استاد الدوحة
كاريكاتير

أنشطة متنوعة للفريق في معسكره الشتوي بالدوحة.. نجوم باريس سان جيرمان يتحدثون عن المواجهة المرتقبة مع ريال مدريد

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 9 شهر
  • Fri 22 December 2017
  • 10:31 AM
  • eye 555

وصل نادي باريس سان جيرمان يوم أمس إلى الدوحة لإقامة معسكر قصير بأكاديمية أسباير ينتهي اليوم.

وقد شد الباريسيون الرحال إلى قطر بعد أن خاضوا مساء أمس الأول مباراة فازوا فيها على نادي كان 3 - 1 لحساب الجولة 19 من الدوري الفرنسي.

وقام اللاعبون بعدة أنشطة وجولات ترفيهية التقوا فيها بالجماهير، كما خاضوا تدريبات مسائية بأكاديمية أسباير، ويشتمل برنامج اليوم على أنشطة إضافية تعكس أهمية قدوم الفريق بنجومه إلى الدوحة في زيارة أصبحت تقليدا سنويا رياضيا وترويجيا.

والتقى ثلاثي الفريق، نيمار ومبابي وكافاني، بالإعلاميين على هامش المعسكر، وأجابوا عن الأسئلة التي تركزت أساسا على حظوظ الفريق في مباراته القادمة أمام ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وعن الطموحات الشخصية للاعبين مع فريق العاصمة الفرنسية.

 

نيمار: مواجهتنا مع ريال مدريد مفتوحة على كل الاحتمالات

قال النجم البرازيلي نيمار إن مواجهة باريس سان جيرمان وريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ستكون مباراة من نوع خاص والفريق الذي سيكون جاهزا لها على كل المستويات البدنية والفنية والذهنية هو من سيحسم بطاقة التأهل لفائدته.

وواصل نيمار حديثه عن المباراة المنتظرة في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بالدوحة أمس على هامش معسكر باريس سان جيرمان بأكاديمية أسباير: نواجه فريقا كبيرا، وإذا أردت أن تحصل على لقب دوري الأبطال فعليك أن تواجه في طريقك الفرق الكبيرة.. نحن نحضر هذه المباراة دون ضغوط، وتركيزنا سيزيد كلما اقترب موعد المواجهة.. هناك العديد من النجوم الكبار في الفريقين ويمكن مثلا أن تخسر في باريس وتفوز في مدريد، فالمباراة مفتوحة على كل الاحتمالات.

وأكد النجم البرازيلي أنه يخوض مغامرة جديدة ومختلفة مع باريس سان جيرمان خصوصا أن نادي العاصمة الفرنسية ينتظر منه أن يكون هو اللاعب الأول الذي يصنع الفارق، مضيفا أن ذلك لا يؤثر عليه سلبيا بل يحفزه أكثر على تقديم أفضل ما لديه.

وقال نيمار إن البرازيل أغلقت ملف كأس العالم الماضية، وان التتويج بذهبية الألعاب الأولمبية خفف على البرازيليين قليلا من وطأة خيبة 2014، لكنه استدرك مؤكدا أن كأس العالم تبقى حدثا فريدا لا يمكن مقارنته بأي حدث آخر.

 

مبابي: فخور بشهادة رونالدو.. وكافاني الأفضل في العالم

عبّر المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي عن افتخاره بشهادة البرتغالي رونالدو الذي قال عنه إنه سيكون من أفضل لاعبي العالم في الفترة القادمة، قائلا إنه من الرائع أن تأتيه شهادة مماثلة من لاعب بقيمة رونالدو.

كما أكد مبابي سعادته بالتواجد في باريس سان جيرمان بجانب كافاني الذي اعتبره أفضل مهاجم في العالم حاليا، ونيمار الذي سيكون الأفضل على الإطلاق في المستقبل القريب، حسب رأيه.

وقال المهاجم الفرنسي في تصريحاته قبيل أول تدريب لفريقه في الدوحة، إن انتقاله في الصيف الماضي من موناكو إلى باريس سان جيرمان أثّر كثيرا على حياته الشخصية حيث لم يعد يستطيع الخروج إلى الشوارع والأماكن العامة بشكل اعتيادي بحكم كثرة طلبات المعجبين.

وواصل مبابي حديثه قائلا إنه حقق الكثير من أحلامه في الفترة الماضية، بأن يكون لاعب كرة قدم ثم ينتقل إلى عالم الاحتراف ويلعب في صفوف موناكو ثم باريس سان جيرمان، مضيفا أن طموحاته لا تتوقف وأنه سيكون من الرائع أن يتوج بدوري أبطال أوروبا وهو في سن 19 عاما.

وأكد نجم باريس سان جيرمان أن كأس العالم 2022 سيعطي دافعا كبيرا للكرة في قطر حيث سيزيد من شغف الأجيال الناشئة باللعبة.

 

كافاني: مصلحة الفريق تهمني أكثر من بلوغ رقم زلاتان

أكد المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني في مؤتمر صحفي عقده بالدوحة على هامش معسكر باريس سان جيرمان الشتوي في أكاديمية أسباير، أن تواجده على بعد هدف واحد من زلاتان إبراهيموفيتش الهداف التاريخي لباريس سان جيرمان هو أمر مميز، لكنه أوضح أن ما يهمه أكثر هو مصلحة الفريق لأنه يشعر بأنه لو سارت الأمور بالشكل المأمول بالنسبة للفريق فإن ذلك سيساعده على تحقيق أهدافه الشخصية.

وأوضح كافاني أنه وجد الظروف الملائمة منذ انضمامه إلى باريس سان جيرمان، وأنه تأقلم بمرور الوقت مع طريقة لعب الفريق وهو يستمتع الآن باللعب في النادي ويحاول مساعدة زملائه على تحقيق أفضل النتائج.

وشدد هداف فريق العاصمة الفرنسية على أهمية المباراة مع ريال مدريد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، لكنه قال إن الفريق يركز حاليا على مباريات الدوري والكأس المحليين، ومن ثمة سيبدأ بالتفكير في مواجهة الريال.

واعتبر كافاني أن باريس سان جيرمان وصل إلى مستوى يؤهله للمنافسة على كل الألقاب، مضيفا أن مشروع النادي بدأ يزداد قوة بمرور الوقت وأنه أصبح الآن يضاهي مستويات أفضل الأندية الأوروبية.

وقال المهاجم الأوروغوياني إن طريق منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم ليس سهلا بتواجد منتخبات مصر والسعودية وروسيا، معتبرا أن هناك وقتا كافيا للتحضير للمونديال من أجل تحقيق نتائج جيدة تنسجم مع حجم التوقعات من الفريق الذي قدم مستوى مميزا في التصفيات.

التعليقات

مقالات
السابق التالي