استاد الدوحة
كاريكاتير

الغرافة يقدم مدربه الجديد في مؤتمر صحفي.. هل ينجح بولنت فيما «أخفق» فيه فيرنانديز؟

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 10 شهر
  • Tue 02 January 2018
  • 10:17 AM
  • eye 888

قدم نادي الغرافة في مؤتمر صحفي عقده بمقره مساء أمس المدرب التركي بولنت أويغون بعد أن تعاقد معه إلى نهاية الموسم الحالي مع إمكانية التجديد لمدة أطول خلفا للفرنسي جون فيرنانديز الذي تم الانفصال عنه بالتراضي بعد أن قاد «الفهود» إلى إنهاء مباريات القسم الأول من دوري نجوم QNB بالمركز السابع برصيد 11 نقطة حصل عليها من انتصارين و5 تعادلات مقابل 4 هزائم، كما أنه قاده إلى التتويج بكأس QSL.

وكان بولنت قد درب سابقا أم صلال منذ ديسمبر 2013 غير أنه دفع ثمن سوء نتائج «الصقور» الموسم الماضي حيث تمت إقالته من منصبه في أعقاب الهزيمة المذلة أمام السد بثمانية أهداف دون رد يوم 12 ديسمبر 2016 ضمن منافسات الجولة 11 من دوري النجوم والتي كانت قد زادت في تأزم وضعه في الترتيب العام.

 

إستراتيجية الاعتماد على الشباب متواصلة!!

رحب محمود الغزال رئيس جهاز الكرة في نادي الغرافة ببولنت أويغون وتمنى له التوفيق في قيادة فريقه الجديد بالمرحلة المقبلة، مشددا على أنه مدرب كبير يتمتع بالكفاءة وغني عن التعريف.

وأكد الغزال أن وجود بولنت مع الغرافة يسعد النادي لاسيما أنه من تركيا الدولة العزيزة على قلوب المواطنين القطريين عطفا على مواقفها المشرفة مع قطر، كما أن الغرافة اتجه في الأعوام الماضية إلى إقامة معسكراته التدريبية الخارجية بدولة تركيا.

وحول ما يتردد في الشارع الرياضي أن الغرافة يسعى إلى الاستعانة بخدمات لاعبين من أم صلال هما لاعب الوسط إسماعيل محمود والمهاجم الإيفواري يانيك ساغبو، رد رئيس جهاز الكرة أن الغرافة يتوافر على عدد كبير من اللاعبين المحليين الجيدين ومن ضمنهم الشباب الذين أثاروا إعجاب المدرب التركي وأثنى على وجودهم بالفريق إلا أنه في فترة الانتقالات الشتوية قد يعمل إذا ما استدعت الحاجة على تدعيم صفوفه بمحترف أجنبي وذلك بالتنسيق مع المدرب الجديد.

وتقدم سعد سطام الشمري نائب رئيس جهاز الكرة بنادي الغرافة بالترحيب لبولنت وبالشكر للمدرب السابق فيرنانديز على الفترة التي قضاها في قيادة الفهود وما بذله من مجهودات خلالها.

وعن الاستغناء عن فيرنانديز بعد نصف موسم فقط من تعاقد إدارة الغرافة معه في مايو لمدة ثلاثة مواسم بهدف إشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين الشباب لبناء فريق المستقبل وهي السياسة التي التزم بها ونجح فيها حيث عمل على تصعيد العديد من المواهب الشابة التي بدأت تلفت الأنظار.. قال سعد سطام بأنه قرار إداري وان النادي ملتزم بمواصلة العمل على إستراتيجية الاعتماد على اللاعبين الشباب مع بولنت!!!.

 

النتائج الحالية أقل من إمكانيات النادي!

توجه المدرب بولنت بالشكر إلى إدارة نادي الغرافة وعلى رأسها الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس النادي على منحه فرصة العودة للعمل مجددا في الدوري القطري.

وقال بأنه سعيد جدا بالرجوع مرة ثانية إلى قطر التي وصفها بأنها أرض الأحلام الرياضية، لاسيما أنها سوف تنظم نهائيات كأس العالم عام 2022.

وعن رأيه في الغرافة، قال بأنه يضم مجموعة مميزة من اللاعبين والمواهب الصاعدة التي تتوافر على إمكانيات وطاقات مهمة جدا بإمكانها أن تساعده على قيادة الفريق إلى مراكز متقدمة وتخطي عقبة باختاكور الأوزبكي في التصفيات التأهيلية الثالثة بدوري أبطال آسيا 2018 من أجل الصعود لدور المجموعات.

وتابع أن المرحلة المقبلة ستكون مضغوطة بالمباريات وسيتعامل مع كل مباراة على حدة غير أنه سيسعى إلى أن يجعل الفريق متأقلما مع هذا الوضع من أجل تحقيق النتائج الإيجابية والنجاحات التي تتطلب تقديم أفضل الجهود وأقصاها.

وتابع بولنت أن الهدف في الموسم المقبل - إذا استمر فيه على رأس الجهاز الفني للغرافة طبعا- سيكون أكبر خاصة أن الإمكانيات البشرية متوافرة والتي اعتبرها أنها لا تتناسب مع النتائج التي تحققت في النصف الأول من الموسم الذي كان فيه فيرنانديز على رأس الجهاز الفني.

ولم يستبعد المدرب التركي إمكانية تعاقد الغرافة في فترة الانتقالات الشتوية الحالية مع محترف أجنبي أو محترفين أجنبيين اثنين من الطراز العالي من أجل تدعيم صفوفه ومساعدته في تحقيق أهدافه خلال الموسم الحالي، مشيرا إلى أنه تحدث في الموضوع مع رئيس النادي غير أن الأمور لم تحسم إلى حد الساعة حسب قوله!.

التعليقات

مقالات
السابق التالي