استاد الدوحة
كاريكاتير

نجم الكرة البحرينية حمود سلطان لـ«استاد الدوحة»: يجب أن ننسى خلافاتنا ونفصل السياسة عن الرياضة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 9 شهر
  • Sat 23 December 2017
  • 10:26 AM
  • eye 665

حظوظ العنابي جيدة.. والمنتخب اليمني لا يستهان به  

الأزرق هو ملح بطولات الخليج وتاريخه معروف

 

يبقى حمود سلطان واحدا من افضل من انجبتهم الكرة البحرينية وتاريخه معروف في بطولات الخليج التي لطالما قدم فيها افضل المستويات, وبالحديث عن نجوم الخليج لابد ان يذكر اسم الحارس الاسطورة حمود سلطان الذي قدم الكثير للكرة البحرينية.

سلطان تواجد في الكويت لمتابعة بطولة كأس الخليج والتقت به (استاد الدوحة) حيث تحدث عن اجواء البطولة وتنظيم الكويت لها وحظوظ المنتخبات المشاركة, وقدم حمود التهنئة للكويت بعد رفع الايقاف وقال ان تنظيم البطولة في الكويت يمنح البطولة طعما خاصا.

كما شدد على ضرورة عدم خلط السياسة بالرياضة وعدم تعكير اجواء كأس الخليج بأي خلافات، مؤكدا ان بطولات كأس الخليج ظلت تجمع الاشقاء على الخير والمحبة دائما.

 

في البداية، سألناه عن شعوره بتواجده في كأس الخليج بالكويت.. فقال:

نحن سعداء بعودة الكرة الكويتية ورفع الايقاف عنها بعد سنتين او اكثر افتقدنا فيها المنتخب الكويتي, وفرحتنا اكتملت ايضا بتنظيم كأس الخليج على ارض الكويت لتكون البطولة احتفالية كبيرة بعودة الكرة الكويتية من جديد, صراحة اجواء جميلة وفرحة كبيرة.

كيف ترى تنظيم كأس الخليج في الكويت رغم الفترة القصيرة؟

تنظيم مميز صراحة, الاخوان في الكويت لديهم الخبرة الكبيرة وفي مثل هذه الفعاليات هم قادرون دائما على الابهار رغم ضيق الفترة التي طلب منهم فيها تنظيم كأس الخليج الا انهم كانوا على قدر التحدي وفي وقت ضيق جدا كان كل شيء جاهزا وشعرنا بأن الكويت كانت تستعد للبطولة منذ فترة طويلة وليس من اسبوع واحد او عشرة ايام فقط, ونحن نشد على ايدي اخواننا في الكويت ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في اخراج بطولة مميزة.

هل يمكن ان تسهم خليجي 23 في تلطيف الاجواء بين الاشقاء؟

اتمنى ذلك, كأس الخليج دائما تجمعنا على المحبة والخير, واتمنى ان ننسى خلافاتنا وهمومنا ونعيش فرحة في هذا البلد الذي جمعنا بكل الود والحب, وعلينا ان نحتفل مع اخواننا الكويتيين بعد رفع الايقاف عنهم, نحن كنا في حالة حزن بسبب الحظر الذي كان على الكرة الكويتية ويجب حاليا ان نفرح لهم ونشاركهم هذه الاحتفالية ولا نتطرق لأي امور خلافية اخرى حتى تنجح البطولة في وجود كل الاشقاء.

هل ترى انه من المهم جدا فصل الرياضة عن السياسة؟

نعم مهم جدا هذا الشيء, الرياضة دائما هي التي تجمع وتصلح ما افسدته السياسة, ويجب ان نكون كذلك في كأس الخليج, لنصلح ونلطف الاجواء ونبقى كلنا اخوة واشقاء, نعتز ببعضنا البعض, هذا ما يجب ان نكون عليه في كأس الخليج التي ظلت دائما تجمعنا منذ انطلاقتها في العام 1970, وهي بطولة خاصة فيها التحديات والمداعبات عبر وسائل الاعلام, لذلك يجب ان نحافظ عليها وتبقى مثلما كانت في السابق, ويجب الا يعكر اجواءها أي خلاف مهما كان, وما يحدث في الرياضة يجب ان يبقى فيها.

عودة المنتخب الكويتي للمشاركة في البطولات.. ماذا تعني؟

الازرق يبقى هو ملح بطولات كأس الخليج وتاريخه معروف وهو رقم صعب لا يمكن تجاوزه. مرت اجيال على المنتخب الكويتي وبقي هو على نفس الوضعية والقوة والنتائج الباهرة التي حققها في بطولات الخليج ويكفي انه صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة من خلال عشر مرات سابقة، كان اخرها في اليمن بخليجي 20, ولا اتصور قيام بطولة لكأس الخليج بدون مشاركة المنتخب الكويتي, لذلك فرحنا جميعا عندما تم رفع الايقاف عن الكرة الكويتية التي عادت الينا من جديد, ولا احد يقدر ان يقلل من قيمة الازرق.

هل سيكون المنتخب الكويتي مرشحا للصعود للدور نصف النهائي؟

مرشح, في بعض الاحيان الكويتيون يقولون ان فريقنا لايزال في البداية وهو فريق شاب والايقاف اثر علينا ولكن عندهم لاعبون جيدون وقادرون على الصعود من المجموعة للدور نصف النهائي, في بعض الاحيان يكون هنالك تخدير للمنافسين لكن الازرق سيظهر بوجه مختلف في كأس الخليج.

من تتوقع ان يكون منافسا على الصعود للدور نصف النهائي من المجموعة الثانية التي تضم العراق وقطر والبحرين واليمن؟

التوقعات صعبة في هذه المجموعة، علينا اولا ان نشاهد مباريات الجولة الاولى حتى نحكم على مستوى المنتخبات المشاركة, الفرص تبدو متساوية حاليا.

المنتخب البحريني يمر بمرحلة تجديد في الدماء.. كيف ترى حظوظه؟

منتخبنا كله شباب تقريبا, وهنالك خطة من الاتحاد البحريني لاعادة بناء المنتخب, واتوقع ان يقدم المنتخب البحريني مستويات جيدة وقوية في البطولة ولن يكون صيدا سهلا للمنتخبات الاخرى رغم ان الكثير من لاعبيه ليس لديهم الخبرة الكبيرة ولكنهم عناصر شبابية يتمتعون بالطاقة والحيوية والحماس والرغبة الكبيرة.

من ترشح للفوز في مباراة العنابي والمنتخب اليمني؟

مباراة صعبة والمنتخب اليمني لا يستهان به, فرصة العنابي في المجموعة كبيرة وحظوظه جيدة خاصة انه حامل لقب اخر بطولة, ولكن المنتخب اليمني ايضا لا يمكن التقليل من امكانياته وهو فريق يلعب بحماس كبير رغم الظروف التي يمر بها حاليا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي