استاد الدوحة
كاريكاتير

الصلات: خليجي 23 فرصة للواعدين لاكتساب الخبرة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Thu 21 December 2017
  • 10:07 AM
  • eye 508

أكد منتخب قطر الوطني لكرة القدم، بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس الخليج استعداده الجيد لمنافسات «خليجي 23»، وحرصه على الاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي في الدورة المقرر إقامتها في الكويت، خلال الفترة من 22 ديسمبر، وحتى الخامس من يناير المقبل.

 

وقال المنسق الإعلامي لمنتخب قطر الوطني لكرة القدم علي الصلات، إن «منتخب قطر استأنف تدريباته في التاسع من ديسمبر، بقيادة المدرب الإسباني فليكس سانشيز، استعداداً للبطولة»، موضحاً أن «العنابي خاض عدداً من المباريات الودية، آخرها مع منتخبات التشيك، وأيسلندا، وإمارة ليشنشتاين».

 

وذكر أن المنتخب يواصل إعداده بجدية، بهدف التتويج بالبطولة للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي، مضيفاً أن «بطولة كأس الخليج ستكون بمثابة فرصة جيدة لمجموعة من اللاعبين الواعدين لاكتساب الخبرة، قبل المشاركة في نهائيات كأس آسيا، التي ستقام بالصين في يناير من عام 2018».

 

وأوضح أنه «على الرغم من تغير قوام المنتخب المشارك في النسخة الأخيرة من البطولة بالسعودية، فإن الجيل الحالي من اللاعبين قادر على إحداث الفارق، والمنافسة على اللقب الخليجي بكل قوة».

 

وعن استضافة الكويت للبطولة، قال الصلات إنها «تعد بمثابة عودة الروح للجسد، لاسيما أن الاستضافة هذه المرة لها طابع خاص، لأنها تتزامن مع رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية».

 

وأضاف أن «بطولة كأس الخليج تنفرد من بين جميع بطولات كرة القدم في العالم، كونها البطولة الإقليمية الوحيدة التي حافظت على تواصلها واستمرارها بانتظام منذ البطولة الأولى عام 1970، التي استضافتها مملكة البحرين، وحتى هذه البطولة التي تستضيفها الكويت».

 

 

وأوضح أن «بطولة كأس الخليج تبقى ذات طبيعة خاصة، حيث إنها من الأسباب الرئيسية في النهوض بكرة القدم في منطقة الخليج، كما أنها العامل الأهم في ارتفاع مستوى منتخبات الخليج، حتى أصبح معظمها من أقوى وأفضل المنتخبات في القارة الآسيوية».

التعليقات

مقالات
السابق التالي