استاد الدوحة
كاريكاتير

حمود فليطح الشمري مدير الهيئة العامة للرياضة: قطر قامت بدور كبير لرفع الإيقاف وإقامة خليجي 23 بالكويت

المصدر: الكويت - استاد الدوحة

img
  • قبل 11 شهر
  • Wed 27 December 2017
  • 9:58 AM
  • eye 902

أكد حمود فليطح مدير الهيئة العامة للرياضة انهم سعداء باستضافة خليجي 23 في الكويت وفي ظل وجود الاشقاء، وقال في حواره مع (استاد الدوحة): نحن سعداء في الكويت باستضافة الاشقاء الخليجيين واقامة بطولة كأس الخليج على ارض الكويت والتي كانت قبل شهر بمثابة حلم لنا، خاصة انه كان علينا ايقاف رياضي خلال العامين الماضيين، والحمد لله بعد رفع الايقاف وفي فترة قياسية استطعنا تنظيم هذه البطولة ونشكر اخواننا في قطر، الحقيقة كان لهم دور كبير في رفع الايقاف وتنظيم الكويت لخليجي 23، خاصة انها كانت في الدوحة وهم آثروا نقلها تقديرا للكويت ولاميرها ولشعبها، ولتعود هذه البطولة وتنطلق من الكويت في وضعها الطبيعي وفي تسلسلها الطبيعي فشكرا لهم من القلب.

 

في وقت قياسي كان تنظيم البطولة.. كيف تم هذا الشيء في وقته؟

راحة الاشقاء كانت هي همنا الاول، لذلك كان العمل ليل نهار منذ اعلان استضافة الكويت لبطولة كأس الخليج وعقب رفع الايقاف عن الكرة الكويتية، وعمل الاتحاد الكويتي لانجاح هذه البطولة، وتابعنا جميعا الحضور الجماهيري المميز من الكويت التي كانت ملح البطولة وهم نجوم البطولة حقيقة.

الا تخشى من الغياب الجماهيري عقب خروج الكويت من الدور الاول لخليجي 23؟

نحن من خلالكم نحث جماهيرنا بضرورة الحضور الى المدرجات ودعم البطولة. صحيح المنتخب الكويتي خرج من الدور الاول، لكنني اعتقد ان الجماهير الكويتية متعطشة ومحبة لكرة القدم، ومتى ما ارتفع مستوى الدورة والمباريات القادمة سيكون هنالك حضور جماهيري كبير، انا متأكد ان الجمهور سوف يحضر.

كيف ترى المستوى الفني لبطولة كأس الخليج حتى الان؟

أعتقد ان المستوى الفني في بطولة كأس الخليج حتى الان كان متوسطا، وحتى الان لا يوجد منتخب مميز بشكل كبير او فارق عن بقية المنتخبات، هنالك تفاوت ولكن ليس بالكبير، معظم المباريات كان فيها تحفظ، وفي الدور الاول يحدث هذا الشيء ولكن مع مرور المباريات قد يرتفع المستوى خاصة انه في الدور الاول الفرق يهمها النقاط الثلاث اكثر من المستوى، واذا ارتفع المستوى الفني هذا سوف يشجع الجماهير على التواجد في المدرجات. ولغاية اليوم لم نشاهد نجوما كبارا او لاعبين فارقين في المستوى ولافتين للنظر.

خروج الكويت من الدور الاول لخليجي 23 هل كان متوقعا؟

بصراحة خروج المنتخب الكويتي كان متوقعا، ونحن قبل البطولة لم نطالب لاعبينا بتقديم اكثر من العرض المناسب، لا يمكن ان نطالب منتخبا لم يلعب لمدة عامين او اكثر بالفوز بالبطولة والتتويج باللقب، نعرف ان اللاعبين تم تجميعهم قبل عشرة ايام فقط، ولا يوجد تجانس ولم تكن هنالك فرص لخوض المباريات الودية عدا مباراة واحدة امام البحرين، لكنني راض عن الاداء الذي قدمه المنتخب. الفريق اجتهد في حدود الامكانيات، ويمكن ان سير المباراة الاولى لم يكن لمصلحتنا لاننا لم نستحق الخسارة امام السعودية ولاحت لنا فرص عديدة لو انتهزناها لكان من الممكن ان نخرج بالتعادل على اقل تقدير، وفي مباراة عمان لو استغللنا بعض الفرص لكان بالامكان افضل مما كان، ولا نطالب لاعبينا بأكثر من هذا الشيء.

مستقبل الكرة الكويتية كيف تراه بعد رفع الايقاف؟

بحكم انني رياضي سابق وداعم لاتحاد كرة القدم من خلال موقعي كرئيس للهيئة العامة للرياضة، اعدكم بأن بطولة الخليج القادمة سوف يكون فيها المنتخب الكويتي في شكل افضل ومستوى مميز. الكويت مليئة بالمواهب، ولكن يحتاجون الى اعداد، وهذه الفترة مستوى الكرة تأثر بالايقاف لانه لم يكن بامكاننا ان نستضيف أي فريق اصلا، ولم نكن نستطيع ان نقيم أي مباريات تجريبية، وسوف تكون هنالك خطة مع اتحاد كرة القدم ونعدكم بأنه سوف يعود المنتخب الكويتي كما كان في السابق.

من ترشح للفوز بلقب خليجي 23؟

صعب التوقع وترشيح الفريق البطل حاليا، ولكن مع مرور الوقت ووصول الفرق الى الدور نصف النهائي اعتقد ان الرؤية سوف تتضح بشكل اكبر وقد يكون هنالك اكثر من مرشح في الدور القادم.

 

خالد الروضان: سعداء بالحضور الإعلامي الكبير في خليجي 23

قال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان: اننا سعداء بهذا الحضور الاعلامي المميز في خليجي 23، وذلك بمناسبة الحفل الذي اقامته اللجنة الاعلامية للبطولة في فندق الشيراتون. 

واضاف ان الاعلام هو احلى ما في الدورات الخليجية من خلال ما يقوم به من ضوء اعلامي كبير، ومن هنا نقول اننا نعتز بوجود هذه المجموعة الطيبة من اخواننا الاعلاميين، وان الشيء الاهم في خليجي 23 ان الكويت نجحت في استضافة كل الدول المشاركة فيها، ونحن نستمتع بأداء المنتخبات المتنافسة وادائها المتصاعد، وان هذا التطور الاعلامي المصاحب لبطولات الخليج يجعل الجميع يعيش سعادة حقيقية، وهو بلاشك موضع فخر واعتزاز وكيفية تطوره ووصوله الى مستويات رائعة.

وتابع الروضان ان كل بطولة خليجية نجد اعلاما متميزا وقنوات منوعة مشهودا لها، من ناحية ما تملكه من تقنية وانتشار مؤثر في الوسط الجماهيري، وهي تثري وتحلل وترتقي الى مستوى الحدث، وبلاشك ان القيمة الاعلامية لدورة الخليج زادت وتعمقت وتوسعت بصورة كبيرة جدا، واكد الوزير الكويتي قائلا: ان شاء الله نشهد بالمرحلة القادمة تطورا كبيرا وان الشيء الايجابي ان اعلامنا بالبطولة يلتزم بالحكمة والهدوء بعيدا عن التراشق الاعلامي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي