استاد الدوحة
كاريكاتير

في أولى مبارياته بكأس آسيا تحت 23 عاماً.. العنابي الأولمبي يتأهب لمواجهة الأوزبكي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 8 شهر
  • Sun 07 January 2018
  • 9:39 AM
  • eye 773

يتأهب العنابي الاولمبي لمواجهة نظيره الاوزبكي في اولى مبارياته بكأس اسيا تحت 23 عاما التي تنطلق بالصين اعتبارا من يوم بعد غد الثلاثاء حيث يلعب اصحاب الارض مباراة الافتتاح امام المنتخب العماني ويلعب العنابي امام الاوزبكي في المباراة الثانية.

وكانت بعثة المنتخب الاولمبي قد وصلت الى مدينة تشانغجو قادمة من شنغهاي التي اقام فيها المنتخب معسكرا اعداديا قصيرا للنهائيات الاسيوية, ثم انتقل لمدينة تشانغجو وأقام في الفندق المخصص لمنتخبات المجموعة وبدأ التدريبات بشكل يومي, حيث يتوقع ان يخوض المنتخب اليوم تدريبه الرئيسي للمباراة التي تجمعه مع المنتخب الاوزبكي.

 

وضع اللمسات الأخيرة للمباراة

المدرب فليكس سانشيز كان قد منح لاعبيه راحة من التدريبات لمدة يوم ومن ثم استأنف الفريق تحضيراته, ويلعب المنتخب بصفوف مكتملة في ظل جهوزية جميع لاعبيه لخوض البطولة القادمة التي يسعى خلالها المنتخب الاولمبي للظهور بمستوى طيب ويصعد من المجموعة الى الادوار الختامية.

وبعد الوصول الى مقر الاقامة في مدينة تشانغجو وضع المدرب البرنامج النهائي, وسيكون تركيزه على اختيار التشكيل الاساسي الذي سيخوض المباراة امام منتخب اوزبكستان, ولن تخرج التشكيلة عن القائمة التي ظلت تشارك في المباريات الاعدادية الاخيرة والتي تتكون من محمد البكري في حراسة المرمى وتميم المهيزع وسالم الهاجري وبسام الراوي وعاصم مادبو وسلطان البريك واكرم عفيف ومشعل الشمري وهاشم علي والمعز علي.

 

تقليص قائمة المنتخب

خلال الاجتماع الفني يتوقع ان يتم تقليص القائمة الى 23 لاعبا, وكان المنتخب قد توجه الى الصين برفقة 25 لاعبا اختارهم المدرب لخوض البطولة الاسيوية, وضمت القائمة كلا من: محمد البكري وشهاب الليثي وبسام الراوي والمعز علي وعبداللـه الأحرق ويوسف فرحات وعبدالرحمن فهمي وخالد صالح وسلطان البريك (الدحيل)، وسالم الهاجري وأحمد سهيل وهاشم علي ومشعل الشمري ومشعل برشم (السد)، ويوسف حسن وتميم المهيزع (الغرافة)، وصلاح اليهري (الخور)، وعبدالرشيد أومارو (الأهلي)، وعمر العمادي (قطر)، وناصر النصر (المرخية)، وعاصم مادبو وأكرم عفيف (أوبين البلجيكي)، وأحمد معين وخالد منير وطارق سليمان (كالتورال الإسباني).

وتضم هذه القائمة افضل العناصر التي يعول عليها الشارع الرياضي لتحقيق افضل النتائج في كأس اسيا القادمة, حيث تتواجد الكثير من عناصر الخبرة في الفريق خاصة التي ظلت تشارك مع المنتخب الاول في فترة الاندماج والمرحلة الحالية لتأسيس المنتخب الاول.

 

الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي

يعقد غدا الاثنين الاجتماع الفني وتقام ايضا المؤتمرات الصحفية الخاصة بالمجموعة الاولى, وسيتم عقد مؤتمرات صحفية للمدرب فليكس سانشيز اضافة الى مدرب المنتخب الاوزبكي, كما سيكون هنالك مؤتمر صحفي لمدرب المنتخب الصيني وايضا مؤتمر لمدرب المنتخب العماني.

وسيتحدث مدرب العنابي عن الاستعدادات لهذه البطولة وطموحات المنتخب واهدافه من المشاركة في النهائيات خاصة ان المنتخب كان احد المنافسين بقوة على لقب كأس اسيا تحت 23 عاما الماضية التي اقيمت في العام 2016 بالدوحة.

 

ثلاث مباريات قوية بالدور الأول

المباريات الثلاث الاولى التي يخوضها العنابي الاولمبي بالدور الاول تعتبر صعبة وتحتاج الى تعامل خاص وجهد كبير, وستكون الخطوة الأولى للعنابي الأولمبي في هذه البطولة تلك التي ستجمعه مع نظيره الأوزبكي يوم بعد غد الثلاثاء يعقبها بالخطوة الثانية التي يواجه فيها منتخب عمان الأولمبي في الثاني عشر من هذا الشهر على أن يكمل منافسات هذه المرحلة في مجموعته الأولى هذه بملاقاة منتخب البلد المضيف الصين في الخامس عشر منه.

وينتظر ان يتعامل العنابي الاولمبي مع البطولة خطوة بخطوة ويكون التركيز اولا على المواجهة الاولى امام المنتخب الاوزبكي, وستكون هذه المباراة صعبة للغاية وتحتاج الى تركيز كبير خصوصا ان المنتخب الاوزبكي معروف بقوته وجاهزيته وهو أحد المرشحين بقوة للصعود من هذه المجموعة.

 

طاقم تحكيم قطري يشارك في النهائيات

سيشارك طاقم تحكيم دولي قطري في ادارة مباريات نهائيات كأس اسيا تحت 23 عاما في الصين, ووصل الى هنالك بالفعل الطاقم الدولي القطري المكون من عبدالرحمن الجاسم وطالب سالم المري وسعود الشمري وذلك للمشاركة في ادارة مباريات البطولة المقررة بالفترة من 9 الى 27 يناير الجاري.

ويأتي اختيار الجاسم للمشاركة في البطولة الآسيوية تتويجا للمستويات المتميزة التي يقدمها في البطولات المختلفة وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختيار الجاسم.

وكانت آخر المشاركات الخارجية للحكم الدولي عبدالرحمن الجاسم في بطولة العالم للأندية التي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبوظبي شهر ديسمبر 2017, ويعد عبدالرحمن الجاسم من حكام النخبة في قطر وأدار العديد من النهائيات المهمة والمؤثرة في البطولة القطرية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي