استاد الدوحة
كاريكاتير

مدرب المنتخب البحريني يؤكد أن اللعب على التعادل قد يقود إلى الخسارة..سانشيز:جاهزون للمواجهة المفصلية.. واللاعبون يملكون طموح ورغبة الانتصار

المصدر: الكويت - استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Fri 29 December 2017
  • 10:13 AM
  • eye 837

أكد الإسباني فليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم ان العنابي يملك الطموح والرغبة في تحقيق الانتصار على المنتخب البحريني في المواجهة التي ستجمعهما اليوم في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج والعبور الى الدور نصف النهائي من البطولة.

واوضح سانشيز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس ان العناصر العنابية استعادت كامل الجهوزية للمباراة التي وصفها بالنهائية، مشيرا الى ان الفريق تغلب على ضيق الفوارق الزمنية التي تفصل بين المباريات من خلال القيام بعمليات استشفائية خلال اليومين اللذين اعقبا مواجهة العراق وبات اللاعبون على أهبة الاستعداد لخوض المواجهة المفصلية.

وقال سانشيز: حققنا عديد المكتسبات من المباراتين الأوليين امام المنتخبين اليمني والعراقي، أبرزها تلك الشخصية الفنية القوية التي اكتسبها الفريق، لقد قدم الفريق اداء قويا في المباراتين على العكس مما يقوله البعض بأن الفريق لم يلعب بشكل جيد خصوصا في المباراة الثانية، نأمل ان يواصل الفريق اظهار الشخصية التي اكتسبها واظهرها سواء امام اليمن او العراق حتى يحقق المطلوب ويبلغ الدور نصف النهائي من البطولة.

وحول تباين أداء العنابي بين المباراتين الأولى والثانية خلافا الى التباين حتى في المردود بين شوطي المباراة حيث يظهر العنابي قوة في الشوط الاول ثم ما يلبث ان يتراجع في الحصة الثانية، قال سانشيز: اعتقد ان هناك فوارق بين الفريقين اللذين واجههما المنتخب، فلقاء العراق كان اصعب بطبيعة الحال، لقد حاولنا اللعب بانضباط وتوازن ووصلنا الى الثلث الأخير من ملعب المنتخب العراقي وشكلنا الخطورة وسجلنا هدفا، لكن الحقيقة ان الدقائق العشرين من الحصة الثانية عرفت ضغطا عاليا مارسه الفريق المنافس علينا فكان من الصعوبة الحفاظ على ذات النسق واخراج الكرة بالسلاسة المعهودة الى مناطق المنتخب العراقي.. وبعد التأخر بالنتيجة ربما نكون قد فقدنا الانضباط خصوصا في المناطق الخلفية لأننا جازفنا من الناحية الهجومية بحثا عن هدف التعادل، واظن ان المنتخب العراقي يملك لاعبين ذوي سرعات عالية، الامر الذي جعلهم قادرين على تهديد مرمانا في المرتدات، لكن ضغطنا عليهم وخلقنا عديد الفرص التي لم نوفق في استثمارها للخروج على الأقل بنقطة التعادل التي تبقينا بشكل افضل في السباق.

 

عبدالكريم حسن: مواجهة العراق أضحت من الماضي.. ونتطلع للتعويض أمام البحرين

أكد عبدالكريم حسن ان المباراة السابقة امام المنتخب العراقي أضحت طي النسيان حيث ينصب تركيزه وزملائه على المواجهة المفصلية التي تجمع العنابي بالمنتخب البحريني، مشددا على ان اللاعبين عقدوا العزم على تقديم مستوى طيب وتحقيق نتيجة الفوز التي تضمن العبور الى الدور نصف النهائي من كأس الخليج.

وحول ما جرى في المباراة السابقة امام العراق، قال عبدالكريم: المنتخب العراقي مارس علينا ضغطا كبيرا منذ البداية فكان من الطبيعي ان نتراجع الى المواقع الخلفية لاحتواء الزخم الهجومي، لكننا قمنا بعمل هجومي جيد من خلال سرعة شن الهجوم المرتد وسجلنا هدفا، لكن أعتقد ان الأمور تغيرت في الشوط الثاني عندما قررنا الخروج من مناطقنا الخلفية ونقل الضغط الى ملعب المنتخب العراقي لكن اعتقد ان الهدف الثاني كان مفاجئا وجعلنا نبحث عن العودة دون طائل رغم الفرص التي سنحت لنا خصوصا في الدقائق الأخيرة.

