استاد الدوحة
كاريكاتير

الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني: قطر صاحبة الحق باستضافة خليجي 24.. والانتصار على اليمن لن يخدعنا

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 11 شهر
  • Tue 26 December 2017
  • 10:25 AM
  • eye 821

أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم أن الطلب الذي تقدم به الاتحاد العراقي للاتحاد القطري من اجل استضافة النسخة الرابعة والعشرين من كأس الخليج يؤكد حق قطر باستضافة البطولة القادمة حسب الاتفاق الذي تم بين رؤساء الاتحادات الخليجية والاتفاقية التي تم توقيعها مع الشركة الراعية مستشهدا بتعليق اتحاد كأس الخليج العربي لوائحه في البطولة الحالية الثالثة والعشرين التي تقام في الكويت على ان تكون النسخة المقبلة في الدوحة هي الأولى التي تقام تحت مظلة الاتحاد الخليجي.

رئيس الاتحاد شدد خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي خاضها العنابي أمس قبل مواجهة العراق اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من النسخة الثالثة والعشرين لكأس الخليج على أن المنتخب القطري لن يُخدع بالانتصار الكبير الذي حققه على المنتخب اليمني برباعية دون رد في مستهل المشوار على اعتبار ان لتلك المباراة ظروفها الخاصة بعدما سهلت الأهداف المبكرة من مهمة العنابي واثقلت كاهل الفريق المنافس، لافتا الى ان مواجهة العراق القوية ربما تكون المحك الذي سيكشف الصورة التي سيكون عليها شكل الفريق الوطني.

 

الطلب العراقي يؤكد حقنا

البداية كانت من الاخبار التي تم تناولها مؤخرا حول موافقة الاتحاد القطري على طلب الاتحاد العراقي استضافة النسخة المقبلة الرابعة والعشرين من كأس الخليج.. فأجاب سعادة رئيس الاتحاد:

اجتمعنا مع الاخوان في الاتحاد العراقي وتم توضيح الامر بالكامل.. فهناك قرار صادر عن اتحاد كأس الخليج العربي يؤكد استضافة قطر للنسخة 24 من كأس الخليج وهناك اتفاقية مع الشركة الراعية بهذا الخصوص، حيث تقام النسخة الحالية 23 في الكويت وتقام النسخة المقبلة في قطر.. الاتحاد العراقي قدم لنا طلبا باستضافة البطولة واعتقد ان هذا الطلب يؤكد حق قطر في ان تنظم خليجي 24.. ستتم مناقشة الأمر لاحقا خصوصا ان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قام برفع الحظر جزئيا عن العراق، ما يسمح للمنتخب العراقي باستضافة المباريات الودية، ننتظر ان يتم رفع الحظر كليا وحينها سيكون لكل حادث حديث.

 

الاستضافة القطرية تأكيد المؤكد

هل يعتبر قرار المكتب التنفيذي نهائيا بشأن خليجي 24.. ام ان الأمر يحتاج الى موافقة رؤساء الاتحادات الذين يشكلون الجمعية العمومية للاتحاد الخليجي؟

الاستضافة القطرية تعتبر تأكيدا لما هو مؤكد.. فالقرار اتخذ من قبل الاتحاد الخليجي باتفاق بين رؤساء الاتحادات الخليجية ومفاده ان تقام النسخة الثالثة والعشرين في الكويت لتكون النسخة الأخيرة التي تقام بالنظام السابق، في حين تكون النسخة التي تليها 24 في قطر وتكون الأولى التي ستقام تحت مظلة الاتحاد الخليجي وهذا ما تم الاتفاق عليه مع الشركة الراعية والمسوقة لنشاطات الاتحاد الخليجي لكرة القدم وجرى التوقيع عليه ايضا بالشكل الرسمي.. وما ادل على ذلك من تعليق اتحاد كأس الخليج العربي للوائحه خلال البطولة الحالية المقامة في الكويت وتطبيق اللوائح السابقة او القديمة قبل تأسيس الاتحاد الخليجي على أن يبدأ عمل الاتحاد الخليجي منذ نسخة قطر.

 

الفوز العريض لن يخدعنا

كيف ترى وضعية العنابي عقب الانتصار الأول والعريض على المنتخب اليمني في مستهل مشوار خليجي 23؟

العنابي حصل على ثلاث نقاط مهمة في بداية المشوار وقدم اللاعبون مباراة جيدة.. لكن الفوز على المنتخب اليمني لن يخدعنا على اعتبار أن المباراة عرفت ظروفا خاصة، سيما ان الأهداف المبكرة سهلت مهمة العنابي واثقلت كاهل المنتخب اليمني واعتقد ان القادم اصعب.. كلي ثقة بالفريق الوطني على الظهور بشكل جيد في قادم المباريات التي لن تكون سهلة على الإطلاق.

 

العراقي هو الأفضل في البطولة

ماذا عن مواجهة المنتخب العراقي اليوم؟

أعتقد ان مواجهة المنتخب العراقي لن تكون سهلة بالمرة فهي مباراة مفصلية خصوصا للمنتخب العراقي الذي لم يقدم المستوى الحقيقي في مباراته الأولى، وبالتالي ندرك أنه سيلعب بكل قوة وسيقاتل من اجل تحقيق الانتصار الذي سيعينه على تعزيز حظوظ التأهل للدور الموالي.. ومن وجهة نظري الشخصية المنتخب العراقي هو الأفضل في البطولة بما يضمه من عناصر مميزة بتوليفة تمزج بين الشباب وعناصر الخبرة.

هل هناك من رسالة معينة تم ايصالها للاعبين خصوصا بعدما باتوا مثار الحديث في البطولة بعد الفوز العريض؟

دائما ما ننصح اللاعبين بالتركيز وبذل قصارى الجهد من اجل تسجيل ظهور لائق.. وكذلك نطالبهم دوما بالالتزام بتعليمات الجهاز الفني والمحافظة على شكل الفريق من النواحي الفنية والالتزام بالخلق السليم.. الحقيقة ان لاعبينا بعيدون عن الضغط لكنهم في الوقت نفسه يشعرون بالمسؤولية، وكما قلت مباراة اليمن لن تخدعنا بسبب الظروف الخاصة التي عرفتها.. واعتقد ان مباراة اليوم امام المنتخب العراقي ستوضح الصورة الحقيقية للفريق الوطني، ونتمنى ان يقدم اللاعبون مستوى جيدا ويحققوا الفوز ويتأهلوا الى الدور نصف النهائي، لكن في النهاية هي كرة قدم وتحتمل كل النتائج.

 

سعداء في الكويت

ماذا عن الاجواء العامة للنسخة الحالية من البطولة؟

نشعر بكل اجواء كأس الخليج كما هي.. وضعنا جيد والحمد لله حققنا الفوز في المباراة الاولى ونتمنى ان نحقق الفوز ايضا في المباراة الثانية كي نضمن التأهل الى الدور نصف النهائي.. وان لم نفز فنحن سعداء لان البطولة اقيمت هنا على أرض الكويت.

التعليقات

مقالات
السابق التالي