استاد الدوحة
كاريكاتير

خلال زيارات لوفود الاتحادات اليونانية والإيرانية والصربية.. الإشادة بدور أكاديمية أسباير في الارتقاء بالكرة القطرية

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Wed 20 December 2017
  • 9:48 AM
  • eye 614

أثنى رؤساء الاتحادات اليونانية والإيرانية والصربية لكرة القدم على مجهودات أكاديمية أسباير في الارتقاء بالرياضة وطرق التدريب الحديثة وإعداد أجيال من رياضيي المستقبل وذلك خلال سلسلة زياراتهم للأكاديمية خلال تواجدهم بالدوحة الأسبوع الماضي.

 

غرامينوس: قطر ينتظرها مستقبل رياضي مشرق

كان وفد الاتحاد اليوناني لكرة القدم وعلى رأسه السيد ايفانجيلوس غرامينوس، رئيس الاتحاد، أول الزائرين لأكاديمية أسباير يوم الخميس الماضي وكان في مقدمة مستقبليه البروفيسور فالتر دي سالفو مدير إدارة الأداء وتطوير علوم كرة القدم بالأكاديمية.

وخلال الزيارة أبدى السيد ايفانجيلوس غرامينوس، رئيس الاتحاد اليوناني لكرة القدم، إعجابه بما شاهده في أكاديمية أسباير قائلًا: «من الواضح أن هذا البلد لديه رؤية وخطط مدروسة حول تطوير الرياضيين، وأقطع بأنها ستحصد ثمار تلك الجهود والأهداف المحددة في السنوات القادمة. إن أكاديمية أسباير مثيرة للإعجاب حقًا، وقد شرعت ببناء فلسفة التطوير الرياضي السليمة مدعومة بمرافق عالمية الطراز لتتناسب مع الأهداف المرسومة لها. إن كرة القدم والرياضة في قطر بشكل عام ينتظرها مستقبل مشرق، وما رأيته اليوم في أسباير سيخدم وبشكل كبير تحقيق هذا الهدف».

واصطحب المسؤولون الوفد الزائر في جولة بأروقة الأكاديمية ومنشآتها العالمية المستوى وتعرفوا خلال الجولة على ما تقدمه الأكاديمية من برامج وخدمات رياضية في ظل رؤيتها ومهمتها الرامية لتحديد المواهب الرياضية الناشئة في قطر وتحويلهم لأبطال عالميين يمثلون دولة قطر في أكبر المحافل الرياضية الدولية المختلفة، فضلًا عن رسالة الترويج لثقافة الرياضة في الدولة والمنطقة.

كما توجه الوفد اليوناني بعدها لسبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، للاطلاع على ما يقدمه المستشفى من خدمات عالمية رائدة في خدمة الرياضة والرياضيين من مختلف أرجاء العالم.

 

 

تاج: أكاديمية أسباير تقدم أفضل ما في الرياضة بالعالم

في اليوم التالي، استقبلت الأكاديمية وفد الاتحاد الإيراني لكرة القدم، يتقدمهم رئيسه الحالي السيد مهدي تاج، وسلفه السيد علي كفاشيان، وكان في استقبال الوفد السيد إيفان برافو، مدير عام أكاديمية أسباير، حيث اصطحب الوفد في جولة تفقدية بمرافق الأكاديمية وبرامجها المتطورة المتخصصة في تطوير الناشئين رياضيًا وعلميًا.

وقال السيد مهدي، رئيس الاتحاد الإيراني خلال الزيارة: «تأثرت كثيرا بأكاديمية أسباير وما يجري في هذه المؤسسة الرياضية الرائعة. إن الإمكانيات التي توفرها أسباير للجيل الحالي والمستقبلي للرياضيين القطريين ممتازة. وهذه المرافق الرائعة جنبًا إلى جنب مع الرؤية الصحيحة للتعليم ورعاية المواهب الرياضية في البلاد تشكلان إرثًا لدولة قطر، وأكاديمية أسباير تقدم أفضل ما في الرياضة في العالم، وعلى قطر أن تفتخر بهذا الصرح الرياضي».

وأشاد الوفد بالأكاديمية وكيفية تركيزها على تطوير رياضيي ونجوم كرة القدم المستقبليين في قطر.

 

كوكيزا: لم أشاهد مثيلًا لأكاديمية أسباير في العالم

وفي السياق ذاته، قام السيد سلافيسا كوكيزا، رئيس الاتحاد الصربي لكرة القدم وبرفقته السيد غوران بونجيفسيفيتش، مدير الرياضة بالاتحاد، بزيارة أكاديمية أسباير يوم الأحد الماضي قبيل مباراة بلاده الودية مع المنتخب الأولمبي القطري على هامش البطولة الدولية المقامة في الدوحة، ورحب بالوفد الكروي كل من السيد ماركوس إيجر، مدير الرياضة والاستراتيجية بأكاديمية أسباير والذي طاف بالوفد في مرافق الأكاديمية.

وخلال الزيارة، قال السيد سلافيسا كوكيزا، رئيس الاتحاد الصربي لكرة القدم: «تربطنا علاقات متينة بالاتحاد القطري لكرة القدم، ورتبنا سويًا لتلك المباراة الودية، وأردنا أن نزور أكاديمية أسباير الشهيرة ونحن في قطر، إنها مثيرة للإعجاب فعليًا، ولم أر مثيلًا لها في أي مكان في العالم، وهي تعد ببساطة مقياسا عمليا لأي شخص في العالم يريد تطوير الرياضة، وسوف نعمل سويًا مع شعب دولة قطر لتنمية الرياضة وتطويرها».

واختتم حديثه قائلا: «يمكننا تبادل الملاحظات حول أساليب التدريب وتطوير الناشئين مع الاتحاد القطري لكرة القدم، حيث حققنا بعض النجاحات في هذا المجال، لقد فاز فريقنا للشباب ببطولة العالم تحت 20 عامًا في نيوزيلندا، وفاز فريق قطر كذلك ببطولة آسيا تحت 19 سنة لكرة القدم في عام 2014، وكلي ثقة أن برامج التدريب لدينا يمكن أن تستفيد من بعضها البعض وأن تتشارك نقاط القوة. وانطلاقا من الجهود التي نراها هنا في أكاديمية أسباير، فإنني على يقين من أن قطر ستشكل فريقا تنافسيا في بطولة كأس العالم 2022، يمثل البلاد بصورة مشرفة».

التعليقات

مقالات
السابق التالي