استاد الدوحة
كاريكاتير

نجم الأزرق السابق نهير الشمري لـ«استاد الدوحة»: قلة الخبرة تسببت في خروج العنابي من خليجي 23

المصدر: الكويت - استاد الدوحة

img
  • قبل 11 شهر
  • Sun 31 December 2017
  • 9:57 AM
  • eye k

المنتخب الكويتي قدم كل ما عنده ولم يكن مطالباً باللقب

تجمع الأشقاء في الكويت مكسبنا الحقيقي في البطولة

 

ترك النجم الكويتي السابق نهير الشمري ذكريات جميلة في بطولات كأس الخليج, فهو يعتبر أحد افراد جيل مميز للكرة الكويتية ضم ابرز النجوم، منهم جمال مبارك وبشار عبدالـله وجاسم الهويدي وغيرهم.

أسهم نهير في احراز الكويت للقب ببطولات كأس الخليج من ضمن الالقاب العشرة التي حصل عليها الازرق في تاريخه, وبعد غياب عن الاضواء ظهر نهير الشمري في بطولة كأس الخليج الحالية محللا عبر برنامج المجلس في قناة الكأس.

«استاد الدوحة» اجرت حوارا مع نجم الازرق السابق الذي تحدث عن ذكرياته مع بطولات كأس الخليج, ومستوى البطولة الحالية وخروج الكويت والعنابي من الدور الاول للبطولة, واكد ان تجمع الاشقاء كان المكسب الاكبر للكويت في ظل اقامة خليجي23 بأرض الصداقة والسلام, كما قال ان الكويت واليمن كانا الحلقة الاضعف في البطولة, وان هنالك منتخبات مغمورة قدمت مستويات كبيرة وحققت المفاجأة، منها المنتخب البحريني.

 

 سألناه في البداية عن استضافة الكويت لخليجي 23 وتجمع الاشقاء في البطولة.. فقال:

نحن سعداء باستضافة الاشقاء في الكويت, ووجود خليجي 23 بيننا يعني لنا الكثير, واثلج صدورنا ان يكونوا بيننا, ولا نقول انهم ضيوفنا بل نحن ضيوف عندهم, واهم شيء انهم يكونون راضين رغم قصر الفترة التي طلب فيها من الكويت استضافة البطولة, وان شاء الله نكون كفينا ووفينا, وبالنسبة للبطولة كان يهمنا انها تكون بشكل حلو, والذي يستحق الكأس نبارك له.

خروج المنتخب الكويتي من الدور الاول.. ما هي اسبابه؟

خروج منتخب الكويت كان متوقعا, ولم نكن نطالبه بنتائج او الحصول على اللقب, عانينا خلال العامين الماضيين من ايقاف النشاط الرياضي الذي اثر بلاشك على مستوى المنتخب, والدوري المحلي تأثر ايضا, لذلك كان هنالك فارق كبير بيننا وبقية المنتخبات الخليجية التي كانت افضل استعدادا, واهم شيء بالنسبة لنا تجمع الاشقاء بيننا على الخير, وهذا هو مكسبنا الحقيقي.

ما تأثير خروج الكويت على معدل الحضور الجماهيري؟

الجمهور الكويتي ذواق ويحب الكرة والدليل ان المباريات الاخرى شهدت ايضا معدل حضور جماهيري, وهذا ما نتوقعه ايضا في الدور نصف النهائي عندما تلعب عمان مع البحرين والعراق امام الامارات, واتوقع ان التواجد الجماهيري سيكون موجودا والبطولة لن تتأثر بعد خروج الازرق, خصوصا ان اجواء البطولة مميزة والجمهور متعطش لمتابعة المباريات، وكل هذه العوامل ستسهم في الحضور حتى المباراة النهائية.

توقعاتك وترشيحاتك لمن سيحصل على اللقب؟

صراحة هنالك منتخبات تفاجئنا بمستوياتها رغم انها حضرت باعتبار انها تضم لاعبين مغمورين وصغارا في السن مثل المنتخب البحريني والمنتخب القطري والمنتخب العماني, وهذا شيء يسعدنا, لكن التوقعات صعبة بالنسبة للفريق الذي سيحصل على لقب البطولة.

ما رأيك في المنتخب القطري وما قدمه في البطولة؟

المنتخب القطري متجدد وفيه اسماء شابة, قدم مباراة ممتازة امام اليمن وحقق فوزا كبيرا, ربما نقص الخبرة تسبب في خروج العنابي, بطولات كأس الخليج فيها عوامل نفسية اكثر من الفنية لذلك تحتاج في مثل هذه البطولات للاعبين اصحاب خبرة, والفريق القطري فيه عناصر شابة تمثل مستقبل الكرة وهذا الجيل سيكون له شأن في المستقبل خصوصا اذا عرفنا ان كثيرا منهم يتم اعداده للمشاركة في كأس العالم 2022.

المستوى الفني في خليجي 23 كيف تراه مقارنة بالبطولات السابقة؟

صراحة المستوى في بعض المباريات كان اقل, ولكن هنالك بعض المنتخبات نوجد لها العذر, منتخبنا الكويتي والمنتخب اليمني كانا الحلقة الاضعف ربما في البطولة, ومنتخب اليمن نعرف جميعا الظروف التي يمر بها ونشكرهم على وجودهم بيننا وحرصهم على المشاركة رغم كل شيء, والكويت نعرف ايضا الايقاف ومدى تأثيره, والمباريات الاخرى كان فيها ندية خصوصا ان الكثير من النتائج انتهت بفارق هدف او هدفين على اكثر تقدير.

هل تتوقع ارتفاع المستوى في الدور نصف النهائي؟

بالتأكيد، لان مرحلة نصف النهائي تضم افضل اربعة منتخبات, لذلك ستكون المنافسة فيما بينها قوية جدا, والاجدر هو الذي سيصل الى المباراة النهائية في البطولة.

حدثنا عن تجربتك في المشاركة بالتحليل ببرنامج المجلس خصوصا وانت لا تظهر كثيرا في الاعلام منذ اعتزالك للكرة؟

أنا سعيد جدا بتواجدي بين اخواني، ووجودي في برنامج المجلس على قناة الكأس اضاف لي الكثير, واكتسبت الكثير من اخواني الموجودين, وفعلا هي المرة الاولى التي اظهر فيها ببرنامج تلفزيوني لساعات.

انت تعتبر أحد افراد جيل ذهبي للكويت.. حدثنا عن ذكرياتك مع بطولات الخليج؟

طبعا انا شاركت في ثلاث بطولات بكأس الخليج, والحمد لله شاركت في احراز لقب وحيد, وكنت متواجدا في خليجي 13 و14 و15, ولي ذكريات كثيرة في بطولات الخليج واعتز بمشاركتي مع الازرق.   

التعليقات

مقالات
السابق التالي