استاد الدوحة
كاريكاتير

تحقيق الفوز هدفهم المشترك.. المدربون يؤكدون جاهزية فرقهم لبداية القسم الثاني

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 8 شهر
  • Thu 11 January 2018
  • 10:36 AM
  • eye 766

يجمع مدربو أندية دوري نجوم QNB في المؤتمرات الصحفية التي عقدوها قبل ضربة بداية الجولة الثانية عشرة على أهمية وصعوبة أول مباراة في القسم الثاني، حيث إنهم كلهم يتطلعون إلى الفوز للمضي قدما نحو تحقيق الأهداف التي يسعون إلى بلوغها.

 

العجلاني: المباريات المقبلة مهمة جداً

أكد التونسي أحمد العجلاني مدرب الخريطيات أن فريقه جاهز لمواجهة أم صلال في المباراة التي ستقام بينهما مساء اليوم.

وقال: كل مباراة في القسم الثاني ستكون مصيرية ولذلك يجب أن نخوضها بإصرار قوي وروح عالية من أجل انتزاع الفوز.

وتابع: عملنا على إصلاح الأخطاء في مبارياتنا بالقسم الأول، وقد سعينا لزيادة معدلات اللياقة البدنية لدى اللاعبين والتركيز وتحسين طريقة اللعب.

وأوضح: شخصيا أثق في المحترفين الحاليين وأسعى معهم إلى أن نكون بأفضل وضع في المرحلة المقبلة، لاسيما أن جلهم مستمر معنا منذ الموسم الماضي الذي أنهينا فيه بطولة الدوري بأفضل مركز ممكن.

 

جابر: نسعى لبداية قوية 

قال المصري محمود جابر مدرب أم صلال: أتمنى أن ننجز بداية قوية في القسم الثاني، حيث إن البداية الجيدة في القسم الأول التي حققنا فيها نتائج مهمة جدا أتاحت لنا البقاء إلى غاية الآن قريبين جدا من المربع وأندية المقدمة.

وأوضح أن مواجهة الخريطيات تبدو صعبة وقوية ومهمة بالنسبة للفريقين على غرار كل المباريات المتبقية في بطولة الدوري.

وتحدث عن فترة التوقف قائلا: لقد استغللناها في تجهيز اللاعبين كما أننا خضنا فيها مباريات كأس QSL ولعبنا أيضا مباراتين وديتين.

وأضاف: تعاقدنا مع التونسي أسامة الدراجي لأننا في حاجة للاعب وسط هجومي يساعد المهاجمين على إحراز الأهداف.

 

خورخي: أود أن نواصل على منوال المباراتين الأخيرتين

قال الإسباني خورخي بيريس دلكامبو المدرب الجديد للأهلي: أريد تقديم نفس الأداء الذي قدمه فريقي في آخر مباراتين بالقسم الأول، حيث فاز فيهما على السيلية والريان.

وعن مواجهة الغرافة غدا، أوضح: أعلم أن المباراة ستكون صعبة، حيث إننا نواجه فريقا غير مدربه وضم محترفين جديدين ولكن الآن الأهم بالنسبة لي هو التركيز على فريقي الذي قمت بتجهيزه لخوض هذه المباراة.

وتابع: من المهم أن نفرض طريقة لعبنا وأن نعرف كيف ندافع وكيف نهاجم وأتمنى أن نطبق ما تدربنا عليه في التمارين. وأنا لا أفكر إلا في المباراة المقبلة فقط التي أتطلع للفوز فيها.

 

بولنت: لن نستفيد من تارمي في أول مباراتين

عبر التركي بولنت أويغون مدرب الغرافة عن سعادته بالعودة للتدريب مجددا في الدوري القطري بعدما سبق له أن قاد أم صلال سابقا لمدة ثلاثة مواسم.

وقال: ستكون المباراة صعبة أمام الأهلي الذي يمتلك لاعبين جيدين وحقق الفوز في آخر مباراتين غير أننا مستعدون وتدربنا جيدا وهدفنا حصد النقاط الثلاث.

وصرح أيضا: سيضيف اللاعب الهولندي ويسلي شنايدر أمورا جيدة للكرة القطرية، لاسيما لشباب الغرافة، كما أن المهاجم الإيراني المهدي تارمي لاعب جيد غير أنه للأسف لن يلعب معنا في أول مباراتين.

 

الطرابلسي: أهدافي لا حدود لها 

صرح التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية بأنه أعد لاعبيه للقسم الثاني بشكل جيد ويتوقع أن تكون مباراته صعبة أمام العربي.

وقال: حاولنا تصحيح الأخطاء التي ارتكبناها في مبارياتنا بآخر القسم الأول. وقد ركزنا في التدريبات على النواحي البدنية والتكتيكية والفنية، كما أننا قمنا بمعسكر قصير داخلي من أجل أن نقترب أكثر من بعضنا البعض.

وتابع: في الحقيقة نستحق مركزا أفضل من الرابع الذي نحتله حاليا وكل نقطة الآن أصبح لها أهميتها القصوى بغض النظر عن المنافس الذي سنواجهه.

وكشف المدرب التونسي أنه لا حدود لطموحه وأهدافه مع السيلية الذي في نظره من أفضل الفرق التي قدمت مستوى جيدا بالقسم الأول وأنه لن يحدث أي تغيير على محترفيه الأجانب.

 

بوناسيتش: البقاء.. هدفنا الأول!

قال الكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب العربي عن المباراة التي سيخوضها فريقه أمام السيلية غدا بأنها تعتبر مهمة جدا لفريقه من أجل الخروج من الوضعية الصعبة التي يتواجد فيها.

وأكد: لقد خضنا مباراتين تجريبيتين ولاحظت أن عقلية اللاعبين قد تغيرت للأفضل وأنهم باتوا متحمسين أكثر. وقد عملنا على تدعيم صفوف الفريق بـ6 شباب من فريقي تحت 23 و19 وتخلينا عن لاعبين لم يؤدوا بشكل جيد في القسم الأول ونحن نعول على الروح القتالية للاعبين الحاليين من أجل تحقيق أفضل النتائج في المباريات المقبلة.

وعن السيلية قال: إنه فريق قوي ولديه إمكانيات جيدة ومدرب جيد يشرف عليه منذ سنوات طويلة وتشكيلته يغلب عليها الاستقرار.

وعن احتمال إجراء المزيد من التعاقدات في الانتقالات الشتوية بعد ضم المدافع الكرواتي إيفان فوشتر كبديل للتونسي عمار الجمل قال: نحاول أن نتعاقد مع مهاجم هداف من أجل أن يساعدنا ويقدم لنا الإضافة الهجومية القوية وطموحنا الأول هو البقاء.

 

يوسف آدم: الضغط موجود على كل فرق الدوري

قال يوسف آدم مدرب المرخية بأن فريقه سيلعب بعد غد مباراة صعبة أمام فريق السد الطامح لإحراز اللقب.

وتابع: قمنا بالاستعداد لهذه المباراة منذ آخر مباراة بالقسم الأول وخضنا مباراتين وديتين في فترة التوقف وجهزنا بعض اللاعبين المصابين وعملنا على زيادة الانسجام في صفوفنا وتحسين مستوانا التهديفي.

وشدد على أن كل نقطة بالقسم الثاني مهمة بالنسبة للمرخية بسبب وضعه الحرج في الترتيب، أما باب تغيير المحترفين فسيظل مفتوحا وقد يشهد بعض التطورات في الأيام المقبلة.

وختم حديثه بالقول: الضغط موجود في كل المباريات على كل الفرق سواء المنافسة على اللقب أو المهددة بالهبوط.

التعليقات

مقالات
السابق التالي