استاد الدوحة
كاريكاتير

نجم العنابي السابق إبراهيم الغانم لـ«استاد الدوحة»: «العنابي» أنجز المهمة الأولى أمام اليمن بنجاح

المصدر: الكويت - استاد الدوحة

img
  • قبل 11 شهر
  • Mon 25 December 2017
  • 10:57 AM
  • eye 772

منتخبنا قدم درساً في كيفية احترام المنافس

 

كان نجم العنابي السابق ابراهيم الغانم حاضرا في ملعب نادي الكويت مساندا للاعبي المنتخب في خليجي 23، حيث تواجد الغانم الى جانب نجوم المنتخب السابقين عادل خميس ومبارك مصطفى ووسام رزق وعادل لامي ومشعل مبارك ومسعد الحمد، وشكلوا لوحة جميلة في الوقوف مع الادعم ببطولة كأس الخليج.

«استاد الدوحة» التقت الغانم في ملعب نادي الكويت وتحدث عن المباراة الاولى للمنتخب امام اليمن في الجولة الاولى التي انتهت بفوز العنابي بأربعة اهداف دون مقابل في بداية قوية بالبطولة.

 

في البداية سألناه عن اجواء كأس الخليج 23 في الكويت.. فقال:

أجواء جميلة ودائما بطولات كأس الخليج في الكويت يبقى لها طعم خاص في ظل شغف الجماهير والتغطية الاعلامية والاجواء في كل مكان تتحدث عن كأس الخليج ولقاء الاشقاء هنا في ارض الصداقة والسلام.

وجودك الى جانب بعض من لاعبي العنابي السابقين في الكويت.. ماذا يعني؟

حضرنا لمساندة المنتخب الى جانب زملائي اللاعبين السابقين، وبالعكس هذا واجبنا تجاه منتخبنا الوطني الذي نتمنى له التوفيق في البطولة. كان يوما مثاليا جدا وتوج بهذا التشجيع الحار من الدقيقة الاولى، اللحمة كانت موجودة وحاضرة، واخواننا الكويتيون لم يقصروا ونرى الاندماج الواضح على محيا كل الجماهير في ملعب نادي الكويت.

المنتخب حقق فوزا كبيرا امام اليمن.. من وجهة نظرك كيف نجح المنتحب في تحقيق الفوز؟

منتخبنا احترم المنتخب اليمني بشكل كبير وهذا ادى الى نتيجة كبيرة ومهمة وهذا درس من دروس كرة القدم التي قدمها المنتخب في المباراة امام المنتخب اليمني، ودائما البداية تكون صعبة ولكنها لم تصعب على الادعم في مباراة اليمن، البداية كانت مبشرة للغاية وكانت الجدية هي شعار المنتخب من البداية وحتى النهاية في انضباط وفي روح وفي انسجام بين المجموعة، ورغم دخول بعض العناصر للمنتخب في الفترة الاخيرة وهم يشاركون لأول مرة مع المنتخب الاول في بطولة رسمية الا انهم كانوا على قدر المسؤولية.

التوليفة الجديدة والدماء الجديدة في المنتخب.. كيف تراها؟

في بعض الاحيان البعض يقول لك مغامرة، ولكنها ليست كذلك، هذه البطولات تكتشف لاعبين واسماء جديدة، ونحن من اكتشافات بطولات الخليج ونرجع للزمن ونتمناها ترجع مرة ثانية، العناصر الشابة اضافت الكثير للمنتخب في هذه المرحلة، وبطولة كأس الخليج ستكون فرصة لاكتشاف الكثير من اللاعبين الذين سيقدمون انفسهم بشكل جميل وقوي في هذه البطولة التي تعتبر احدى اقدم واعرق البطولات ولها خصوصية كبيرة.

المباراة القادمة للعنابي ستكون امام العراق.. كيف تراها؟

مباراة صعبة بالتأكيد، المنتخب العراقي يضم مجموعة مميزة من اللاعبين والعناصر صاحبة الخبرة، وخروجهم بالتعادل في المباراة الاولى امام البحرين يجعلهم يدخلون المباراة القادمة امام منتخبنا برغبة قوية في تحقيق الفوز، ولكننا نثق في قدرة العنابي على مواصلة الاداء القوي والخروج بالنتيجة التي ننتظرها جميعا.

 

راشد آل خليفة نائب رئيس نادي الريان السابق:

العنابي «قدها» وننتظر منه الأفضل في خليجي 23

أكد راشد آل خليفة نائب رئيس نادي الريان السابق الذي كان متواجدا في ملعب نادي الكويت مساندا للمنتخب، على اهمية الفوز الذي خرج به العنابي في مباراة اليمن، مشيرا الى ان المنتخب سيكون قادرا على تقديم الافضل في البطولة التي استهلها بالفوز الكبير وبرباعية كاملة.

وقال في تصريحاته: كانت بداية طيبة للمنتخب، دائما اول مباراة يكون فيها نوع من الحذر خاصة عندما تلعب في بطولات مثل كأس الخليج، لان المباريات يكون بها حساسية عالية ولكن المنتخب قدم مباراة قوية ومن البداية فرض اسلوبه ووصل الى شباك المنتخب اليمني، وحصل على فوز كبير، وهذا هو الاهم في المباراة الاولى ان تحصل على ثلاث نقاط وتمنح نفسك القدرة على الاستمرار في البطولة على ارضية ثابتة.

كيف كان الاداء والعناصر الشابة التي لعب بها المنتخب امام اليمن؟

الحمد لله، الاداء كان جيدا من البداية وحتى النهاية، والمنتخب لديه الكثير والافضل ليقدمه في المرحلة القادمة وبقية مباريات البطولة، والفريق خليط من الشباب وبعض عناصر الخبرة والاهم انه يوجد انسجام كبير بين اللاعبين، والاهم بالنسبة لنا هو تحقيق الفوز والبداية تكون قوية لنا ومقنعة.

المساندة الكبيرة للعنابي في مباراة اليمن من قبل اللاعبين السابقين والاداريين.. كيف تراها؟

شيء طيب ان يقف الجميع مع المنتخب وهذا واجبنا ولابد ان نكون خلف منتخبنا في أي بطولة بغض النظر من يلعب في المنتخب، جميع الرياضيين اليوم متواجدون، ونحن نتطلع الى الاكثر والاكثر في المستقبل.

المباراة القادمة امام المنتخب العراقي.. كيف تراها؟

مباراة صعبة ولكن العنابي سيكون على قدر التحدي و(قدها)، كلنا نراهن على المنتخب في كأس الخليج وهو حامل للقب ويجب ان نحافظ عليه في بطولة الكويت، وكلنا ثقة في قدرة المنتخب على تقديم مستوى افضل في مباراة العراق القادمة.     

التعليقات

مقالات
السابق التالي