استاد الدوحة
كاريكاتير

يبدأ معسكره الشتوي بأسباير يوم غد.. بايرن ميونيخ في الدوحة للعام الثامن على التوالي

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 9 شهر
  • Tue 02 January 2018
  • 9:54 AM
  • eye 817

البافاري يعود مجدداً لمواجهة الأندية القطرية.. ويلاقي العميد السبت

 

يبدأ نادي بايرن ميونيخ الألماني يوم غد الأربعاء معسكره الإعدادي الشتوي بالدوحة، ويستمر إلى غاية يوم 7 من الشهر الحالي قبل أن يعود الفريق إلى ألمانيا من أجل استئناف منافسات القسم الثاني من الموسم، الذي يستهله بملاقاة باير ليفركوزن يوم 12 يناير ضمن الجولة 18 من منافسات البوندسليغا.

وسيخوض البايرن ضمن معسكره الحالي مباراة ودية مع النادي الأهلي القطري يوم السبت 6 يناير بالملعب الخارجي رقم 5 بأكاديمية أسباير بداية من الساعة الخامسة مساء، وفي صباح اليوم ذاته يعقد المدرب يوب هاينكس مؤتمرا صحفيا للحديث عن تحضيرات الفريق بالدوحة.

وحسب برنامج المعسكر، يخوض الفريق تدريبه الأول بالدوحة يوم غد الأربعاء في العاشرة والنصف صباحا، وسيكون التدريب الثاني يوم الخميس في الحادية عشرة ظهرا، والحصة التدريبية الثالثة يوم الجمعة في العاشرة والنصف صباحا، كما يتدرب الفريق في العاشرة صباحا من يوم السبت قبل خوض مواجهة الأهلي مساء اليوم ذاته، أما التدريب الأخير فإنه سيكون يوم الأحد 7 يناير في العاشرة صباحا، وكل تدريبات الفريق البافاري ستكون على الملعبين 1 و2 بالأكاديمية.

 

معسكر مختصر

سيكون المعسكر الشتوي الحالي الثامن على التوالي لبايرن ميونيخ بالدوحة، حيث إن العملاق البافاري تعوّد على خوض تحضيراته الشتوية في الدوحة منذ 2011.

لكن معسكر 2018 سيكون مختصرا مقارنة بالسنوات الماضية، إذ إنه سيقام على مدى 5 أيام فقط بسبب ضغط روزنانة الموسم الحالي التي ستنتهي في وقت مبكر لفسح المجال لإقامة منافسات كأس العالم الصيف القادم في روسيا.

وكان بايرن قد خاض آخر مباراة له في 2017 أمام غريمه بوروسيا دورتموند في دور الـ16 من كأس ألمانيا وفاز بها زملاء ليفاندوفسكي 2 - 1، قبل أن يحصل اللاعبون على إجازة آخر السنة، وستكون العودة للتحضيرات انطلاقا من الدوحة، بينما يخوض الفريق أولى مبارياته في 2018 أمام باير ليفركوزن يوم 12 يناير ضمن منافسات الدوري الألماني.

وكان المدرب يوب هاينكس قد وجّه الدعوة إلى 25 لاعباً لخوض معسكر الدوحة، من بينهم المنتدب حديثا من نادي شالكه ساندرو فاغنر، بينما سيغيب عن المعسكر كل من مانويل نوير وتياغو ألكانتارا وكريستيان فروشتل حيث سيواصلون برنامجهم العلاجي في ميونيخ.

وقال المدير الرياضي للبايرن حسن صالح حميديتش في تصريح له عن معسكر الدوحة: «سنسعى للعمل بشكل جاد هناك، ستكون فترة تحضيرات طويلة، ولكن علينا أن نعود بشكل جيد لبداية رائعة في النصف الثاني من الموسم».

 

المواجهة تتجدد مع الأندية القطرية

خاض بايرن ميونيخ خلال السنوات الماضية عدة مباريات ودية ضمن تحضيراته الشتوية السنوية بالدوحة، وفي السنة الحالية، سيعود البايرن لمواجهة الأندية القطرية، حيث تمت برمجة مباراة ودية أمام نادي الأهلي ستدور يوم السبت القادم بداية من الخامسة مساء على الملعب رقم 5.

وكان البايرن قد لعب سابقا أمام نادي الوكرة في 2011، وواجه السيلية في 2012، ثم لعب أمام لخويا في 2013، كما خاض مباراة ودية أمام فريق مكوّن من نجوم الدوري القطري سنة 2015.

وتميّز بطل ألمانيا دائما بالجدية التامة في مبارياته الودية، حيث إنه يخوضها كما لو أنها مباريات رسمية مهما كان اسم المنافس، ولا يُنتظر أن تشذ مواجهته مع العميد الأهلاوي ضمن معسكره الحالي عن هذه القاعدة، خاصة أنها ستكون آخر «بروفة» قبل استئناف نشاطه المحلي بعدها بستة أيام.

ويشكل المعسكر ككل، والمباراة الودية على وجه التحديد، فرصة للجماهير الكروية ومحبّي النادي الألماني بالدوحة من أجل متابعة نجوم الفريق عن قرب، ويأتي في مقدمتهم الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي روبن والمدافع الألماني ماتس هوملس والهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي