استاد الدوحة
كاريكاتير

الإسباني فليكس سانشيز مدرب العنابي: حققنا هدفنا الأول بالفوز على اليمن ونتطلع للقادم أمام العراق

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 11 شهر
  • Sun 24 December 2017
  • 10:21 AM
  • eye 769

أكد الاسباني فليكس سانشيز مدرب العنابي ان المنتخب حقق هدفه الاول بالفوز على المنتخب اليمني في بداية مشواره بخليجي 23 المقامة في الكويت. وقال سانشيز في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: جاءت بدايتنا قوية حيث تقدمنا في اول 18 دقيقة بثلاثة اهداف، وبعد هذه الاهداف حدث بعض التراجع ولكن المنتخب عاد للسيطرة على المباراة. وفي الشوط الثاني ايضا سيطرنا وسجلنا هدفا رابعا انهينا به المباراة، النتيجة الاجمالية تعتبر جيدة بلاشك خاصة في بداية مشوارنا بالبطولة.

واضاف المدرب: حققنا هدفنا المطلوب من المباراة بالفوز الكبير. المباريات القادمة سوف تكون اصعب بكثير ولكننا نريد الاستمرار على نفس النهج والقوة خاصة اننا سنواجه المنتخب العراقي في الجولة الثانية، وسوف نشاهد المنتخب العراقي ونتعرف اكثر على قدراته لكنني اعرف ان لديهم لاعبين اصحاب خبرة يتمتعون ببنية جسمانية واداء فني ولياقة عالية.

 

اندماج عناصر الشباب مع الخبرة

وتابع سانشيز قائلا: كأس الخليج تعتبر فرصة لاندماج اللاعبين تحت سن 23 عاما مع الفريق الاول وخوض مباريات تنافسية قوية مثل بطولة الخليج، هنالك خليط بين عناصر الشباب والخبرة، هذا التنافس سيكون مفيدا للاعبين قبل مشاركتهم القادمة في كأس اسيا تحت 23 عاما المقامة في الصين، هذا ايضا احد الاهداف التي نعمل عليها ونسعى الى تحقيقها من خلال المشاركة في بطولة كأس الخليج الحالية في الكويت.

وعن طموحات العنابي في البطولة ومباراته القادمة، قال: الطموح هو تحقيق الفوز في أي مباراة، لقاء العراق سيكون مختلفا، بعد هذه المباراة سوف نقوم بعمل تقييم لاداء لاعبينا ايضا وسوف نتابع المنتخب العراقي بشكل اكبر ونتعرف على قدرات لاعبيه، وعلينا طي صفحة مباراة اليمن والاستفادة من الايجابيات التي كانت فيها، وعلينا ان نسعى لتصحيح الاخطاء وتجنب السلبيات في المباريات القادمة بالبطولة، واعتقد ان هذه المباريات توفر لنا فرصة مهمة للاعداد واكتساب الخبرة بالنسبة للعناصر الشابة.

 

إبراهام مبراتو: الخسارة أمام العنابي كانت درساً قاسياً

قال الاثيوبي ابراهام مبراتو مدرب اليمن ان الخسارة التي تلقاها المنتخب امام العنابي بأربعة اهداف كانت درسا قاسيا بالنسبة له واللاعبين وانها لن تتكرر في المباريات القادمة، وقال في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: استعداداتنا لبطولة كأس الخليج لم تتجاوز العشرة ايام في ظل الظروف التي تعيشها البلاد، ولاعبونا كانوا في اجازة وتم تجميعهم قبل عشرة ايام فقط، وكما تعلمون فان الدوري اليمني متوقف منذ العام 2015 ولا يوجد تنافس داخلي اخر، لذلك كل هذه الصعوبات كانت تشكل مشكلة بالنسبة لنا.

واضاف: وقعنا في العديد من الاخطاء خاصة في بداية المباراة لاننا أتحنا الفرصة للمنتخب القطري للتقدم علينا في وقت مبكر وهو ما زاد من صعوبة المباراة علينا وشكل ضغطا كبيرا، وهو ما نتج عنه الاهداف الثاني والثالث والتي جاءت في اول عشرين دقيقة من المباراة، لم اكن اتمنى ان يكون هذا السيناريو الذي تسير عليه المباراة خاصة في الشوط الاول.

وتابع: في الشوط الثاني حاولنا علاج بعض الاخطاء خاصة على مستوى التغطية وحصلنا على بعض الفرص بعد ان تحسن الاداء نوعا ما ولكننا لم نوفق في ترجمة الفرص الى اهداف، لن نكون حصالة للمنتخبات الاخرى في المجموعة والخسارة امام قطر تعتبر درسا بالنسبة لي واللاعبين وسنعمل على تصحيح الاخطاء التي وقعنا فيها في المباراة وسنعمل بالتأكيد على عدم تكرارها في المباريات القادمة حيث اننا سنلعب امام البحرين في الجولة الثانية.

 

مساندة كبيرة من نجوم العنابي السابقين للمنتخب 

حرص عدد من نجوم العنابي السابقين على التواجد في ملعب نادي الكويت امس لمساندة المنتخب في مباراته امام اليمن التي جرت لحساب الجولة الاولى للمجموعة الثانية، وتواجد كل من مبارك مصطفى وعادل خميس وابراهيم الغانم وعادل لامي ووسام رزق ومشعل مبارك ومسعد الحمد، كما تواجد عدد من اداريي الاندية، منهم راشد آل خليفة نائب رئيس نادي الريان السابق وجميل عبيد نائب رئيس نادي المرخية ايضا في الكويت للوقوف مع العنابي وعدد من الرياضيين والجماهير التي حرصت ايضا على الوقوف مع المنتخب في بطولة الخليج وتشجيعه وتقديم الدعم والمساندة له في لقاء اليمن على ملعب نادي الكويت.

واشاد من تابع المباراة بالمستوى الذي قدمه المنتخب في اولى مبارياته امام اليمن وطالبوا اللاعبين بتقديم المزيد والافضل ايضا في المباريات القادمة خاصة مواجهة العراق في الجولة الثانية من البطولة والتي ستكون مهمة لان الفوز فيها يمنح العنابي التأهل الى الدور نصف النهائي من البطولة، وكانت المساندة الكبيرة للعنابي قد أسهمت في تحقيقه لنتيجة ايجابية توجها بالفوز بأربعة اهداف دون مقابل امام اليمن.

التعليقات

مقالات
السابق التالي