 وحول ادائه الشخصي، قال عبدالكريم: ربما يكون الجميع متعودا على اداء عبدالكريم الذي يقدم المساندة الهجومية لكنني بالاساس لاعب مدافع واعتقد انه في المباريات الكبيرة التي تعرف ضغطا تكون الأولوية دائما للشق الدفاعي ومن ثم الاجتهادات الهجومية.

 

سكوب: رصدنا العنابي وطموحنا الفوز رغم الفرصتين

أكد التشيكي ميروسلاف سكوب مدرب المنتخب البحريني لكرة القدم ان وضعية فريقه قبل مواجهة العنابي في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية تبدو جيدة جدا على اعتبار ان الفريق لايزال في قلب المنافسة على التأهل بامتلاكه اربع نقاط وبفارق نقطة عن العنابي، لافتا الى ان ذلك ربما يمنح الأحمر الأفضلية.

وقال سكوب في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة أمس: نملك اربع نقاط وهذا ما يجعلنا في قلب معادلة التأهل الى الدور الثاني، بيد ان ذلك لا يعني أن مهمتنا ستكون سهلة امام منتخب أظهر قوة كبيرة خصوصا في المباراة الأخيرة امام المنتخب العراقي التي كان من الممكن ان يفوز فيها.

واضاف سكوب: نحترم الفريق القطري فهو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس الخليج ويتوافر على لاعبين مميزين، لكن بالمقابل فريقنا جاهز لتقديم مباراة قوية امام المنتخب القطري، واعتقد ان المنتخب البحريني سيخرج بالنتيجة التي يريدها في حال كرر اللاعبون ذات الأداء الذي قدموه امام المنتخب العراقي في مستهل مباريات المجموعة.

وحول مسألة عدم توافر المنتخب البحريني على مهاجم هداف يكون قادرا على اقتناص الفرص قال سكوب: أعتقد ان هذه المعلومة مغلوطة، نملك مجموعة من اللاعبين القادرين على التسجيل على غرار مهدي عبدالجبار وجمعة راشد ولا علاقة لكم الأهداف بقدرات اللاعبين المهاجمين، فالمسألة تنطوي على اسباب اخرى، فالمنتخب القطري مثلا يتوافر على مهاجمين جيدين جدا وهدافين لكنهم لم يسجلوا سوى هدف وحيد في مرمى المنتخب العراقي رغم الفرص التي سنحت لهم.

وحول دخول المنتخب البحريني المباراة بفرصتي الفوز والتعادل من أجل التأهل قال سكوب: لا يمكن لي كمدرب ان اضع خطة للتعادل.. سنعلب المباراة من أجل الفوز فقط على اعتبار ان التفكير بالتعادل حتما سيؤدي الى الخسارة، طموحنا هو الانتصار في المباراة دون الانشغال بالفرصتين.

 

مهدي عبدالجبار: قادرون على الفوز

أكد مهدي عبدالجبار لاعب المنتخب البحريني ان فريقه قادر على الفوز في المواجهة التي ستجمعه بالمنتخب القطري اليوم في الجولة الأخيرة من منافسات خليجي 23.. مشيرا الى ان المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب قام بتحليل المباراة الأخيرة للمنتخب القطري امام المنتخب العراقي وشرح كافة النقاط الفنية المتعلقة بأداء العنابي ووضع الخطة المناسبة التي تضمن للمنتخب البحريني تحقيق الفوز من أجل ضمان العبور الى الدور نصف النهائي.

وشدد مهدي على ان المنتخب البحريني يتسلح بالعزيمة والإصرار للتغلب على فوارق الخبرة التي تصب في صالح الفرق المنافسة، مشيرا الى ان الفريق سيحافظ على ذات الروح لتحقيق المطلوب في المباراة الأخيرة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي