كان له دور مهم في عدم تلقي مرمى المنتخب أي هدف في اول مباراتين, ونجد ان هذا الثلاثي الذي شارك في المباراتين الماضيتين بشكل اساسي ظهر بمستوى جيد.

 

عودة عاصم مادبو بعد غياب.. دفعة للمنتخب  

من المكاسب التي خرج بها المنتخب ايضا في مباراة عمان الماضية هي العودة القوية للاعب الوسط عاصم مادبو الذي كان قد غاب لفترة بسبب الاصابة التي لحقت به في مباراة اليمن بكأس الخليج في الكويت, ويعد مادبو من الركائز المهمة في وسط الملعب خاصة انه يقوم بأدوار دفاعية مهمة نظرا للامكانيات التي يتمتع بها، فهو من افضل اللاعبين في التغطية وقطع الكرة ومراقبة اللاعبين، لذلك يعول عليه المدرب فليكس سانشيز كثيرا في هذه البطولة.

عودة مادبو ستمنح المنتخب قوة اضافية، حيث يتوقع ان يدفع به المدرب سانشيز من البداية في مباراة الصين القادمة, وسيعول عليه المدرب كثيرا في الحد من انطلاقات لاعبي المنتخب الصيني الذين يتوقع ان يندفعوا بحثا عن تحقيق الفوز في مباراة الجولة الثالثة المقررة يوم غد الاثنين. 

 

الأوزبكي يخلط أوراق المجموعة بفوزه على الصين

خلط المنتخب الاوزبكي اوراق المجموعة بعد الفوز الذي حققه على اصحاب الارض المنتخب الصيني. هذا الانتصار أجل تأهل العنابي الى الدور ربع النهائي, كما انه عطل تأهل المنتخب الصيني الذي لو كان قد حقق الفوز على اوزبكستان لكان ضمن بلوغ الدور القادم من البطولة الى جانب العنابي, وكان منتخب اوزبكستان قد خسر امام العنابي في المباراة الاولى بهدف المعز علي, وكان المنتخب الاوزبكي على اعتاب الخروج لولا انتصاره الاخير الذي انعش اماله بل وأوجد ايضا فرصة للمنتخب العماني الذي خسر في مباراتين, والذي سيتوجب عليه الفوز امام الاوزبكي في مباراتهما القادمة وانتظار فوز كبير للعنابي على نظيره الصيني.

 

«الأدعم».. الأوفر حظوظاً في حسابات التأهل

حظوظ العنابي تبدو الاوفر للصعود الى الدور ربع النهائي من البطولة بعد ان انفرد بصدارة المجموعة الاولى برصيد ست نقاط, وبات المنتخب بحاجة الى نقطة واحدة لاجل المحافظة على صدارة المجموعة وبلوغ الدور القادم, وسيدخل الادعم لقاء الصين في الجولة الثالثة بعدة فرص ولكن هذا لا يعني ان المهمة ستكون اسهل لان اصحاب الارض سيكون هدفهم تحقيق الفوز وعدم الدخول في حسابات الخروج من الدور الاول.

وما يزيد من صعوبة المباراة القادمة للعنابي امام المنتخب الصيني هو الخسارة التي تعرض لها اصحاب الارض امام اوزبكستان, فالتنين بات مهددا بالخروج المبكر، لذلك يتوقع ان يرمي بكل ثقله في لقاء العنابي القادم بالجولة الاخيرة للمجموعة الاولى.

المباراة بين العنابي والمنتخب الصيني ستقام على الملعب الاولمبي في مدينة غوانغزو عند الساعة الحادية عشرة, وهو نفس التوقيت الذي ستقام فيه مباراة اوزبكستان وعمان, وسيتحدد الطرفان المتأهلان من المجموعة يوم غد الاثنين.

 

موقف المنتخبات في المجموعة الأولى

الترتيب

المنتخب

لعب

فوز

تعادل

خسارة

له

عليه

الفارق

نقاط

1

العنابي

2

2

0

0

2

0

2

6

2

الصين

2

1

0

1

3

1

2

3

3

اوزبكستان

2

1

0

1

1

1

0

3

4

عمان

2

0

0

2

0

4

-4

0

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي