استاد الدوحة
كاريكاتير

جاسم الشكيلي عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الخليجي: اجتماع رؤساء الاتحادات بروتوكولي فقط.. وخليجي 24 في قطر بقرار المكتب التنفيذي

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 9 شهر
  • Tue 26 December 2017
  • 10:39 AM
  • eye 804

المنتخب العماني لن ينسحب من خليجي 23.. ولم يصلنا شيء رسمي من الاتحاد العراقي 

 

أكد جاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الخليجي ان النسخة القادمة من كأس الخليج (خليجي 24) ستقام في قطر، معتبرا ان الأمر تم حسمه خلال الاجتماع الاخير للمكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي الذي عقد في الدوحة بنصاب مكتمل بوجود الممثل الرسمي للاتحاد الكويتي، مشددا على ان اجتماع رؤساء الاتحادات الذي سيعقد يوم السبت 30 الشهر الجاري على هامش النسخة الحالية من كأس الخليج الثالثة والعشرين المقامة في الكويت سيكون بروتوكوليا وشكليا ولن يتم خلاله اتخاذ اية قرارات رسمية، لافتا الى ان اجتماع رؤساء الاتحادات من الصعب ان يشهد مناقشة موضوع اقامة خليجي 24 الذي يبت فيه من قبل الاتحاد الخليجي.

 

ملف إقامة خليجي 24 محسوم 

اعتبر جاسم الشكيلي ان ملف خليجي 24 تم حسمه باقامة البطولة في قطر وذلك خلال الاجتماع الاخير الذي عقد في الدوحة بنصاب مكتمل بحضور الممثل الرسمي عن الاتحاد الكويتي لكرة القادم والمخول رسميا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بتمثيل الاتحاد الكويتي بعد رفع الايقاف عن الكرة الكويتية، لافتا الى ان الأمر تم توثيقه رسميا بالمحضر الخاص بالاجتماع، وشدد الشكيلي على ان اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية المقرر عقده على هامش النسخة الحالية المقامة هنا في الكويت سيكون شكليا على اعتبار ان الاجتماع سيقام وفقا للائحة القديمة لكأس الخليج، ذلك ان اللائحة الجديدة التي تم اصدارها من قبل الاتحاد الخليجي لكرة القدم بعد تأسيسه تنص على ان يقام الاجتماع قبل البطولة باعتباره اجتماعا للجمعية العمومية للاتحاد الخليجي والتي اسست انطلاقة الاتحاد الخليجي بالشكل الرسمي ليكون مقره قطر وبرئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.

 

لم يصلنا طلب رسمي من قبل العراق 

وحول الكتب الرسمية التي رفعها الاتحاد العراقي والوفد الرسمي للمنتخب العراقي في البطولة الخليجية الحالية الى رؤساء الاتحادات يطلب فيها رسميا استضافة النسخة الرابعة والعشرين من كأس الخليج لتقام في العراق.. اوضح الشكيلي ان طلبا رسميا لم يصل للاتحاد الخليجي بهذا الخصوص، مشيرا الى ان الامر يبدو محسوما من ناحية الاتحاد الخليجي الذي اتفق مع الشركة الراعية حول اقامة خليجي 24 في قطر بعد نقل خليجي 23 الى الكويت، حيث تم هذا الامر بحضور عضو المكتب التنفيذي طارق احمد عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم وكذلك بقية الاعضاء، معاودا التأكيد على ان الاجتماع الاخير للاتحاد الخليجي اتخذ الصفة الرسمية الكاملة خصوصا بعد الحضور الرسمي من قبل ممثل الاتحاد الكويتي المفوض من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وتم توثيق القرار في محضر الاجتماع الرسمي.

 

الاتحاد الخليجي هو من يدير الكرة الخليجية 

أكد الدكتور جاسم الشكيلي ان اتحاد كأس الخليج العربي هو المنظومة التي تدير كرة القدم الخليجية وهو مصدر القرارات التي تخص بطولات كأس الخليج بعد تأسيسه وان كان النسخة الثالثة والعشرين التي تقام حاليا في الكويت اقيمت خارج منظومة اتحاد كأس الخليج العربي الذي تم تعطيل العمل بلوائحه وانظمته بشكل مؤقت، رافضا كلمة تجميد عمل الاتحاد الخليجي لانها تذهب الى معنى مغاير عما جرى على ارض الواقع، معتبرا ان تعطيل العمل بلوائح الاتحاد الخليجي تم بسبب الظروف الحالية التي تعيشها المنطقة والتي تعتبر استثنائية بهدف اقامة البطولة بمشاركة كل المنتخبات.

 

الاتحاد العماني يدعم إقامة خليجي 24 في الدوحة 

شدد جاسم الشكيلي على ان الاتحاد العماني لكرة القدم يدعم قرار اقامة خليجي 24 في قطر طالما ان القرار اتخذ بالشكل الرسمي من الجهة المخولة في اسناد التنظيم ويقصد اتحاد كأس الخليج العربي ومكتبه التنفيذي الذي اتخذ القرار خلال اجتماع رسمي.. وقال في هذا الصدد: ندعم اقامة خليجي 24 في قطر كاتحاد عماني بصفتي نائبا لرئيس الاتحاد خصوصا ان القرار اتخذ من قبل الاتحاد الخليجي، لكننا في الوقت ذاته لن نعارض اقامة البطولة في العراق في حال تم توافق بين الاتحاد القطري والاتحاد العراقي بشأن نقل البطولة الى العراق.

واضاف: احيانا تسير الامور والقرارات بشأن كأس الخليج غير متوقعة وتخرج عن نطاق كأس الخليج كما حدث في النسخة الحالية على اعتبار ان قرار نقل البطولة الى الكويت جاء بموافقة الاتحاد القطري.. ومن وجهة نظري الشخصية ربما لا تملك الاتحادات ورؤساء الاتحادات قرار المشاركة في كأس الخليج او استضافتها.

 

لن ننسحب من كأس الخليج أبداً 

وحول القرار المنتظر من قبل الاتحاد الدولي بشأن الاخطار الذي رفعه الاتحاد العماني بخصوص عدم قانونية مشاركة اللاعب الاماراتي محمد أحمد في المباراة التي جمعت المنتخبين في البطولة الحالية ومطالبة الاتحاد العماني باعتباره فائزا في المباراة عطفا على عدم اهلية مشاركة اللاعب الاماراتي قال الشكيلي: مازلنا ننتظر قرار الاتحاد الدولي بهذا الخصوص.. ولا اعتقد شخصيا ان الاخوان في اللجنة الفنية في البطولة سيتجاهلون قرار الاتحاد الدولي الذي اعتقد جازما انه سيصب في صالح المنتخب العماني على اعتبار ان الحديث هنا عن لوائح وقوانين صادرة عن الاتحاد الدولي تؤكد عدم قانونية مشاركة اللاعب الاماراتي في مباراة عمان.

وحول ما اذا رفضت اللجنة الفنية في خليجي 23 الاعتداد بالقرار الصادر عن الاتحاد الدولي خصوصا ان المسألة تخص لوائح البطولة ولا تخص لوائح الفيفا.. اوضح الشكيلي: اذا كان البعض يسأل عن ردة فعل الاتحاد العماني فأقول بأن المنتخب العماني لن ينسحب من كأس الخليج مهما كان القرار، وسنكمل البطولة التي جئنا اليها اصلا من اجل مشاركة الاشقاء التئام شملهم، وفرحة الاتحاد الكويتي لكرة القدم برفع الايقاف.

واضاف: نحن على ثقة بأن اللجنة الفنية ستتخذ القرار الصائب لانها لا يمكن ان تغمض اعينها عن مسألة قانونية منصوص عليها في لائحة خليجي 23 التي تقول بأن اية امور غير مدرجة في اللائحة الخليجية تتم العودة فيها الى لوائح الاتحاد الدولي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي