استاد الدوحة
كاريكاتير

تشهد إقبالاً كبيراً من عشاقه ومحبيه بقطر وخارجها.. بايرن ميونيخ يواصل استعداداته بأسباير زون في أجواء مثالية

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 9 شهر
  • Thu 04 January 2018
  • 10:06 AM
  • eye 716

يواصل نادي بايرن ميونيخ بمعسكره التدريبي الشتوي الذي يقيمه على الملاعب الخارجية لمؤسسة أسباير زون استعداداته للاستحقاقات المحلية والقارية التي سيخوضها في النصف الثاني من الموسم الرياضي 2017 - 2018.

وكانت بعثة «البافاري» قد حطت الرحال بمطار حمد الدولي مساء يوم الثلاثاء الماضي قادمة من مدينة ميونيخ قبل التوجه إلى مقر إقامته بالعاصمة القطرية التي تعوّد على الحضور إليها سنويا منذ عام 2011 خلال فترة التوقف الشتوي لدوري الدرجة الأولى الألماني «البوندسليغا» بعد انتهاء مرحلة الذهاب منه.

ويستمر المعسكر السنوي الثامن لقطب الكرة الألمانية الذي يعد أحد أشهر الأندية على الصعيد العالمي بفضل إنجازاته القياسية المحلية وألقابه القارية والدولية والعالمية واكتظاظ صفوفه في كل الأوقات والأزمنة بنجوم من الطراز العالمي - إلى غاية يوم الأحد المقبل وسيخوض خلاله مباراة ودية يوم السبت أمام الأهلي القطري في الساعة الخامسة مساء على الملعب الخارجي رقم 5.

 

البافاري بكامل نجومه يخطف الأضواء

خاض بايرن ميونيخ تحت إشراف المدرب المخضرم يوب هاينكس حصته التدريبية الأولى مساء أمس الأول تحت الأضواء الكاشفة بعد ساعتين فقط من وصوله إلى مطار حمد الدولي قبل أن يتجه إلى مقر إقامته بفندق موفنبيك العزيزية (غراند هيرتدج سابقا) الذي يوجد على بعد مسافة قصيرة جدا من الملاعب الخارجية لمؤسسة أسباير زون.

وغاب عن الحصة التدريبية الأولى التي دامت 75 دقيقة خمسة لاعبين، هم مات هوملز بسبب إصابة في الفخذ والبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي كان يعاني من إصابة في أوتار الركبة وتدرب بشكل فردي والثلاثي الأمريكي الجنوبي التشيلي أرتورو فيدال والبرازيلي رافيينا والكولومبي خاميس رودريغيز الذين قدموا من بلدانهم في وقت متأخر إلى الدوحة مساء يوم الثلاثاء.

واكتمل الفريق الألماني في اليوم الثاني حيث خاض الحصة الصباحية ليوم أمس الأربعاء والتي دامت لمدة 90 دقيقة اللاعبون الـ25 الذين كان المدرب هاينكس قد وجه لهم دعوة خوض المعسكر الشتوي بالدوحة، يتقدمهم نجومه المعروفون على الصعيد الدولي كالفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن وليفاندوفسكي وهوملز بينما يغيب عنه كل من الحارس العملاق مانويل نوير والبرازيلي تياغو ألكانتارا وكريستيان فروشتل بسبب مواصلتهم لبرنامجهم العلاجي في ميونيخ.

وشملت الحصة التدريبية التي خاضها اللاعبون في جو مثالي، حيث إن درجة الحرارة لم تتجازو 25 درجة مئوية، تدريبات قوية وقاسية بالنسبة لهم تحت إشراف مدربي اللياقة في النادي.

وقد حرص المئات من عشاق ومحبي الفريق البافاري من مختلف الجنسيات المقيمة بقطر والذين تواجدوا بمدرجات ملعب التدريب على متابعة الحصة التدريبية الصباحية الأولى التي خاضها أمس بشغف كبير وحماس قوي وكان البعض منهم محظوظا بالتقاط صور تذكارية مع بعض لاعبي الفريق ومدربه وتميمة الفريق.

ومن المؤكد أن تستمر الجماهير في متابعة تدريبات الفريق البافاري إلى غاية موعد مغادرته للدوحة حيث إنه يتدرب اليوم الخميس في الساعة 11 ظهرًا، وغدا الجمعة في الساعة العاشرة والنصف صباحًا، ثم يتدرب يوم السبت في الساعة 10 صباحاً قبل أن يخوض يوم الأحد في الساعة 10 صباحا تدريبه الأخير قبل أن يحزم حقائبه ويغادر الدوحة بعد ظهر نفس اليوم.

 

الهلال: الفريق الألماني يجد بأسباير كل مقومات النجاح

قال إبراهيم الهلال رئيس قسم فعاليات الاتحادات والأندية في مؤسسة أسباير زون في تصريح لمختلف وسائل الإعلام المحلية التي تغطي بكثافة فعاليات المعسكر التدريبي الشتوي الثامن لبايرن ميونيخ، بأن النادي الألماني يرى أن مؤسسة اسباير زون تعد المحطة الإعدادية الأمثل لتجهيز الفريق للاستحقاقات المتبقية له. 

وأضاف أنه رغم تغير المدربين وتعاقب العديد منهم على إدارته الا ان النادي الألماني كان حريصا على الالتزام سنويا بإقامة المعسكرات في أكاديمية أسباير بمنطقة أسباير زون بالعاصمة القطرية الدوحة. 

وأضاف أن الفريق البافاري وجد في اسباير كل المقومات والشروط اللازمة لنجاحه في تحقيق أهدافه الرياضية من ملاعب ومرافق وتجهيزات ومستشفيات رياضية ومراكز بدنية ولذلك فقد أصبح حريصا على الحضور لأسباير زون كل سنة عندما يتوقف الدوري في بلاده بعد انتهاء مرحلة الذهاب.

كما يجتذب معسكر الفريق الألماني بالدوحة روابط مشجعيه من خارج قطر أيضا مثل رابطة بايرن ميونيخ في دولة الكويت التي يترأسها محمد الدمخي رئيس الرابطة، الذي قال بهذه المناسبة: «هذه المرة السادسة لنا التي نتابع فيها تدريبات البايرن في الدوحة وقد أصبحت عادة سنوية لنا المجيء لدولة قطر الشقيقة ومتابعة نجوم البافاري، والمعسكرات في أسباير زون لا يعلى عليها وأعتقد أن التنظيم لدى إخواننا القطريين يدرس في أماكن ثانية لما يوفره من أريحية للاعبين والجماهير والتواصل فيما بينهم».

التعليقات

مقالات
السابق التالي